الثلاثاء 23 أبريل 2024

في اليوم العالمي للمرأة.. "فورد" تقدم إصدار خاص من "إكسبلورر" للرجال فقط!

فورد إكسبلورر
فورد إكسبلورر للرجال فقط
حجم الخط: ع ع ع
تزامنًا مع الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للمرأة، أعلنت الصانعة الأمريكية "فورد Ford" عن فيديو لإصدار غير واقعي من سيارتها "إكسبلورر Explorer" أطلقت عليه اسم "إصدار للرجال فقط Men's Only Edition"! 
اضافة اعلان


للوهلة الأولى يبدو الأمر غير منطقيًا أن تخصص فورد إصدارًا للرجال في يوم الاحتفال بالمرأة، إلا أنه سريعًا ما تتضح الخدعة في الفيديو، حيث تقوم الفكرة على تصور سيارة بدون مساحات زجاج أو إشارات انعطاف أو مرآة للرؤية الخلفية أو نظام تحديد المواقع، وغيرهم من جميع الابتكارات التي صنعتها المرأة، ليبين كيف غيرت مشهد صناعة السيارات على مر التاريخ إلى صورة أفضل. 
اضافة اعلان


فحتى يومنا هذا يتم النظر إلى عالم السيارات باعتباره مخصصًا للرجال في الأساس، ورغم جميع الابتكارات التي أضافتها المرأة منذ البداية لا يزال اقتحامها للصناعة بمثابة تحديًا كبيرًا.. ويسلط الفيديو الضوء على الدور المحوري الذي قامت به عدد من السيدات في تاريخ السيارات بأفكار لم تخطر ببال الرجال، مثل "ماري أندرسون" التي ابتكرت مساحات الزجاج عام 1902، وقبلها بنحو 9 سنوات "مارجريت أ. ويلكوكس" التي جاءت بفكرة سخان السيارة.. 
اضافة اعلان

ويعود الفضل إلى "فلورنس لورانس" لابتكارها أول ذراع إشارات آلية والتي كانت تمهيدًا لإشارات الانعطاف التي نعرفها الآن، ولكن للأسف لم تسجل فلورنس براءة اختراع بالتالي لم تحتسب الفكرة لها بشكل رسمي. وفي عام 1912 قامت "إلمر برجر" بابتكار مرآة الرؤية الخلفية، رغم أن الفكرة الأساسية كانت "دوروثي ليڤيت" قد أشارت إليها في كتابها (المرأة والسيارة) عام 1909، حيث كتبت أن المرأة يجب أن تحمل مرآة يد صغيرة في مكان مناسب أثناء قيادتها، بحيث ترفعها من وقت لآخر لرؤية ما خلفها.         
اضافة اعلان

وفي العصر الحديث، لولا مساهمة عالِمة الرياضيات "جلايس ويست" بدمج نماذج چيوديسي الأقمار الصناعية في أنظمة تحديد المواقع GPS، لما كانت هذه الأنظمة موجودة.. ومن أجل هذه لمساهمات وغيرها تقدم فورد من خلال الفيديو تحية للدور الكبير الذي تقوم به المرأة في الماضي والحاضر والمستقبل، ولحسن الحظ لن يتم طرح (إصدار إكسبلورر المخصص للرجال فقط) للبيع، لتستمر النسخة العادية بجميع المكونات التي ابتكرتها النساء.   
اضافة اعلان

شاهد فيديو السيارة فورد إكسبلورر الخيالية عبر الرابط التالي 
https://www.youtube.com/watch?v=XrjKDG8gGHI 


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024