الجمعة 19 أبريل 2024

"سوبارو" تحتفل بمرور 50 عاما على إنتاجها أول نظام للدفع الكلي

1039228
"سوبارو" تحتفل بمرور 50 عاما على إنتاجها أول نظام للدفع الكلي
حجم الخط: ع ع ع
تعتبر العلامة اليابانية "سوبارو Subaru" ضمن رواد نظام الدفع الكلي للعجلات AWD في السيارات.. حيث تحتفل هذا العام بمرور 50 عاما على إنتاجها أول موديلاتها بهذا النظام وهي النسخة الستيشن واجون من السيارة "ليون Leone" عام 1972.
اضافة اعلان

فقبل ثماني سنوات من تقديم الصانعة الألمانية أودي Audi نظامها الشهير AWD من خلال سيارتها "كواترو Quattro"، ظهر نظام AWD بالسيارة "سوبارو ليون"، وهي أول سيارة ركاب يابانية تعمل بالدفع الكلي ويتم إنتاجها بأعداد كبيرة، فمنذ سبتمبر 1972 أنتجت سوبارو حوالي 21 مليون سيارة، وبتحليل المبيعات الحالية سنجد أن 98% من سيارات سوبارو المباعة مجهزة بأحدث نظام للدفع الكلي  Symmetrical AWD مقترن بمحرك  Boxe، أما عن الـ2% المتبقية تعود لسياراتها  BRZ.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وبخصوص كلمة Symmetrical في نظام سوبارو والتي تعني (التماثل)، فلا علاقة لها بكيفية توزيع الطاقة بل أنها تتعلق بتوزيع الوزن، وبفضل تصميم المحرك Boxer الذي يمكن تثبيته في أسفل حجرة المحرك، فقد ساعد ذلك في تقليل مركز الثقل، وهو ما ساهم في أن تصبح سيارات سوبارو قوة مهيمنة في بطولة العالم للراليات World Rally Championship.. ولكن بالرغم من كل ذلك قررت الصانعة اليابانية التخلي عن ذلك بسبب الركود الإقتصادي الكبير الذي حدث بين عامي 2007 و 2009.
اضافة اعلان

ومنذ ذلك الحين، كانت سوبارو تنتج سلسلة من السيارات الـSUV  المحبوبة منها: فورستر Forester و آوتباك Outback  بالإضافة لسيارتها الرياضية WRX.
اضافة اعلان



ولعل أحدث خطوة اتخذتها الصانعة اليابانية، هي إنتاج طرازات مجهزة بمحرك e-Boxer  حيث تدمج سوبارو الآن محرك كهربائي سريع الاستجابة مع ناقل الحركة ذي التعشيق المستمر CVT الخاص بها، التي تقول الشركة أنه يسمح بتحكم أكثر دقة في نظام الدفع الكلي.

وبالإضافة إلى نظام e-Boxer الهجين، احتاجت سوبارو أيضًا للتكيف مع الكهرباء الكاملة لسيارتها سولتيرا  Solterra ، وعلي عكس نظام  Symmetrical AWD ، تستخدم سولتيرا نظام eAWD بدون اتصال مادي بين المحركات الكهربائية الأمامية والخلفية.

من جانبه قال تومومي ناكامورا  Tomomi Nakamura,  الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوبارو: "باعتبارها واحدة من التقنيات الأساسية التي تدعم التزام سوبارو بالسلامة ومتعة القيادة، فقد تم تحسين نظام الدفع الكلي بسياراتنا على مدار نصف قرن".

وأضاف أنه "مع اقتراب عصر السيارات الكهربائية، سنعمل على تحسين نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) الذي طورناه منذ فترة طويلة باستخدام التقنيات الكهربائية".

وكانت سوبارو وعدت بمواصلة تطوير نظام AWD الخاص بها، والذي من المحتمل أن يكون تطورًا لنظام eAWD، كما ستقوم سوبارو ببناء أول مصنع لها مخصص للسيارات الكهربائية خلال العقد الحالي.




إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024