الثلاثاء 23 أبريل 2024

عالم السيارات تختبر السيارة التى تخطت مبيعاتها حاجز ال 10 مليون "هيونداى إلانترا"

حجم الخط: ع ع ع

على مدى العشر سنوات الأخيرة أستطاعت هيونداى ان تحتل موقع الصدارة فى معظم هذه السنوات على المستوى المحلى .. فيما يتعلق بحجم المبيعات .. ويعد طراز" إلانترا "من ابرز اللاعبين فى عائلة هيونداى حيث ساهم بقوة فى تعزيز مكانتها . على مدى العشر سنوات الأخيرة أستطاعت هيونداى ان تحتل موقع الصدارة فى معظم هذه السنوات على المستوى المحلى .. فيما يتعلق بحجم المبيعات .. ويعد طراز" إلانترا "من ابرز اللاعبين فى عائلة هيونداى حيث ساهم بقوة فى تعزيز مكانتها على مدى6 أجيال مختلفة .. علما بان مبيعاته تخطت حاجز ال10 مليون سيارة عالميا ليصبح بذلك أول طراز من شركة هيونداى موتور يحقق هذا الانجاز .. ويعد واحدآ من عشر طرازات فقط فى تاريخ السيارات التى تسجل هذا الرقم.. وعلى المستوى المحلى فمن وجهة نظرنا هناك بعض العوامل التي نرى انها ساهمت فى ان يكون طراز إلانترا من اهم اللاعبين فى فريق هيونداى وهما : التصميم الجذاب , التأدية والتماسك , اما العامل الابرز والذى بات من اهم الاولويات التى يضعها المستهلك المصرى قبل إتخاذه قرار الشراء فهو قيمة السيارة عند إعادة بيعها .. وللحق فإن طراز "الانترا "يكاد يحتل موقع الصدارة فيما يتعلق بهذا العامل ليس على مستوى الفئات المماثلة له فحسب ولكن على مستوى السوق المحلى بشكل عام وبالرغم من مرور عدة سنوات على تقديم الجيل الحالى .. فإن النجاح الكبير الذى حققته إلانترا فى ضوء ما حققته من مبيعات جعل من هذه التجربة امرآ منطقيآ رغم مرور سنوات على إطلاقها .. وقد قدمت هيونداى الانترا ب 4 موديلات مختلفة التجهيزات والكماليات .. عالم السيارات قامت باختبار فئة التجهيزات الأولى من إلانترا لمسافة طويلة على طريق العين السخنة السريع وداخل القاهرة على مدار 3 أيام فى تجربة شيقة وممتعة جدا نسردها من خلال السطور التالية :

