الإثنين 04 مارس 2024

تويوتا تدلل عشاقها باختيار ناقل حركة يدوي في الجيل الرابع من "تاكوما" 2024

تويوتا تاكوما
ناقل الحركة اليدوي في تويوتا تاكوما
حجم الخط: ع ع ع
في شهر مايو الماضي كشفت "تويوتا Toyota" عن الجيل الرابع من شاحنتها البيك-أب متوسطة الحجم "تاكوما Tacoma"، والتي قدمتها في ثمانية فئات وتشكيلة من المحركات أغلبهم متاح بناقل حركة أوتوماتيك ذي ثماني سرعات بتحكم إلكتروني، ولكن هذا لا يعني تدليل محبيها من عشاق القيادة المتفاعلة مع الطريق بمنحهم اختيار ناقل حركة يدوي. 
اضافة اعلان


ويشار إلى أن وجود ناقل حركة يدوي في "تاكوما" يمنحها امتيازًا غير متاح في باقي فئتها باستثناء "جيب جلادياتور"، وتحتوي الشاحنة على نظام (مطابقة سرعة لفات المحرك أوتوماتيك أو automatic rev matching)، والتي تسمح بالانتقال بين السرعات بسلاسة دون الإخلال بتوازن السيارة، إلى جانب خاصية upshift hold التي تتيح إمكانية تشغيل الشاحنة في حالة ضبطها على أحد تروس ناقل الحركة دون استخدام دواسة القابض، ولكن بدلاً من ذلك يتم الضغط على زر التشغيل لتتحرك الشاحنة للأمام.   
 

يتوفر ناقل الحركة اليدوي مع نسخة معدلة من محرك "تاكوما" رباعي الاسطوانات سعته 2.4 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 270 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران.. وبذلك يعتبر أقل بفارق بسيط من قوة النسخ ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك والتي تقدر بحوالي 278 حصان مع 429 نيوتن متر. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

يستقر ناقل السرعات بجوار وحدة التحكم الدوارة متعددة الوظائف، والتي تتيح الاختيار بين أوضاع القيادة ووظائف (ناقل الحركة اليدوي الذكي iMT)، بينما تختلف الفئات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك بمزيد من الأزرار ومفاتيح التحكم لاختيار الإعدادات الملائمة، ويشار إلى أن الإعداد الخاص بنظام (التضاريس المتعددة multi-terrain) يمكن استخدامه الآن مع اختيار قيادة الدفع الرباعي 4WD High و  4WD Low، حيث يتمتع النظام بمجموعة من التحسينات مع إمكانية ضبط استجابة دواسة الوقود وعزم المحرك واختيار ترس السرعة بما يتناسب مع الطريق. 
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024