الإثنين 28 نوفمبر 2022

.رينو "سينيك الكهربائية" موديل 2024.. جيل جديد قيد الإنتاج

رينو سينيك الكهربائية
رينو سينيك E-Tech
حجم الخط: ع ع ع
يساهم التوجه العالمي لصناعة سيارات SUV بمختلف فئاتها في تراجع انتشار بعض فئات السيارات، كالواجن والـ MPV.. غير أن فئة الـ MPV المدمجة تكاد تختفي تمامًا من الأسواق، لذات السبب.. ولكن يبدو أن لعلامة الفرنسية "رينو" تسعى لتغيير هذا المشهد.
اضافة اعلان

حيث كشفت رينو عن نسخة مستقبلية من "رينو سينيك Vision Scenic Concept" في الربيع الماضي كمرجع لنموذج إنتاج قادم في عام 2024، والذي سيضمن بث حياة جديدة في الطراز الشهير من "رينو".. وسيبعث الأمل مجددًا في هذه الفئة.
اضافة اعلان


لم تتوفر الكثير من المعلومات عن الجيل الخامس ذو التصميم المميز من "سينيك" لكن الفنان "جان فرانسوا هوبيرت" صمم نموذج تخيلي لما قد يبدو عليه تصميم "سينيك" المنتظرة، مع بعض التصورات التي من المحتمل أن تكون قريبة من الواقع.
اضافة اعلان


سينيك الجديدة.. بين الـ SUV والـ MPV:
اضافة اعلان

مع وجود "سينيك Scenic" الحالية منذ سنوات، وبعد فشل كبير في الحد من هيمنة الـ SUV وسيارات الكروس أوفر على صناعة السيارات عالميًا، توضح التصاميم المستقبلية النهج المختلف الذي قد تتبعه "رينو" لأول مرة منذ عام 1996 تاريخ بداية إنتاج "سينيك".. حيث ستتخلى "سينيك Scenic" عن صورتها الـ MPV التقليدية لتصبح MPV بلمسات الكروس أوفر العصرية.
اضافة اعلان




وبحسب "جيل فيدال" رئيس قسم التصميم في "رينو" فإنه سيتم نقل حوالي 90% من تصميم "رينو فيجن سينيك كونسيبت" التخيلية إلى نموذج الإنتاج.. حيث كشف "فيدال" أن تصميم "فيجن سينيك كونسيبت Vision Scenic Concept" سيتطور لكنه جاهز للإنتاج.



التصميم والتكنولوجيا في الجيل الخامس من "سينيك":

من بين الميزات التي لن تصل إلى الإنتاج على الأرجح رسومات الإضاءة الـ LED الفاخرة، والنوافذ بدون إطار.. أما بالنسبة للجنوط فهي بقياس 21 بوصة، وهو قياس ليس ببعيد عن قياس جنوط الجيل الرابع ذات الـ 20 بوصة، والذي بدأ إنتاجه في عام 2016.

ومن المتوقع أن يحتفظ الجيل الجديد بالعديد من الميزات.. كالطلاء ثنائي اللون، والشبكة المزيفة التي تربط المصابيح الأمامية بتقنية LED، والنمط الحديث على الإكصدام، والكسوة البلاستيكية الرقيقة حول أقواس العجلات، والتي تخلق حضورًا دقيقًا وحازمًا.

في الداخل، من المتوقع مشاركة قمرة القيادة الرقمية "OpenR" مع "ميجان الكهربائية Megane E-Tech" و"أوسترال Austral" التي تضم مجموعة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة وشاشة ترفيه ومعلومات تعمل باللمس بقياس 12 بوصة عمودية.

ووفقًا لأجيالها السابقة، سيتم التركيز في "سينيك Scenic" الجديدة على التطبيقات العملية، مع الكثير من مساحات التخزين، والمقصورة الداخلية الفسيحة، والمساحات واللمسات المناسبة للعائلة.

لسوء الحظ بالنسبة للعائلات الكبيرة، لن يستمر إنتاج "جراند سينيك" ذات الثلاثة صفوف من المقاعد لجيل آخر، لكن "سينيك" العادية ذات المقاعد الخمسة ستوفر مساحة فسيحة للأرجل ومساحة علوية للركاب الخلفيين بفضل التوزيع الذكي للمساحات.

مجموعة نقل الحركة في "سينيك الكهربائية" المنتظرة:

ويقدم الرسم التخيلي "Vision Scenic Concept" مجموعة نقل الحركة H2-Tech التي تجمع بين محرك كهربائي مثبت في المقدمة ينتج 215 حصانًا، وخلية وقود هيدروجين موسعة النطاق تولد 21 حصانًا و 40 كيلو واط في الساعة البطارية، مما ينتج عنه مدى يصل إلى 800 كيلومتر من السير بالشحنة الواحدة.

