الأحد 28 أبريل 2024

في مواجهة "بيجو 408".. الصورة الكاملة لـ"رينو رافال" النسخة الكوبيه SUV من "أوسترال" قبل تقديمها رسميًا

رينو رافال في تصميم افتراضي
رينو رافال في تصميم افتراضي
حجم الخط: ع ع ع
خلال العام الماضي أزاحت الصانعة الفرنسية "رينو Renault" ستارها عن الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral"، وحاليًا تجري الاستعدادات للكشف، اليوم، عن نسخة كوبيه SUV تحمل اسم "رافال Rafale"، تتمتع بخطوط أكثر انسيابية وفي السطور التالية أبرز المعلومات المتاحة عنها، والتي ساهمت في وضع هذا التصميم الافتراضي لها. 
اضافة اعلان


كانت السيارة "رافال" -والتي تحمل اسم طائرة سباق تم إنتاجها في الثلاثينيات- قد ظهرت في أول صور تجسسية أثناء اختبارها على الطريق خلال شهر أبريل الماضي، وبعدها تم الإعلان عن أول صور تشويقية في منتصف شهر مايو، والتي أظهرت تبنيها أحدث لغة تصميم من "رينو".. وفي التصميم الافتراضي الذي نشره موقع CarScoops تم الاعتماد على مصابيح أمامية LED شبيهة بتلك التي تم تقديمها في السيارة "كليو"، كما تستقر الإضاءة النهارية في وضع رأسي حتى تصل إلى المصد الأمامي وتندمج مع فتحات التهوية الجانبية. 
اضافة اعلان


وفي المجمل تعتبر "رافال" نسخة أكثر شراسة مقارنة بـ"أوسترال"، ويظهر هذا الاختلاف بشكل أوضح في الجزء الخلفي الذي تمت إعادة تصميمه بالكامل، خاصة مع كونها (كوبيه SUV) فهذا يعني أكتاف بارزة وزجاج خلفي مائل بشدة، ومن المتوقع أن تأتي المصابيح الخلفية بإضاءة LED ممدودة مع سبويلر مزدوج.. وبخصوص الإصدار Esprit Alpine فمن المحتمل أن ينفرد بمصدات رياضية وجنوط مقاس أكبر، فضلاً عن الشارات الخاصة به. 
اضافة اعلان


من المقرر بناء السيارة على المنصة الأحدث CMF-CD والمستخدمة حاليًا في طرازات مختلفة من مجموعة "رينو"، ومن المحتمل أن تتشارك "رافال" نفس قاعدة العجلات الخاصة بـ"إسباس" وطولها 2,738 مم، بشكل ينعكس على توفير مساحة واسعة داخل المقصورة. وفيما يتعلق بالطول الكلي فغالبًا ما سيكون ما بين طول "أوسترال" وهو 4,510 مم وطول "إسباس" 4,722 مم.  
اضافة اعلان


بخصوص المقصورة الداخلية، فالمتوقع أن تعتمد الشركة على شاشات رقمية كما في "أوسترال" و"إسباس"، حيث جاءت لوحة القيادة فيهما تحتوي على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة لمس مقاس 12 بوصة تعمل بنظام OpenR Link للترفيه وعرض البيانات، وكذلك شاشة عرض رأسي مقاس 9.3 بوصة، ولا يستبعد استخدام إضاءة داخلية محيطة من 48 لون، نظام صوت من Harman Kardon يتكون من 12 مكبر صوت، وفرش جلد ألكانتارا. 
اضافة اعلان


وبالوصول إلى منظومة القوة، يشار إلى أن رينو كانت قد أكدت بشكل رسمي أن "رافال" الجديدة ستكون متاحة بمحركات E-Tech الهجينة والتي تضم إصدار ذاتي الشحن بقوة 197 حصان و 205 نيوتن متر من عزم الدوران، ممائل لـ "أوسترال" و"إسباس"، وتتكون منظومة هذا الإصدار من محرك سعته 1.2 لترًا متصل بشاحن تيربو، محرك كهربي، مولد تشغيل عالي الجهد، بطارية ليثيوم-أيون سعتها 2 كيلووات/ساعة، ناقل حركة أوتوماتيك. 


من المرجح أيضًا تقديم نسخة هجينة أكثر قوة وذات إمكانيات وأداء أعلى، تمنح السيارة القدرة على السير اعتمادًا على الطاقة الكهربية، وعلى عكس "بيجو" تعتمد "رينو" على منصة منفصلة لسياراتها الكهربائية، لذلك قد لا تأتي "رافال" بنسخة كهربائية.    

وبعد الكشف عنها في معرض باريس الجوي، سيتم طرح السيارة للبيع في أوروبا لتكون منافسًا مباشرًا للطراز "بيجو 408" الفاست باك، أما الإصدارات الأعلى منها فقد تنافس طرازات أكثر فخامة مثل: أودي Q5 سبورت باك، بي إم دبليو X4، ومرسيدس GLC الكوبيه. 


ذات صلة

تصميم افتراضي للجيل القادم من "داشيا داستر" 2024

2:39 م الأحد 28 مايو 2023

صورة تشويقية لسيارة رينو رافال SUV قبل الكشف الرسمي عنها

4:41 م السبت 03 يونيو 2023

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024