الأربعاء 28 سبتمبر 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

nada-mio-renault-presento-el-nuevo-clio-v
رينو كليو
حجم الخط: ع ع ع
قررت علامة "رينو" الفرنسية الاستمرار في إنتاج سيارتها الناجحة والشعبية "كليو"  من خلال الكشف عن تفاصيل جديدة للجيل السادس والمنتظر منها.
اضافة اعلان

مبدئيًا، سترى "كليو Clio" الجديدة النور بحلول عام 2026 وستحصل على ميزات جديدة مهمة للتكيف مع العصر الجديد.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

تجدر الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة، أصبح مستقبل "رينو كليو" موضع تساؤل، مع علامات استفهام حول ما قد يسببه قرار وقف إنتاج "كليو" واحدة من أفضل السيارات مبيعًا لعلامة رينو؟ وقد أجاب بعض المتخصصين عن هذا التساؤل بقول أنه من الضروري الانتقال إلى نموذج كهربائي كبديل، حيث يجب أن تتعامل سيارة "رينو" الناجحة من الفئة B مع الالتزام بالتنقل المستدام مع الحفاظ على أحد المعايير في فئتها التنافسية.. وهو ما يعد تحد طموح للغاية.
اضافة اعلان

وأدت تسريبات حول الطراز " Renault 5 E-Tech" موديل 2024 ، وهي سيارة كهربائية جديدة ومثيرة، إلى سكب الوقود على النار كما يقال، وبرز سؤال حول ما الذي سيحدث لـ "كليو" بعد أن تصبح سيارة كهربائية؟
اضافة اعلان

لكن "رينو" قدمت أخبارًا جيدة لمحبي هذا الطراز، حيث سيكون هناك جيل جديد من رينو كليو بمحرك احتراق داخلي.

وحقق الجيل الخامس من رينو كليو نجاحًا في المبيعات في أوروبا، وهو ما جعل "رينو" في موقع اتخاذ قرار صعب، بين استبدال "كليو" بمركبة كهربائية، أو ابحث عن طريقة لكلا الطرازين للتعايش معاً، وقبل كل شيء، تطوير جيل جديد.

أخيرًا، تم اختيار الخيار الأخير، كما تدل على ذلك المعلومات الجديدة التي رددتها وسائل الإعلام الفرنسية المتخصصة.




ويؤيد "لوكا دي ميو" الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو، الرأي القائل بأن الانتقال إلى السيارات الكهربائية في أوروبا سريع للغاية، وهو رأي يؤيده أيضًا القادة العمالقة الكبار في صناعة السيارات كـ "كارلوس تافاريس" الرئيس التنفيذي لمجموعة "ستيلانتس  Stellantis".

وسيستغرق بناء وتكبير نسخة كهربائية من "كليو" وقتًا أطول من المتوقع على الرغم من أن خارطة الطريق الصارمة التي يروج لها الاتحاد الأوروبي تفيد بنهاية السيارات ذات الاحتراق الداخلي لمحركاتها بحلول عام 2035.

ومع المعطيات الجديدة انخفاض عدد نقاط الشحن، والبنية التحتية اللازمة لعمل السيارات الكهربائية، مع زيادة أسعار المواد الخام والنقص العالمي في أشباه الموصلات والرقائق الدقيقة، كلها معطيات شكلت "عاصفة كاملة" تعيق هذا التحول.



وفي هذا السياق، يعتقد أن الوعد بإنهاء السيارات ذات المحركات التقليدية بضربة قلم والمراهنة على التنقل الكهربائي بنسبة 100٪ هو أمر غير دقيق.. وقد توصل قادة رينو إلى هذا الاستنتاج ولهذا قرروا إبقاء كليو على قيد الحياة.


رينو كليو 2026.. موديل جديد أم تحديث عميق؟

في صيف عام 2023، تم التخطيط لإدخال عملية تجميل للنموذج الحالي، وهو تحديث في منتصف الدورة سيسمح للجيل الخامس من Clio بالمواجهة بقية حياتها التجارية التي تنتظرها. لكن هذا التحديث سيجلب معه مستجدات أخرى، كتغييرات في الخيارات الميكانيكية.. ويبدو أنه لن يكون موديل جديدًا تمامًا.

علاوة على ذلك، يُعتبر داخليًا إعادة تصميم لـ Clio 5 إلى حد ما، أو يمكن القول أنه عملية تجميل ثانية للنموذج المتاح للبيع حاليًا.

ومع ذلك، سيكون الجيل السادس ذو لمسات أعمق عند مقارنته بشد الوجه التقليدي.. بينما النظام الأساسي والهيكل سيكونان متماثلين، وسيعاد تصميم الجزء الخارجي للجسم. كما سيتم تحديث المقصورة الداخلية.

الخيارات الميكانيكية لـ "كليو" الجديدة:


سوف يدور العرض الميكانيكي لـ Clio 6 حول محرك البنزين 1.2 TCe مع وبدون تكنولوجيا الهجين الخفيف 48 فولت (MHEV).

سيكون هناك أيضًا نسخة ثنائية الوقود مع تكييف للغاز  المسال، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي من ست سرعا، ويمكن ربط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض EDC.

أما بالنسبة للنسخة الهجين ذاتية الشحن (HEV) فسيظل متاحًا، على الرغم من التغييرات المهمة.. وستنتقل من استخدام محرك سعة 1.6 لتر إلى محرك بنزين سعة 1.8 لتر.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتضمن النسخة الهجين محركًا كهربائيًا جديدًا أكثر إحكاما وأقل تكلفة في التصنيع وأكثر كفاءة، كما لن تكون هناك محركات ديزل.

متى ستطرح في السوق؟
سيكون الجيل السادس من كليو جاهزًا للوصول لصالات العرض الأوروبية بحلول عام 2026.

اقرأ أيضًا: بضمان مليون كيلو متر.. وكيل رينو في دبي يعلن عن عرض خاص على "داستر" 2023

إقرأ ايضا

بقوة 280 حصان.. "فورد فوكاس ST" تحصل على حزمة تجهيزات لمضامير السباقات

5:19 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

.رينو "سينيك الكهربائية" موديل 2024.. جيل جديد قيد الإنتاج

3:00 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

رينو تستعد لإطلاق "إسباس" نسخة المقاعد السبعة من "أوسترال"

9:46 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

فورد تغلق باب حجز البيك-أب "مافريك" 2023 بعد أسبوع من إعادة فتحه!

9:41 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

كمنافس لـ "تسلا 3".. سكودا تطلق صافرة البداية لإنتاج "أوكتافيا" الكهربائية

2:29 م الأحد 25 سبتمبر 2022

بعد انخفاض في الإنتاج بنسبة 97%.. "تويوتا" تغلق مصنعها في روسيا

12:38 م الأحد 25 سبتمبر 2022