الأحد 14 أبريل 2024

"كاتربيلر" تنجح في اختبار أضخم شاحنة تعدين كهربائية

caterpillar-793-ac-electric-drive
كاتربيلر
حجم الخط: ع ع ع
نجحت "كاتربيلر Caterpillar" الرائدة عالميًا في قطاع تصنيع الآلات الثقيلة، في إكمال الاختبار الضخم لشاحنة التعدين الكهربائية، وقد نشرت مؤخرًا مقطع فيديو تعلن فيه الانتهاء بنجاح من اختبار شاحنة التعدين الكهربائية الجديدة، والتي يطلق عليها اسم "Cat 793 AC Electric Drive".

تم إجراء الاختبار في منجم في ولاية أريزونا وكان بمثابة علامة فارقة في جهود "كاتربيلر Caterpillar" لتقليل الانبعاثات وتحسين استدامة منتجاتها ، بغض النظر عن الحجم.


يمكن لشاحنة التعدين الكهربائية الجديدة سحب حمولات تصل إلى 360 طنًا، ومثل معظم المركبات الكهربائية الحديثة بغض النظر عن الحجم، فإنها تولد الطاقة من بطارية ليثيوم أيون (لم يتم الكشف عن سعتها بعد، ولكنها بالتأكيد ستكون ضخمة) مما يسمح لها بالعمل لمدة تصل إلى 8 ساعات بشحنة واحدة.
اضافة اعلان

ووفقًا للشركة يمكن شحن البطارية بالكامل في غضون ساعتين، مما يعني أن وقت ت توقفها عن العمل سيكون منخفضًا نسبيًا.

تم الإعلان عن المحرك الكهربائي "793 AC" في عام 2021، وهو جزء من جهود Caterpillar الأوسع نطاقًا لتطوير تقنية توليد القوة الكهربائية لمركبات التعدين الخاصة بها، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات.. وتعتقد الشركة أن الشاحنات الكهربائية ستكون أكثر فعالية من حيث التكلفة للعمل على المدى الطويل، لأنها تتطلب صيانة أقل وتكاليف تشغيل ووقود أقل.

وأجري العرض التوضيحي في الفيديو على مدار 7 كيلومترات في منجم أريزونا حيث وصلت السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 60 كم / ساعة، وتمكنت من تسلق درجة 10% مع الحفاظ على سرعة 12 كم / ساعة، واستعادت الطاقة أيضًا عند النزول من منحدر شديد الانحدار.
اضافة اعلان

هذه الأرقام تضع شاحنة كاتربيلر على قدم المساواة مع النسخة "793" التي تعمل بالديزل، والتي تحتوي على محرك ديزل توربيني سعة 85 لترًا و 16 أسطوانة بقوة 2500 حصان.


تقول "كاتربيلر Caterpillar" أنها تسير على طريق الاستدامة، حيث تستثمر الشركة بكثافة في البحث والتطوير لتحسين كفاءة محركات الاحتراق وتقليل التأثير البيئي لعملياتها.
اضافة اعلان

وتقدم الشركة حاليًا مركبات تعمل بالديزل والهجين والكهرباء بالكامل لمختلف الأدوار الصناعية وتخطط للتحول أكثر فأكثر نحو حلول كهربائية كاملة.

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024