الخميس 25 أبريل 2024

سوبارو تكشف عن "كروستريك" الجديدة كبديل لـ "XV" بنظام أمان EyeSight المطور

crosstrek_offshoreblue03-e1663321208407-1200x666
سوبارو كروستريك
حجم الخط: ع ع ع
إذا كنت من محبي أو متابعي أو مُلاك إحدى طرازات العلامة اليابانية "سوبارو" فإن هذا الخبر سيكون مهمًا بالنسبة لك.. حيث أعلنت الشركة اليابانية عن وقف إنتاج سيارتها الكروس أوفر "سوبارو XV" وذلك أثناء الاحتفال بإطلاق البديل الأكثر حيوية ونشاطًا لها، والتي ستحمل اسم "كروستريك  Crosstrek"
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان


إطلاق "سوبارو كروستريك Subaru Crosstrek" جاء في الموطن الأم للعلامة سوبارو .. وقد حصل هذا الطراز الذي سينافس في فئة الكروس أوفر SUV-C على بعض التعديلات المهمة، والتي جاء على رأسها الأبعاد، حيث يبلغ طولها 4480 مم وعرضها 1800 مم وارتفاعها 1580 مم، مع طول قاعدة عجلات يبلغ 2670 مم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان



من الداخل، تأتي "كروستيرك" بلمسات تكنولوجية وعصرية تجعل منها واحدة من أفضل الخيارات بين المنافسين، حيث تأخذ شاشة اللمس العمودية الكبيرة مقاس 11.6 بوصة تركيز المقصورة الجديدة، بينما لا تزال "سوبارو" مصرة على استخدام لوحة عدادات تناظرية أمام السائق، سواء لعداد السرعة أو مقياس الـ RPM، بينما يأتي الجزء الرقمي الوحيد في شاشة العدادات عبارة عن شاشة صغيرة للمعلومات بين كلٍ من مؤشر السرعة والـ RPM.


بجانب شاشة اللمس العمودية توجد أزرار لبعض الوظائف، منها على سبيل المثال التحكم في التكييف وحجم الصوت، لكن التحكم في سرعة الهواء أصبح رقميًا.. بينما لا يزال التحكم في مستوى الصوت عبارة عن مقبض مادي.


تقول سوبارو إن "كروستريك Crosstrek" الجديدة حصلت على تصميم جديد للمقعد مع دعم أفضل لمنطقة الحوض، والذي يقال أنه يمنع انتقال حركات تأرجح السيارة إلى رأس السائق.. بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير هيكل تثبيت المقعد، حيث يتم الآن ربط قضبان المقعد مباشرة بالجسم بدلاً من استخدام دعامة.. وبحسب سوبارو فإن هذا الأسلوب يزيد من صلابة التوصيل بين جسم السيارة والمقعد، ويحسن من تخميد الاهتزازات مع تقليل تمايل المقعد.


وقد أعلنت سوبارو عن منظومة القوة المستخدمة في "كروستريك" والتي وفقًا لبيانها الصحفي ستأتي هجينة بخيار وحيد من المحركات  2.0 لتر e-Boxer ويتصل هذا المحرك بناقل حركة Lineartronic CVT.

لم تكشف سوبارو عن الأرقام الرسمية المتعلقة بمنظومة القوة، ولكن يتوقع أن تستخدم "كروستريك" بطارية 48 فولت وهي ذات البطارية المستخدمة في الجيل السابق منها، لكنه ليس نفس النظام الهجين المستخدم في XV فهما نظامان هجينان مختلفان.


فيما يتعلق بعوامل السلامة والأمان النشطة، فسيضيف نظام EyeSight من سوبارو كاميرا أحادية عريضة الزاوية للعمل مع كاميرا استريو EyeSight الحالية.

تقول سوبارو إن الكاميرا الأحادية ذات الزاوية العريضة تتيح التعرف بشكل أفضل على المشاة والدراجات النارية للسماح بفرملة ما قبل الاصطدام في مجموعة واسعة من المواقف، مثل التقاطعات، وذلك بفضل مجال الرؤية الأوسع.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن أسعار " سوبارو XV " و " امبريزا" موديلات 2022 بزيادات سعرية تصل لـ 10 آلاف جنيه



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024