ومما لاشك فيه أن خيار الطاقة الهجين مع الهيدروجين هو خيار غير تقليدي على "سينيك" وليس جاهزًا للإنتاج، حيث يعترف مسؤولو "رينو" بأن النموذج النهائي سيحصل على مجموعة نقل حركة كهربائية تقليدية.


وهذا يعني أن الجيل الخامس من "سينيك Scenic" سيحصل على علامة E-Tech المميزة لأعضاء مجموعة السيارات الكهربائية من رينو.. وكما هو متوقع، سوف تبنى "سينيك" على بنية CMF-EV التي بني عليها كلًا من "ميجان الكهربائية Megane E-Tech" و"نيسان آريا Nissan Ariya".

ووفقًا لأحدث التقارير، ستأتي "Scenic E-Tech" في أشكال دفع أمامي FWD ودفع كلي AWD بمحركات كهربائية فردية أو مزدوجة.. وبالنظر إلى أشقائها، تقدم "رينو ميجان E-Tech" ذات الدفع الأمامي فقط ما يصل إلى 215 حصان مع بطارية 60 كيلو واط في الساعة، في حين أن "نيسان أريا" تصل إلى 389 حصانًا ببطارية أكبر 90 كيلو وات في الساعة.. ومن المتوقع أن تجمع مجموعة Scenic عناصر من كلا النموذجين.

رينو تستعد لإطلاق "إسباس" نسخة المقاعد السبعة من "أوسترال"

في الأبعاد.. أين تقف "سينيك الكهربائية" بين منافسيها؟ 


وفي حال احتفظت "سينيك الكهربائية Scenic E-Tech" الجديدة بأبعاد وبصمة النسخة المستقبلية، فسيبلغ طولها 4،490 مم ما يضعها بوضوح في مرتبة أكبر من "ميجان الكهربائية  Megane E-Tech" الذي يبلغ طولها 4199 مم، وأقل قليلاً من أوسترال الهجين.

أما بالنسبة للمركبات الكهربائية المنافسة المتاحة فعليًا في الأسواق، فسيتم وضع "سينيك الكهربائية Scenic E-Tech" في مواجهة مع VW ID.4 و "هيونداي أيونيك 5 - Hyundai Ioniq 5" و "كيا Kia EV6".. وعلى الرغم من كونها أقصر من كل المنافسين، إلا أنها ستكون واحدة من أكثر السيارات التي تركز على الأسرة في هذا القطاع، وهو ما يدعمه اسمها وتاريخها.

موعد الكشف الرسمي والإطلاق: 

من المقرر إطلاق "رينو سينيك الكهربائية Renault Scenic E-Tech" في السوق بحلول عام 2024، مما يعني أن النماذج الأولية المموهة من نسخة الإنتاج يمكن أن ترى النور في وقت مبكر من العام المقبل.

اقرأ أيضًا: قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

ذات صلة

رينو تستعد لإطلاق "إسباس" نسخة المقاعد السبعة من "أوسترال"

9:46 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

بمدى سير يقارب الـ 600 كم في الشحنة.. "سكودا" تكشف عن "فيجن 7S" المستقبلية

12:26 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

الكشف عن الجيل الثالث من "لوجان" موديل 2023 تحت شعار "داشيا"

2:05 م الإثنين 29 أغسطس 2022

إم جي تكشف عن "MG4 Mulan" الهاتشباك الكهربائية في معرض تشنجدو للسيارات 2022

10:31 ص الإثنين 29 أغسطس 2022

بقوة 422 حصانًا.. الكشف عن "سمارت 1 برابوس" في معرض تشنجدو للسيارات في الصين

4:39 م الأحد 28 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

من "لاند كروزر" إلى "كورولا".. كيف وأين يتم تعديل سيارات تويوتا المخصصة للإغاثة؟

11:20 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

"جيب" تتيح لمتابعيها اختيار اسم سيارتها الـ SUV الكهربائية القادمة في 2024

4:59 م الأحد 27 نوفمبر 2022

هوندا تستعد لإطلاق "ZR-V" الجديدة في اليابان استعدادًا لطرحها في أوروبا

1:42 م الأحد 27 نوفمبر 2022

"موسكوفيتش 3" النسخة الروسية من "جاك JS4".. إعادة إحياء العلامة السوفيتية

12:13 م الخميس 24 نوفمبر 2022

بسبب شعارها الجديد.. 30 ألف شخص يبحثون في "جوجل" عن سيارات كيا تحت اسم "KN Car"

5:54 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

بورشة تجري اختبارات على "718 بوكستر" الكهربائية الجديدة في جنوب أوروبا

9:03 م الإثنين 21 نوفمبر 2022