الجمعة 19 يوليو 2024

قريبًا.. إنهاء مسيرة "سيات" بعد تاريخ دام 73 عامًا بسبب انتشار "كوبرا"!

Capture
نهاية مسيرة "سيات"
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن رحلة علامة "سيات SEAT" الأسبانية كصانعة سيارات رئيسية على وشك الوصول لمحطتها الأخيرة، لتحل محلها "كوبرا Cupra" التي تعتبر في الأصل علامة تابعة لها، وذلك وفقًا لما أكده Thomas Schäfer الرئيس التنفيذي لمجموعة "فولكس فاجن Volkswagen" خلال معرض ميونيخ للسيارات قائلاً: "مستقبل سيات هو كوبرا"! 
اضافة اعلان


أوضح شيفر في تقرير نشره موقع Autocar أن الاستثمار في العلامتين معًا كصناع رئيسين أمرًا صعبًا، وفي الوقت نفسه كانت إمكانية تحقيق الأرباح مع "كوبرا" أعلى بكثير، ولذلك اتجهت مجموعة "فولكس فاجن" للتركيز عليها، خاصة أنها كانت العلامة التجارية الأسرع نموًا في أوروبا. وأضاف أن خطوات استبدال دور "سيات" بـ"كوبرا" كانت قد بدأت بالفعل منذ وقت طويل، وقد ساهم نجاح الأخيرة في التأكد من صحة القرار، مقابل تاريخ "سيات" في تكبد الخسائر، بالتالي تم استبعاد محاولات إعادة تنشيطها. 
اضافة اعلان

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة أن طرازات "سيات" سيتواصل إنتاجها في دورتها الحالية، كما سيستمر العديد منها خلال العقد الحالي، ولكن في النهاية ستلعب العلامة دورًا مختلفًا داخل مجموعة "فولكس فاجن" في المستقبل دون أن يتم إيقافها، فمن المحتمل أن تتجه إلى حلول التنقل الأخرى مثل الدراجات الكهربائية أو السيارات الصغيرة أيضًا. 
اضافة اعلان

وبالنسبة للطراز "ليون Leon" من المرجح أن يتم إسقاط اسم سيات منه ليأتي فيس ليفت 2024 باسم "كوبرا ليون" فقط، أما "إبيزا Ibiza" فلا يتوقع استبدال شكلها الحالي لحين انتهاء مسيرتها، فيما تخطط "كوبرا" لتدشين سيارة SUV مستوحاة من "أودي Q3" خلال عام 2024. 
اضافة اعلان

ويشار إلى أن كوبرا كانت قد بدأت كإصدارات عالية من موديلات سيات، قبل أن تتحول إلى علامة تابعة متخصصة في الطرازات عالية الأداء منذ عام 2018، وكانت "فورمينتور Formentor" هي أول طرازاتها في عام 2020، وتبعتها "تاڤاسكان Tavascan"، كما استعرضت العلامة هاتشباك اختبارية تحمل اسم UrbanRebel من المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج في 2025 تحت اسم "راڤال Raval"، إلى جانب سيارة اختبارية أخرى ولكنها رياضية تحت اسم DarkRebel.   
اضافة اعلان

👈🏻"كوبرا تيرامار".. الحصان الرابح واللاعب البديل لـ "كوبرا أتيكا" 
👈🏻بأداء رياضي فائق.. "كوبرا " تكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى "بورن"



الجدير بالذكر أن حضور "سيات" في السوق المصري يضم الطرازات: "إبيزا" و"ليون" و"أتيكا" و"أرونا" و"تاراكو".. وفي شهر مارس العام الماضي تم تدشين "كوبرا فورمينتور" للمرة الأولى، وفي شهر يونيو من العام الجاري تم طرح "كوبرا ليون"، وذلك على هامش افتتاح أول صالات عرض العلامة الأسبانية Cupra في مصر. 



ذات صلة

تدشين الجيل التاسع من "فولكس فاجن باسات" بلمحات مستوحاة من "جولف" و"إم جي 5" الكهربائية

11:35 ص الإثنين 04 سبتمبر 2023

صور مسرّبة تكشف عن ملامح "فولكس فاجن تيجوان" القادمة 2024

8:32 م الخميس 24 أغسطس 2023

إقرأ ايضا

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024