الجمعة 26 أبريل 2024

فوكسكون صانعة آيفون تكشف عن 3 سيارات كهربائية بأسماء طرازات فورد

فوكسكون تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية
فوكسكون تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تستمر التقارير المختلفة في التكهن بإمكانية قيام أبل بإطلاق مركبة. حتى يحدث ذلك، فإن أقرب شيء لسيارة أبل قد ظهر للتو لأول مرة رسميًا كبديل. كشفت فوكسكون تكنولوجي جروب Foxconn Technology Group عن أول ثلاث سيارات كهربائية لها، تم تطويرها بالتعاون مع أصدقاء شركة صناعة السيارات التايوانية Yulon Motor Co Ltd.
اضافة اعلان

تبدو أسماء السيارات الثلاث مألوفة، ذلك أنها مأخوذة من طرازات كانت فورد قد أنتجتها من قبل، فقد استخدمت فورد الطراز C والموديل T في العصور الأولى لصناعة السيارات في اثنتين من أولى سيارات العلامة التجارية المنتجة. وعلى الرغم من عدم وجود Ford Model E حتى الآن، قدمت الشركة المصنعة طلبًا لتسجيل الاسم مرة أخرى في عام 2013.
اضافة اعلان


ومع ذلك، فإن الطرازات الكهربائية الثلاثة الجديدة لشركة فوكسكون من المتوقع طرحها للبيع بحلول عام 2023، على الأقل في تايوان. تم الكشف عن السيارات الكهربائية خلال حدث Hon Hai Tech Day 2021، الذي أعلنت خلاله الشركة أنها تريد أن تصبح "شركة عالمية لتصنيع السيارات من الجيل التالي". الطراز C عبارة عن سيارة كروس أوفر مدمجة، والطراز E عبارة عن سيارة سيدان مصممة بالتعاون مع بينينفارينا، والنموذج T عبارة عن حافلة.
اضافة اعلان


في إطار الاستعدادات لبدء إنتاج هذه النماذج الكهربائية الجديدة، اشترت شركة فوكسكون -عملاق التكنولوجيا الذي يصنع آيفون- مصنعًا سابقًا لشركة Lordstown Motors الناشئة في الولايات المتحدة، حيث تخطط لتجميع السيارات الكهربائية. في وقت سابق من هذا العام، في أغسطس، استحوذت الشركة التايوانية أيضًا على مصنع رقائق في تايوان.
فوكسكون ليست مستعدة لكشف النقاب عن جميع الخصائص التقنية لسياراتها الكهربائية الأولى، على الرغم من أنها تشترك في أن الكروس أوفر ستكون قادرة على التسارع من حالة توقف تام إلى 100 كم/ س في 3.8 ثانية فقط. سيكون المدى المتوقع لتلك السيارة حوالي 700 كيلومتر. بقدر ما يتعلق الأمر بالموديل E سيدان، فمن المخطط إنتاج حوالي 750 حصانًا لتتسارع من 0-100 كم / س في 2.8 ثانية فقط.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024