السبت 27 أبريل 2024

في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.. بعض شركات صناعة السيارات توقف الإنتاج في روسيا

بعض شركات صناعة السيارات تعلق الإنتاج في روسيا
بعض شركات صناعة السيارات تعلق الإنتاج في روسيا
حجم الخط: ع ع ع
أيام قليلة مرت على بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، لكن العالم ينتفض على أثرها، وبالطبع لم يمر الأمر مرور الكرام على عالم صناعة السيارات، فقد أعلن العديد من صانعي السيارات عن خطط لإيقاف الإنتاج مؤقتًا أو تغييره بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
اضافة اعلان

فقد أعلنت أفتوفاز، الشركة المصنعة لسيارات لادا وأكبر صانع سيارات في روسيا، أنها قد تعلق بعض خطوط التجميع يوم الاثنين بسبب النقص العالمي المستمر في المكونات الإلكترونية. 
اضافة اعلان

الشركة مملوكة لشركة Lada Auto Holding ، حيث تمتلك رينو حصة مسيطرة بنسبة 67.61 في المائة ، وتدير عدة مصانع في روسيا. بشكل منفصل ، قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية إنها ستعلق بعض العمليات في مصانع تجميع السيارات في البلاد الأسبوع المقبل بسبب الاختناقات اللوجستية الناجمة عن نقص قطع الغيار. لم تذكر الشركة أو شركتها الفرعية أفتوفاز الغزو باعتباره سبب توقف الإنتاج.
اضافة اعلان

 وقالت الوحدة الروسية التابعة للشركة "الانقطاعات ناتجة بشكل أساسي عن تشديد الضوابط الحدودية في دول العبور والحاجة القسرية لتغيير عدد من الطرق اللوجستية القائمة".
اضافة اعلان

على الرغم من أن رينو هي صانع السيارات الأكثر استثمارًا في روسيا بين الشركات الغربية ، إلا أنها ليست الوحيدة بأي حال من الأحوال. قالت فولكس فاجن إنها ستوقف الإنتاج لبضعة أيام في مصنعين بعد التأخير في الحصول على قطع غيار مصنوعة في أوكرانيا.
اضافة اعلان

تتأثر الشركات المرتبطة بالسيارات أيضًا بالصراع ، حيث قالت نوكيان الفنلندية إنها تحول إنتاج بعض خطوط الإنتاج الرئيسية خارج روسيا والولايات المتحدة استعدادًا لمزيد من العقوبات بعد الغزو.
في الواقع ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرًا عن عقوبات جديدة من شأنها منع الصادرات من المنتجات التقنية ، وهي خطوة قال إنها تحد من قدرة روسيا على تطوير قطاعيها العسكري والفضائي. 

قد يشعر صانعو السيارات بالقلق أيضًا بشأن مشكلات سلسلة التوريد المتعلقة بالمعادن والبلاديوم والبلاتين والروديوم. تنتج روسيا حوالي 38 في المائة من البلاديوم في العالم ، وعلى الرغم من وجود مخزون خارج البلاد ، فإن خطوط الإمداد المتأثرة قد تؤثر في النهاية على شركات صناعة السيارات.

وقال مارك ويكفيلد ، الرئيس المشارك لشركة الاستشارات أليكس بارتنرز ، لرويترز: "من الصعب التفكير في شركة سيارات عالمية لا تحتوي على البلاديوم القادم من روسيا".
كذلك فإن هناك أخبار عن أن أودي وجاجوار لاند روفر وبي إم دبليو ومرسيدس بنز وسيتروين وجنرال موتورز أوقفت الشحنات إلى روسيا ، لكن لم يؤكد أي من صانعي السيارات هذا حتى الآن.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024