الجمعة 19 أبريل 2024

تقرير: الصين وحدها تهيمن على نصف عدد السيارات الجديدة المطروحة في ٢٠٢٢

5cf9ec54a3101765669dec8e
سايك
حجم الخط: ع ع ع
مع بداية عام جديد، تظهر الإحصاءات والتقارير حول الأسواق المختلفة، والتي يعرف من خلالها أداء المنافسين على جميع الأصعدة، وفي كافة المجالات، حيث تمثل هذه الإحصاءات والتقارير إما حافزًا لبداية انطلاقة جديدة في عام جديد، أو تنبيهًا لمرحلة تتطل المزيد من الجهد والعمل.

وعن عالم السيارات وأسواقها، أبرزت التقارير الأخيرة عن أداء الأسواق والعلامات التجارية خلال عام 2022 المنصرم، كما كشفت عن طفرة إنتاجية في سوق السيارات الصينية، لتهيمن الصين بذلك ليس فقط على صناعة السيارات الكهربائية.. ولكن على إنتاج السيارات العالمي بشكل عام.
اضافة اعلان

وبحسب التقارير فإن خمس سيارات جديدة في المتوسط كان يكشف عنها شهريًا خلال عام 2022.. وبحسبه بسيطة، يمكن استنتاج أنه تم تقديم أو إطلاق 131 سيارة جديدة خلال العام.. ويستثني من هذا العدد الموديلات التي تم تجديدها، وعمليات تجميل الوجه (الفيس ليفت) والطرازات المستقبلية، ويشمل جميع سيارات الإنتاج المقدمة للجمهور في جميع أنحاء العالم.


الصين تستحوذ على إجمالي السيارات الجديدة في 2022:
اضافة اعلان

ونأتي إلى الجزء الأكثر إثارة للاهتمام، حيث يستحوذ المصنعون الصينيون على 47% من إجمالي عدد السيارات المقدمة حول العالم خلال 2022 والتي كما أشرنا يبلغ عددها 131 سيارة.

وتشير الحسابات إلى أنه واعتبارًا من 1 يناير 2022 تم الكشف عن 62 طراز جديد من الصين، بمتوسط خمس سيارات جديدة شهريًا.. وتعد مجموعة "سايك SAIC" هي الشركة الصينية المصنعة الأولى بتقديمها لـ 10 موديلات جديدة مختلفة.
اضافة اعلان

وتأتي "جيلي" في المرتبة الثانية بإجمالي ثمانية طرازات جديدة قدمتها خلال العام، تليها "جريت وول" بستة طرازات جديدة يكشف عنها لأول مرة.


عالميًا.. المجموعات الأكثر كشفًا عن طرازات جديدة في 2022:
اضافة اعلان

أما عالميًا، فتأتي مجموعة "تويوتا" في المرتبة الأولى كأكثر مجموعة كشفت النقاب عن سيارات تحمل شعارها في عام 2022.. وقد أطلقت الشركة اليابانية 11 طرازًا جديدًا منها أربع سيارات دفع رباعي وثلاث سيارات سيدان وثلاث سيارات متعددة الأغراض وسيارة مدينة واحدة.. وبالمناسبة، هو نفس عدد السيارات الجديدة التي أطلقتها تويوتا في عام 2021، كما نذكر أن مجموعة "تويوتا" تحمل تحت مظلتها العلامات "لكزس" و"دايهاتسو".


تليها "سايك SAIC" كما أشرنا آنفًا بما مجموعه 10 موديلات جديدة مقسمة بين 6 سيارات دفع رباعي، وسيارتين سيدان، وهاتشباك بخمسة أبواب، وسيارة MPV.
اضافة اعلان

جنرال موتورز أيضًا قد كشفت خلال 2022 عن 10 سيارات، وذلك بفضل العلامات التجارية التابعة لها مثل "بويك Buick" و"كاديلاك Cadillac" و"شيفورلية Chevrolet" و"جي إم سي GMC".

وتأتي هوندا في المرتبة الثامنة بتقديمها للأجيال الجديدة من "أكورد" و"C-RV" و"بايلوت".


أما مجموعة "ستيلانتس Stellantis" الأوروبية فقد ساهمت بعدد كبير من المشاركات لأول مرة.. من بينها "ألفا روميو تونالي Alfa Romeo Tonale" و"ستروين Citroen C4 X" و"فيات فاست باك Fiat Fastback" و"جيب أفانجر Jeep Avenger" و "مازيراتي Maserati Grecale" و"بيجو Peugeot 408" ولكن تم استبعاد Maserati GranTurismo الجديدة لأن التصميمات الداخلية لم يتم الكشف عنها بعد.

كما سجلت "فولكس فاجن" ستة طرازات جديدة لأول مرة تشمل أودي للصين، وسكودا إنياك كوبيه، واثنان من فولكس فاجن للصين، وأماروك الجديدة، و ID.Buzz الكهربائية.

علاوة على ذلك، نجد BMW و Mercedes-Benz مع أربع طرازات جديدة لكل منهما ثم سوزوكي وفورد وهيونداي بثلاثة منتجات.


الكروس أوفر والـ SUV صاحبة النصيب الأكبر:

كما هو متوقع، استمرت سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر والـ SUV في السيطرة على القائمة الأولى لأكثر السيارات إنتاجًا خلال 2022.. حيث وصلت إلى 51% من السيارات المنتجة والتي تم كشف النقاب عنها في عام 2022.. وأغلب الشركات المصنعة لها كانت SAIC و Geely و Honda و Stellantis في هذا الترتيب.

السيارات السيدان الجديدة ذات الأبواب الأربعة، تأتي في المرتبة التالية ضمن ترتيب السيارات الأكثر إنتاجًا ومبيعًا في 2022 ويعود الفضل في بقاء هذه الفئة قبل كل شيء لطلب السوق الصينية.


وإجمالاً، تم تقديم 23 سيارة سيدان جديدة في عام 2022 خصص منها 12 سيارة فقط للسوق الصيني.

هناك أيضًا 16 سيارة جديدة في فئة MPV تم الكشف عنها في عام 2022، وذلك على الرغم من انخفاض مبيعات الميني فان والـ MPV في أوروبا وأمريكا الشمالية.. وكما هو الحال مع سيارات السيدان، نصف طرازات الـ MPV الجديدة مخصصة للسوق الصينية.

تضم الإحصاءات أيضًا ثماني سيارات جديدة للمدينة، وسبع سيارات بيك آب، وأربع سيارات رياضية تشمل فورد موستانج الجديدة، و GAC Aion Hyper SSR ، و Pagani Utopia ، و Rolls-Royce Specter.


ذات صلة

متفوقةً على "جنرال موتورز" و"ستيلانتيس".. "هيونداي" ثالث أكبر صانع للسيارات في العالم

1:06 م الخميس 29 ديسمبر 2022

بناءً على صور حية، وقبل الكشف عنها.. أبرز مواصفات "شيفرولية تراكس" الجديدة كليًا

5:39 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بمدى سير أطول بـ 20% .. أوبل تكشف عن "موكا الكهربائية" موديل 2023

11:03 ص الأحد 18 ديسمبر 2022

الظهور الأول لـ "تويوتا هيلوكس" الكهربائية في تايلاند

11:34 ص الخميس 15 ديسمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024