الأحد 28 أبريل 2024

في منافسة "تويوتا هايلكس".. الكشف عن "إيسوزو D-Max" فيس ليفت 2024 بتحديثات شاملة

إيسوزو D-Max
إيسوزو دي-ماكس
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 بدأت "إيسوزو Isuzu" إنتاج شاحنتها البيك-أب "دي ماكس"، والتي انطلقت في أسواق عديدة منها الشرق الأوسط، وبعد أربع سنوات كشفت الصانعة اليابانية عن فيس ليفت جديد بتحديثات شملت التصميم وكذلك التقنيات والأنظمة الداخلية، لتبدأ جولة منافسة جديدة أمام شاحنات مثل "فورد رينجر" و"نيسان ناڤارا"، و"تويوتا هايلكس" التي نعرفها في السوق المصري.   
اضافة اعلان


حصلت واجهة الشاحنة الجديدة على شبكة أمامية معدلة بتأثير ثلاثي الأبعاد واتخذت موضع أعلى مقارنة بالسابق، وعلى جانبيها تظهر المصابيح الأمامية بشكل جديد وأصبحت الإضاءة النهارية تستقر أعلاها، وفي الأسفل حصل المصد على فتحات تهوية على الجانبين.. أما في الخلف فتأتي المصابيح الجديدة على شكل حرف L بثلاثة مستويات فوق بعضها، فيما أصبح السبويلر الموجود أعلى باب الشنطة أكبر حجمًا. 
اضافة اعلان


وتتمتع الفئة الأعلى V-Cross رباعية الدفع بمظهر أكثر شراسة بفضل وجود إعدادات إضافية مثل: الأجزاء البلاستيك المحيطة بالشبكة الأمامية، تقنية العدسة الثتانية في المصابيح الأمامية، لوح الانزلاق الألومنيوم في الأسفل، امتدادات عريضة للرفارف الجانبية، جنوط مقاس 18 بوصة بلون أسود مط، وغير ذلك.  


داخل المقصورة يبدو تصميم لوحة القيادة مألوفًا بدون اختلافات كبيرة، واقتصرت التحديثات على مقاس شاشة العدادات الذي أصبح 7 بوصة، أما شاشة الترفيه وعرض البيانات التي مقاسها 9 بوصة فحصلت على مفاتيح دوارة أسفلها على الجانبين للتحكم في الإعدادات ومستوى الصوت، كما تمت إضافة فتحات USB-C للركاب في الأمام والخلف، وأضافت الشركة خاصية تشغيل المحرك عن بعد. 
اضافة اعلان



ولم تتجاهل إيسوزو تحديث أنظمة السلامة في D-Max، حيث أتاحت كاميرا جديدة بإمكانها رصد المارة والتنبيهات على الطريق والتوقف بشكل تلقائي استجابة لهذه التنبيهات، وأصبح مثبت سرعة متوفر في الفئات المانيوال، واخيرًا تأتي المصابيح الأمامية بسخانات تمنع تكون الضباب على العدسات في الطقس البارد. 
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فتستمر كما هي بدون تغيير جميعها بمحرك ديزل تيربو، وتبدأ من محرك رباعي الاسطوانات تقدر السعة اللترية بحوالي 1.9 لترًا وتصل القوة الحصانية إلى 148 حصان مع عزم دوران 350 نيوتن متر.. أما الفئة الأعلى فتعتمد على محرك سداسي الاسطوانات بسعة 3.0 لترًا قوته 188 حصان و450 نيوتن متر عزم دوران.. وكلاهما يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي أو أتوماتيك، بنظام دفع ثنائي أو رباعي. 
ورغم عدم تغيير منظومة القوة إلا أن الصانعة اليابانية قامت بتعديلات إلكترونية من شأنها تحسين أداء القيادة رباعية الدفع، مع إضافة نظام جديد للقيادة في الطرق الوعرة. 
اضافة اعلان


بعد الكشف عنها في تايلاند من المقرر بدء المبيعات في الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم طرحها في باقي الأسواق بالتتابع، وتبدأ الأسعار من 14,551 دولار (ما يعادل 454 ألف جنيه تقريبًا) للنسخة ذات البابين وبنظام دفع ثنائي، وصولاً إلى سعر 33,876 دولار (ما يعادل مليون و58 ألف جنيه مصري) وذلك لأعلى فئة ڤي-كروس بأربعة أبواب ونظام دفع 4×4. 


الجدير بالذكر أن إيسوزو D-Max متاحة في أكثر من 100 دولة ومنطقة بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا وآسيا وأوروبا، ومع ذلك تعتبر تايلاند هي السوق الأكبر للشاحنة البيك-أب، حيث بلغت مبيعاتها هناك العام الماضي 180 ألف نسخة من إجمالي المبيعات العالمية 340 ألف نسخة.  
 





إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024