الجمعة 19 أبريل 2024

"تويوتا" تكشف عن الجيل الثاني من "أجيا" بتجهيزات إضافية وشعار "GR Sport" في إندونيسيا

https___www.carscoops.com_wp-content_uploads_2023_03_Toyota-Agya-GR-Sport-1-1024x650
تويوتا أجيا GR Sport
حجم الخط: ع ع ع
كشفت العلامة اليابانية العريقة "تويوتا" عن الجيل الثاني من "أجيا" الجديدة، التي تظهر لأول مرة في "إندونيسيا" تحت شعار "TOYOTA".. إذ تشتهر تويوتا بتعاونها المتواصل مع علامات أخرى في أسواق معينة حول العالم، منها "إندونيسيا" حيث أطلقت شركة صناعة السيارات لتوها الجيل الثاني من "أجيا Agya".
اضافة اعلان

تشترك السيارة المدينة في مجمل تصميمها وأسسها تقريبًا مع "دايهاتسو أيلا Daihatsu Ayla" إلا أنها مع "تويوتا" تميزت بشعار "GR Sport" الذي يكسبها تصميم رياضي قوي وترقيات للهيكل الخارجي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


بصريًا، تحاول "تويوتا أجيا Toyota Agya" تمييز نفسها عن توأمها في "دايهاتسو Daihatsu" من خلال الإكصدام المعاد تصميمه والذي يتميز بشبكة ضخمة محاطة بفتحات رياضية مزيفة، ومصابيح أمامية مختلفة قليلاً.
اضافة اعلان

علاوة على ذلك، تتميز GR Sport بمجموعة تعديلات على الهيكل أكثر عدوانية بما في ذلك فتحات الهواء المزيفة الأكبر حجمًا وزعانف على الإكصدامات والعتب الجانبي، جنبًا إلى جنب مع جنوط معدنية مقاس 15 بوصة.
اضافة اعلان

مثل توأمها، تعتمد تويوتا أجيا على بنية دايهاتسو العالمية الجديدة (DNGA) ، وهذا يجعلها أقصر بـ 180 مم من تويوتا يارس ذات المواصفات العالمية.. وتعتبر تويوتا أجيا جي آر سبورت أطول قليلاً بسبب الزخارف الصغيرة ومجموعة التعديلات الخاصة على الهيكل الخارجي.


منظومة الحركة في "تويوتا أجيا GR":
تحت غطاء المحرك، يوجد محرك بنزين VVT-i ثنائي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، ينتج 87 حصانًا وعزم دوران 113 نيوتن متر.. وهذا هو المحرك الوحيد المتاح لتويوتا، على الرغم من أن "دايهاتسو" تأتي بمحرك أقل قوة بسعة 1.0 لتر.

يمكن ربط المحرك إما بناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، وإرسال الطاقة إلى المحور الأمامي.

لا يحصل طراز GR Sport على أي تعديلات في الأداء أو زيادة في القوة، ولكنه يستفيد من التعليق الرياضي الذي يتماشى مع المظهر القوي والتجهيزات الأكثر.





تجهيزات "تويوتا أجيا GR":
عند الحديث عن التجهيزات، تأتي "أجيا جي آر سبورت - Agya GR Sport" مليئة بالتجهيزات مقارنةً بمنافسيها في نفس القطاع.. إذ يحتوي الطراز على مصابيح أمامية LED، وبدالات ناقل الحركة خلف المقود، ونظام ترفيه مكون من شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.



تأتي إشارت GR على المقاعد، وعجلة القيادة الجلدية، والعتبات الجانبية، وتأتي الخياطة في المقصورة باللون الأحمراء، وكاميرا خلفية، وحساسات خلفية، وشاحن لاسلكي، ومرايا قابلة للضبط والضم كهربائياً.. بينما تقتصر تجهيزات الأمان على اثنين من الوسائد الهوائية.


ذات صلة

منهم "شيري" و"شانجان" و"بي واي دي".. تخفيضات في أسعار السيارات لأكثر من 30 علامة في الصين

11:53 ص الإثنين 13 مارس 2023

تويوتا تستعد للكشف عن الجيل القادم من "كامري" و"راف 4" في 2024

3:42 م الخميس 23 فبراير 2023

بالتعاون مع "سوزوكي" و"دايهاتسو".. هل ستقدم "تويوتا" سيارة رياضية صغيرة قريبًا؟

12:51 م الخميس 16 فبراير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024