السبت 20 أبريل 2024

شملت "سويفت" و"اسبريسو".. طرازات "سوزوكي" تحصد نجمة واحدة في اختبارت التصادم

20221212015039_Swift
سوزوكي سويفت
حجم الخط: ع ع ع
اختبر البرنامج العالمي لتقييم السيارات الجديدة (Global NCAP) مؤخرًا أربع سيارات جديدة اختبارات تتعلق بالتصادم وحماية الركاب البالغين والأطفال، حيث أسفرت الاختبارت عن نتائج مختلطة.. إذ حصل أحد الطرازات على خمس نجوم.. بينما سجل الثلاثة الآخرين نجمة واحدة فقط.

وستنافس الطرازات المختبرة في السوق الهندي، وتتقاطع مع طرازين منها مع السوق المصري، وهما "سوزوكي سويفت" و"سوزوكي اسبريسو" بينما حصلت "ماهيندرا سكوربيو-إن Mahindra Scorpio-N" على درجة خمس نجوم لحماية الركاب البالغين مع 29.25 نقطة من أصل 34.
اضافة اعلان

ومع ذلك، فقد سجلت ثلاث نجوم لحماية الركاب الأطفال بسبب عدم وجود أحزمة أمان ثلاثية النقاط.. وقد حصلت على معدل 28.93 نقطة من أصل 49 في هذه الفئة.
اضافة اعلان

وقد تم تقييم السيارة في مواصفات السلامة الأساسية مع وسادتين هوائيتين أماميتين ومكابح مانعة للانغلاق.



على الجانب الآخر، كان أداء طرازات "سوزوكي" أسوأ.. فقد حصد أفضل أداء ممكن لـ "سويفت Swift" على نجمة واحدة في اختبارات الحماية من التصادم، سواء للركاب البالغين أو الأطفال.. وقد حصلت على تقييم 19.19 نقطة في حماية الكبار و 16.68 في حماية الأطفال.

اضافة اعلان


ومع 20.03 نقطة، كان أداء "سوزوكي اسبريسو Suzuki S-Presso" أفضل قليلاً في اختبار سلامة البالغين، لكنه لا يزال غير كافي، فقد كان أداؤها أسوأ بكثير في تقييم حماية الركاب الأطفال بمجموع 3.52 نقطة ولم تسجل أي نجوم.

وكانت طرازات "سوزوكي" في مواصفات السلامة الأساسية الخاصة بها والتي تضمنت وسادتين هوائيتين أماميتين.. إذ لا يقدم أي منهم وسائد هوائية جانبية، حتى كخيار إضافي.
اضافة اعلان


كما وجد Global NCAP أيضًا أن هذه المركبات لديها هيكل جسم غير مستقر أثناء اختبار التصادم الأمامي.

قال "أليخاندرو فوراس" الأمين العام لبرنامج Global NCAP: "إنه لمن دواعي القلق الشديد أن الشركة المصنعة التي تمتلك أكبر حصة في السوق في الهند "ماروتي سوزوكي" لا تزال تقدم مثل هذه النماذج ذات الأداء الضعيف، والتي لا تجعل حتى بعض أنظمة السلامة الرئيسية متاحة للمستهلكين في الهند كتجهيز اختياري".

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024