الأحد 28 أبريل 2024

طريقة صينية جديدة لإجبار السائقين على الركن بشكل صحيح!

Capture2
أكواب شفط لوصم من يركن سيارته بشكل خاطيء وتسجيل غرامة عليه
حجم الخط: ع ع ع
قد يسبب ركن أي سيارة خارج خطوط الركن المحددة بعض الضيق للآخرين، إلا أن الأمر في النهاية غالبًا لا يتعدى ذلك، ولكن كعادتها تسير الأمور في الصين على نحو مختلف، حيث بدأت السلطات في استخدام ابتكار جديد لوصم السيارات التي لا يركنها أصحابها بشكل صحيح! 
اضافة اعلان


أظهرت بعض الصور المتداولة في الصين جهاز يشبه "وعاء أو كوب امتصاص" ولكن بحجم كبير ملتصق بسيارات مركونة بشكل خاطيء، إلى جانب مقاطع فيديو على موقع التيك توك لضباط شرطة في شوارع الصين يقومون بتثبيت هذا الجهاز على باب السيارة، ولكن حاليًا لا يمكن التأكد بعد من مدى انتشار هذه الفكرة في أنحاء الصين بسبب مساحتها الشاسعة التي تضم ما يقرب من 20 مقاطعة، لكل منها لوائح مختلفة للركن. 
اضافة اعلان

بخصوص تفاصيل "كوب الامتصاص" فيتم تثبيته على باب السيارة بآلية الشفط، ويتصل به سلك يلتف حول المرآة الجانبية بهدف ضمان عدم سقوطه في الشارع في حالة انفصاله عن الباب. ويحتوي الجهاز على عداد وقت مهمته حصر عدد الأيام التي ظل فيها موجودًا بالسيارة حتى يتم دفع الغرامة، إلى جانب نظام تحديد المواقع GPS غالبًا ما سيتم الاعتماد عليه لتتبع السائق صاحب المخالفة حالة عدم دفعه الغرامة.    
اضافة اعلان

بالنسبة للبعض لا تتعلق مشكلة "كوب الامتصاص" بقيمة الغرامة التي سيتم سدادها، وإنما بالوصم والإحراج المجتمعي للشخص الذي يتحرك في الشوارع بهذا الجهاز الملتصق بسيارته، ولكن من ناحية السلطات فهي محاولة منهم لإجبار السكان على ركن سياراتهم بشكل صحيح.  
 
وعلى جانب الآخر من العالم، وتحديدًا في شوارعنا المصرية، يتم التعامل مع الركن المخالف على نحو مختلف تمامًا، إما بتثبيت "كلبش" على الجنوط يمنع حركة السيارة حتى يقوم صاحبها بدفع الغرامة، أو برفع السيارة نفسها على "ونش" في حالة أنها كانت تعيق حركة المرور.. فهل ترى قارئنا العزيز أن فكرة وصم السائق  بكوب الشفط ستكون ذات فعالية في مصر؟   
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024