الأربعاء 23 أكتوبر 2024

فورد تفقد ٦٠ الف دولار مع كل سيارة كهربائية مباعة خلال الربع الاول من 2023

فورد تفقد ٦٠ الف دولار مع كل سيارة كهربائية مباعة في الربع الاول 1
فورد تفقد ٦٠ الف دولار مع كل سيارة كهربائية مباعة في الربع الاول
حجم الخط: ع ع ع
كشفت شركة فورد عن أرباحها للربع الأول من عام 2023، وتبين أن قسم السيارات الكهربائية الخاص بها يخسر الأموال، إلا أن هناك ما هو أكثر من ذلك، لكن في الوقت ذاته تظل مبيعات فورد ICE العمليات التجارية في ازدهار كبير وهو ما يحافظ على أرباح الشركة في الوقت الحالي.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وللمرة الأولى، قدمت شركة فورد تفاصيل عن أرباح أقسامها الجديدة التي تم تشكيلها منذ أكثر من عام بقليل وهي فورد موديل إي الذي يبدو عليه من اسمه أنه يتعامل مع السيارات الكهربائية وفورد بلو الذي تعامل مع سيارات الاحتراق الداخلي وفورد برو المهتم بالشاحنات الصغيرة والشاحنات التجارية.
اضافة اعلان

والرقم الأهم والرئيسي في تقرير الأرباح هو أن صانع السيارات القديم يخسر في المتوسط حوالي 58333 دولارًا عن كل سيارة كهربائية يتم بيعها في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وسلمت الشركة حوالي 12 ألف مركبة كهربائية في الربع الأول، وفي المقابل خسر قسم السيارات الكهربائي فورد موديل إي حوالي 700 مليون دولار (قبل احتساب الفوائد والضرائب) وفي الوقت ذاته حققت مبيعات السيارات الكهربائية فقط 700 مليون دولار من العائدات مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار في الربع الأخير من 2022.
اضافة اعلان


وبغض النظر عن كيفية تقسيمها، فإن ما يقل قليلًا عن 60 ألف دولار لكل وحدة يمثل جزءًا كبيرًا من التغيير الذي تخسره في كل سيارة كهربائية، ومع ذلك هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها وهي أولًا تقليل الحجم بفضل وقت التوقف المقرر في مصنع الشركة بالمكسيك والذي ينتج موستانج ماخ إي.
وتتسبب وحدة السيارات الكهربائية التابعة لشركة فورد في نزيف من الأموال مع زيادة الإنتاج، ويشمل لك 3.5 مليار دولار تم إنفاقها على مصنع بطاريات LFP المملوك لشركة فورد في ميشيجان والذي سينتج الشاحنة الكهربائية من فورد موديل 2025.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- السويد تستعد لافتتاح أول طريق كهربي في العالم لشحن المركبات الكهربائية أثناء سيرها!
- بتوجيهات رئاسية.. لن يتم استيراد أتوبيسات من الخارج لدعم الصناعات الوطنية
- بعد زيادة أسعارها . . ننشر مواصفات أوبل موكا 2023 في السوق المصري


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"ستيلانتس" توقف إنتاج "فيات باندا" مؤقتا بسبب انخفاض المبيعات في أوروبا

3:51 م الإثنين 21 أكتوبر 2024

مبيعات "هيونداي توسان" تتفوق على 4 علامات لـ"ستيلانتس" في أمريكا بالربع الثالث من 2024

9:32 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

بعد 57 عاما على تأسيسها.. "هيونداي" تحتفل بإنتاج سيارتها رقم 100 مليون

2:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024