الأربعاء 08 مايو 2024

فيراري تكشف عن "روما سبايدر" بسقف قماش قابل للطي وقوة لا حدود لها

Ferrari_Roma_Spider_4
فيراري روما سبايدر
حجم الخط: ع ع ع

 قدمت العلامة الإيطالية "فيراري" الغنية عن التعريف سيارتها الجديدة "فيراري روما سبيدر - Ferrari Roma Spider" ذات السقف المتحرك، وهي نسخة أكثر جاذبية من النموذج الرياضي "روما".
اضافة اعلان


وتحافظ "روما سبيدر" ذات السقف القابل للإزالة على أناقة الكوبيه من خلال استعادة بعض التفاصيل التي تمثل جوهر شركة "فيراري" منها على سبيل المثال السقف المصنوع من القماش.
اضافة اعلان

وكانت Ferrari واحدة من العلامات التجارية التي استسلمت لأسلوب الأسطح (الأسقف) الصلبة القابلة للسحب، وهي استراتيجية استخدمها بعض المصنّعين خصوصًا في سيارات الرودستار، في حين فضل آخرين عدم استخدامها بسبب الوزن الزائد وتكلفة النظام الهيدروليكي.
اضافة اعلان


اختبرت فيراري تقنيات السقف الصلب القابل للطي أو الإزالة عندما أطلقت طراز "كاليفورنيا" المجهز بسقف صلب، قابل للطي، وهو نظام لم يدم طويلاً حيث أدرك الكثير من عملاء "فيراري" أن سقف القماش الناعم يؤكد على الأناقة أكثر من السقف الصلب القابل للطي.
اضافة اعلان

تحتوي المقصورة الداخلية لسيارة فيراري روما سبايدر الجديدة ذات المقعدين على شاشتين رقميتين، وللتذكير فإن "روما" هي بديل فيراري لطراز "بورتوفينو إم" الذي كان خليفة لطراز "كاليفورنيا".
اضافة اعلان




وبالعودة إلى المقصورة الداخلية لـ "روما سبايدر" فيمكن التأكيد على أن مقصورة الركاب هي فقط الجزء الوحيد الذي لقي تغييرًا يذكر على مستوى التصميم مقارنةً بنسخة "روما" العادية ذات السقف الصلب.

لا يتغير الجزء الأمامي أو الخلفي من "روما سبايدر" على الإطلاق. فقط يمكن أن نلاحظ تغيير بسيط من الخلف، حيث خضع هذا الجزء للتعديل لاستيعاب السقف القماش الذي يمكن طيه وفكه في وقت قياسي - 13.5 ثانية - حتى سرعة قصوى تبلغ 60 كم / ساعة.


يوفر الصندوق المطوي حجمًا يصل إلى 255 لترًا ومغطى بغطاء يعزز الطابع الرياضي، وهو امتداد للقضبان الموجودة خلف مساند الرأس في المقاعد الأمامية. كما تم تزيين الغطاء نفسه بجناح رقيق من ألياف الكربون يغير ميله تلقائيًا وعلى ثلاثة مستويات.. فحتى سرعة 100 كم / ساعة يظل مغلقًا ولكنه يرتفع من سرعة 170 كم / ساعة وحتى سرعة 300 كم / ساعة، وهي السرعة القصوى للسيارة.

ويعمل الجناح على تثبيت السيارة على السرعات العالية من خلال زيادة القوة الضغط أعلى السيارة، فعند سرعة 250 كم / ساعة على سبيل المثال، فإن الجناح يولد ضغطًا إضافيًا يبلغ 95 كجم.


المحرك ومنظومة الحركة أيضًا لم تتغير، إذ لا يزال المحرك التوربو الثنائي V8 بسعة 3.9 لتر وبقوة وحشية تبلغ 620 حصانًا، والمرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض F1 من 8 سرعات موجودًا في هذه النسخة من "روما".

ولكن، يمكن أن نقول أن أبرز اختلاف بين "روما" العادية و"روما سبايدر" هو الوزن، إذ يبلغ إجمالي فارق الوزن بين كلا النسختين 84 كيلوجرامًا مقارنة بروما العادية.


إقرأ ايضا

ماذا لو عادت "هيونداي فيلوستر" للحياة مرة أخرى.. كيف سيكون شكلها؟

7:57 م الأحد 28 أبريل 2024

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024