السبت 11 مايو 2024

سيارة كهربائية قد تكون وراء اشتعال حوالي 3 آلاف سيارة كانت مشحونة من ألمانيا مرورًا بمصر!

حريق سفينة الشحن
حريق سفينة الشحن
حجم الخط: ع ع ع
تداولت منصات الأخبار العالمية أنباء اشتعال إحدى السفن -مساء يوم الثلاثاء- كان على متنها حمولة سيارات متجهة من ألمانيا إلى مصر (أو إلى سنغافورة وفقًا لوكالة الأنباء أسوشييتد بريس AP)، عندما شب حريق بها قرب الساحل الشمالي لهولندا، أسفر عن مقتل أحد أفراد طاقم السفينة، ولجوء آخرين للقفز في البحر. 

ووفقًا للمتحدث باسم خفر السواحل الهولندي، فقد كانت السفينة Freemantle Highway البالغ طولها 199 مترًا تحمل عدد 2,857 سيارة، من بينهم 25 سيارة كهربائية يشتبه أن إحداهم هي المسئولة عن الحريق، ولكن لن يتأكد ذلك قبل انتهاء التحقيقات. وبخصوص الخسائر البشرية فقد تسبب الحادث في مقتل رجل وإصابة آخرون، وقد اضطر 7 أفراد من الطاقم للقفز من السفينة هربًا من الحريق، ولكن تم انقاذهم جميعًا وكذلك نقل باقي الطاقم الذي كان لا يزال داخل السفينة بواسطة طائرة هيليكوبتر، ليكون إجمالي عددهم 23 شخص. 
اضافة اعلان

وتستمر محاولات إخماد حريق السفينة التي كانت على مسافة 50 كم من جزيرة "أميلاند"، حيث حذر خفر السواحل من أن الحريق قد يستمر لعدة أيام، خاصة أن المعروف أن حرائق المركبات الكهربائية من الصعب إخمادها، وذلك بسبب طبيعة بطاريات الليثيوم التي تعاود الاشتعال في وقت لاحق، وقد أوضح بيان خفر السواحل أن طاقم السفينة قد حاول بالفعل التعامل مع الحريق ولكنه بعد ساعات فشل في احتواء النيران، وقد قامت سفن الإنقاذ برش الماء على السفينة المشتعلة في محاولة لتبريدها، إلا أن استخدام الكثير من الماء كان يهدد بغرقها، فيما تم ربطها لمنعها من الانجراف.     
اضافة اعلان


الجدير بالذكر انه في وقت سابق من العام الجاري أعلنت شركة الشحن النرويجية Havila Krystruten أنها لن تحمل مركبات كهربائية على متن سفنها مرة أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وذلك بعد شهور من اشتعال النيران في السفينة Felicity Ace بالمحيط الأطلسي، حيث كانت تحمل سيارات أيضًا منهم كهربائية. 
اضافة اعلان

شاهد فيديو محاولات إخماد نيران السفينة عبر الرابط التالي 👇🏻👇🏻👇🏻 
https://youtu.be/FwaLwdHv5SA 


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"شيفروليه" تكتب نهاية مسيرة "ماليبو" بعد ستين عامًا!

11:43 ص الخميس 09 مايو 2024

بتعاون "شانجان" و"هواوي".. الصور الرسمية الأولى للسيارة "أڤـاتـار 15" الكهربائية

8:10 م الثلاثاء 07 مايو 2024

بمدى إضافي يقارب 560 كم.. تحديث "فولكس فاجن ID.3 برو S" الكهربائية بقوة أكبر لمحركها

5:17 م الإثنين 06 مايو 2024

ماذا لو عادت "هيونداي فيلوستر" للحياة مرة أخرى.. كيف سيكون شكلها؟

7:57 م الأحد 28 أبريل 2024