الإثنين 29 أبريل 2024

قبل طرحها في 2024.. تصميم افتراضي للنسخة الأوروبية من "سيتروين C3 آير كروس" بسبعة مقاعد

Citroen C3 AirCross. render 1
سيتروين C3 آير كروس
حجم الخط: ع ع ع
خلال الشهر الماضي أعلنت "سيتروين Citroen" عن مجموعة من الصور التشويقية الخاصة بالجيل الثاني من "C3 آير كروس Aircross"، وذلك بالتزامن مع الكشف عن e-C3 الكهربائية الجديدة، واستنادًا على هذه الصور إلى جانب الاستعانة بالمعلومات والبيانات الرسمية المتاحة، قام بعض المصممين بابتكار تصميم افتراضي لما قد يكون عليه شكل النسخة الأوروبية المنتظرة. 
اضافة اعلان



الشكل الخارجي
من المتوقع أن تتشابه السيارة المنتظرة مع النسخة التي كان قد تم الكشف عنها في شهر مايو الماضي لعدد من الأسواق الناشئة مثل (الهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية)، ولكن هذا لا يعني انفراد النسخة الأوربية ببعض التفاصيل سواء في التصميم الخارجي والهيكل وتقنيات السلامة، كما أنه من المنتظر أن تأتي أكبر حجمًا، مع إتاحة اختيارات هجينة خفيفة وكهربائية بالكامل. 
اضافة اعلان


وقد جاء التصميم الافتراضي لـ "C3 آير كروس" الذي نشره موقع CarScoops مستوحى من السيارة الاختبارية Oli التي تم تقديمها العام الماضي، ومن ضمن اللمحات المميزة كان شكل الشعار المحدّث داخل إطار بيضاوي، والواجهة التي خلت من الشكل التقليدي للشبكة الأمامية، مقابل الاعتماد على تصميم عصري للمصابيح الأمامية الـLED، واحتوت الواجهة أيضًا على أجزاء بلاستيكية شبيهة بألواح الانزلاق المحيطة بفتحات التهوية عند المصد.. 

من الجوانب متوقع أن يتطابق التصميم الأوروبي مع نسخة الأسواق الناشئة من "C3 آير كروس" 2023، وذلك من منطلق تقليل تكاليف التطوير والإنتاج، بالتالي سيزداد الطول ليصبح 4.32 م، بزيادة 170 مم عن النسخة الأوروبية السابقة، ولكن يختلف تصميم العجلات ذات سمات الديناميكية الهوائية، وكذلك شكل المصابيح الخلفية الـ LED لتكون أكثر ملائمة لتفضيلات الأسواق الأوروبية.    

المقصورة الداخلية 
يعتبر اتساع المقصورة والمساحة الداخلية الرحبة ضمن العناصر الأساسية التي سيتم بها تسويق الجيل الجديد 2024، ورغم انتماؤها لتصنيف الـ SUV تحت المدمجة (B-SUV) إلا أن الصانعة الفرنسية أكدت إتاحتها بثلاثة صفوف وسبعة مقاعد، مع الإشارة إلى أن السيارة الوحيدة المتاحة بنفس عدد المقاعد وفي نفس الفئة السعرية هي "داشيا چوجر Jogger".. وهذه المساحة الكبير للركاب بأمتعتهم تجعل"C3 آير كروس" مقاربة لشقيقتها الكبرى "C5 آير كروس". 
اضافة اعلان

وبخصوص التكنولوجيا فمن المتوقع تعزيز السيارة بأحدثها، مثل شاشة العرض الرأسي الجديدة HUD من سيتروين، وكذلك شاشة الترفيه وعرض البيانات الجديدة بمقاس 10.25 بوصة، وعجلة القيادة بتصميم ثنائي الأذرع ومسطحة القاعدة وتحتوي على أزرار مدمجة، كما يتوفر مساحات تخزين في أنحاء عديدة منها الكونسول الوسطي وألواح الأبواب الداخلية.  
 


منظومة القوة 
من المقرر أن يعتمد الجيل الجديد على المنصة CMP/eCMP التي سيتم استخدامها أيضًا في الجيل القادم من "أوبل كروس لاند"، والتي تتلاءم مع استخدام أنظمة هجينة خفيفة وكهربائية بالكامل، ورغم أن غالبية السيارات الكهربائية التابعة لمجموعة "ستيلانتس" تأتي بمحرك كهربي قوته 154 حصان، من المرجح أن تأتي "e-C3 آير كروس" بقوة حصانية أقل، لتكون حوالي 111 حصان كما في e-C3، فيما لم يتم التأكيد ما إذا كانت النسخة ذات السبع مقاعد ستتشارك نفس البطارية بسعة 44 كيلووات/ساعة أم تعتمد على بطارية ذات سعة أكبر 54 كيلووات/ساعة توفر مدى أطول.    
اضافة اعلان

أما بالنسبة لنسخة "آير كروس" التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي، فمن المحتمل أن تعتمد على المنظومة التي تم تقديمها مؤخرًا وتتكون من محرك سعته 1.2 لترًا مع محرك هجين خفيف 48 فولت، وتتراوح القوة الحصانية بين 99 و 134 حصان، وفي المقابل سيتم استبعاد المحرك ذي سعة 1.5 لترًا لعدم توافقه مع لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro 7. 
اضافة اعلان

من المقرر استقبال "C3 آير كروس" و"e-C3 آير كروس" الكهربائية خلال عام 2024، لتنافس أمام "أوبل كروس لاند" إلى جانب الجيل الجديد من "رينو داستر" و"داشيا چوجر".



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024