التصميم الخارجى :
أول ما يلفت الأنتباه هو التصميم الخارجى الذى تغير تماما عن الجيل السابق مما جعلها أكثر أناقة وذلك بفضل خطوطها الانسيابية الأنيقة على جانبى السيارة التى أعطت لها شكلا جماليا متميزا يقلل من نسبة احتكاك السيارة بالهواء .. وتأتى الفوانيس الأمامية الحادة والتي تبدو وكأنها ثلاثية الأبعاد وبينهم شبكة التهوية التى تحمل شعار هيونداى لتضفى السمة الهجومية على المقدمة .. بالاضافة للإكصدام الامامى الضخم والذى يحتوى على فوانيس الشبورة وبينهم شبكة التهوية المميزة وبالطبع فإن الفوانيس الخلفية تعزز من اضفاء شخصية مختلفة عند النظر للسيارة. يتميز طراز "ألأنترا" بطول كلى يبلغ 4550 مم وعرض1775 وهو ما ادى توفير مساحة أكبر للمقصورة الداخلية .
المقصورة الداخلية :
الشعور بالرحابة هو الانطباع الاول الذى ينتابك عندما تجلس خلف مقود إلانترا ويعد من ابرز مزايا المقصورة ليس على مستوى قائد السيارة فحسب ولكن على مستوى جميع الجالسين امامآ وخلفآ ولتحقيق هذا الهدف تم إعتماد قاعدة العجلات بطول 2700 ملم الأمر الذى سمح بتعزيز هذه الرحابة داخل المقصورة التى تستطيع أستيعاب خمسة أشخاص بكل راحة وقد جاءت المقاعد بتصميم رياضى يعطى ثباتا لاجسام الجالسين عليه ويكمن تعديل كرسى السائق فى 6 اتجاهات لتعزيز راحة السائق .. ومسند يد مع حامل أكواب أمامى وخلفى .. ومخادع رأس أمامية متحركة .. كما يوجد العديد من أماكن التخزين فى أماكن متفرقة بالسيارة.. المقاعد الخلفية يمكنها استيعاب ثلاثة أشخاص مع أختلاف أحجامهم .. وقد قمنا بتجربة عملية لنتمكن من التعرف على ارائهم وقد وجدنا رضاء تام جدا بفضل أتساع المساحات المتاحة للأرجل . رقى التصميم فى كل تفاصيله خاصة ناحية الكونسول الوسطى الذى يحوى نظام التحكم فى تكييف الهواء وجهاز الاستماع يعزز الطابع الرياضى بالاضافة للوحة القيادة الرياضية مع العدادات الدائرية الأنيقة . هذا بالاضافة الى عجلة القيادة متعددة المهام التى تستطيع من خلالها التحكم فى النظام الصوتى و ايضا فى ضبط نظام الرحلات قبل السفر بالضغط على زر trip"" لحساب مدة الرحلة وكم ستستغرق من كليومترات واستهلاك الوقود ,إغلاق مركزى للأبواب ومرايات كهربائية يمكن طيها كهربئيا وفوانيس ضباب أمامية,وزجاج كهربائى ومشغل CDوملفات الصوت MP3 و 6 سماعات مكبرة للصوت ومدخل iPod و USB و Bluetoothلتوصيل الموبيل بالسيارة , أما الفئة الثانية (SR)فجانب كل ماسبق زودت بفتحة سقف أما الفئة الاخيرة وهى "Exclusive" فجانب كل ما سبق تزود بفتحات تكييف للجالسين فى الخلف.
الأمان :
تحتوى إلانترا على الكثير من عناصر الأمان فقد زودت بنظام "الايموبليزر" ضد السرقة وهو نظام يمنع دوران تشغيل الموتور إلا بالمفتاح الأصلى الخاص بالسيارة وهذا النظام متوفر فى جميع فئات السيارة أما فئة "hi line" فتم تزويدها بنظام فرامل (ABS) حتى يستطيع السائق مواجهة الطريق تحت أى ظرف من أنغلاق العجلات وانزلاقها ويحقق للسيارة أقصى مستويات الثبات والتوازن على الطريق بمختلف أنواعها .. كما تؤمن وسائد هوائية للسائق فقط وجنوط سبور مقاس 16 بوصة لتأمين الثبات أما الفئة الاخيرة وهى "Exclusive" فتم تزوديها بفتحات تكييف للجالسين فى الخلف وسنسور خلفى أثناء ركن السيارة وفوانيس الأمامية LED والتى تولد الضوء بشكل أفضل وتوزعه بذكاء أكثر لتوفير رؤية أوضح للطريق أثناء القيادة بالاضافة الى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى للحفاظ على سلامتهم
المحرك :
تم تجهيز "إلانترا" بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة تصل الى 130 حصان وعزم دوران يصل الى 160 نيوتن عند 6300 لفة فى الدقيقة بزيادة 9 حصان عن الموديل السابق كما تم اضافة تكنولوجيا D-CVVT للمحرك والتى تقوم برفع القوة الحصانية مما يجعل المحرك أكثر قوة ويقوم بالاستجابة الفورية لزيادة السرعة عن احتياج السائق ومخفضا استهلاك الوقود .
تجربة القيادة وتأدية السيارة :
بدأت تجربتنا بالتوجه الى العين السخنة وكان بصحبتى مسئولى التسويق بشركة هيونداى محمد الخولى وكارول فهمى وكانت أول ملاحظتى هو قوة وهدوء التكييف خاصة على السرعات العالية والتى لمسنها بالفعل على الطريق كما ان المحرك يوفر مرونة جيدة خلال السير العادى والثبات الغير عادى للسيارة أثناء السير بأقصى سرعة (تمكنا خلال التجربة من الوصول لسرعة 170 كم/ساعة خلال رحلة العودة من العين السخنة بثات جيد على الطريق ) بفضل نظام التعليق المثالى المؤمن بقاعدة العجلات التى تبلغ طولها 2700ملم مما يجعل السيارة اكثر ثباتآ وتشبثآ على الطريق سواء الممهدة او الوعرة حيث يؤمن هذا النظام امتصاص لشدة الصدمات الناتجة عن المطبات خاصة المفاجئة فى حالة عدم الانتباه .. كما توفر عجلة القيادة وقوة المحرك أستجابة سريعة جدا خلال المنعطفات والمنحيات الأمر الذى يوفر بالطبع قيادة مريحة وسلسلة .
السعر :
يتوفر 4 مستويات من طرازات الانترا -(GL) بسعر 152.490 -(SR) بسعر 155.990 -(hi line)بسعر 169.990 -(exclusive) بسعر 183.490
الضمان :
100.000 كم أو5 سنوات أيهما أقرب .

[gallery link="file" columns="4" ids="295475,295575,295675]
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024