الأحد 23 يونيو 2024

بينهم "قشقاي" و"موكا" و"سبورتاج".. السيارات العشرة الأعلى مبيعًا في المملكة المتحدة لعام 2023

فوكسهول موكا
فوكسهول موكا
حجم الخط: ع ع ع
كما هو معتاد مع اقتراب نهاية كل عام، تبدأ التقييمات الخاصة بأداء شركات السيارات في عدة نواحي؛ أبرزها وأكثرها شيوعًا هو أداء مبيعات موديلاتها خلال 12 شهر، وفي المملكة المتحدة كشفت بيانات 2023 عن نجاح عدد من الموديلات في الاحتفاظ بمكانتها رغم صعوبة الأوضاع، فيما تمكنت موديلات أخرى من شق طريقها للصفوف الأمامية للمرة الأولى، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن (جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT) في المملكة.  
اضافة اعلان

فعلى سبيل المثال رصدنا انسحاب موديلات مثل: "فولكس فاجن جولف" و"فورد كوجا" و"كيا نيرو" مقابل انضمام موديلات أخرى أبرزهم "فوكسهول موكا" و"أودي A3" و"نيسان جوك". 
اضافة اعلان

وأظهرت البيانات تراجع "نيسان قشقاي Qashqai" إلى (المركز الثاني) بعد تربعها على عرش 2022، لتحل محلها سيارة أخرى ضمن تصنيف السيارات متعددة الاستخدامات أيضًا وهي "فورد بوما Puma".. وهنا نشير إلى أن هذا التصنيف لا يزال يهيمن بشكل عام على قائمة تفضيلات المشترين. وقد بلغت مبيعات "بوما" 42,136 نسخة، وتليها "قشقاي" بعدد 34,952 نسخة، والتي لا تزال تلقى رواجًا كبيرًا خاصة بعد إضافة اختيارات كهربائية في الجيل الثالث منها. 
اضافة اعلان

وتراجعت الهاتشباك "ڤوكسهول كورسا Corsa" من المركز الثاني في العام الماضي لتحتل هنا (المركز الثالث) بعد أن سجلت 33,641 سيارة، وهي بالمناسبة نفس "أوبل كورسا" الموجودة في مصر ولكن باختلاف العلامة التجارية (أوبل/فوكسهول)، ويشار إلى أن السبب وراء نجاح كورسا هو تطوير أساساتها تحت مجموعة PSA واختيارات منظومة القوة المتنوعة بين البنزين والديزل والكهربائية، ومن المنتظر وصول نسخة فيس ليفت لاحقًا هذا العام. 
اضافة اعلان

ورغم تربعها على عرش المبيعات في السوق المصري، تحتل الكروس أوفر SUV المدمجة "كيا سبورتاج Sportage" (المركز الرابع) في المملكة المتحدة بإجمالي 31,575 نسخة مباعة هذا العام، ويشكل ذلك صعودًا من المركز الخامس في العام الماضي، حيث كان قد تم الكشف عن الجيل الخامس منها في عام 2021 بملامح رياضية خطفت الأنظار.. وبعد أن كانت "تسلا موديل Y" تحتل المركز التاسع في العام الماضي، تمكنت السيارة الكهربائية من الصعود إلى (المركز الخامس) بعدد 30,087 سيارة، وتعتبر تخفيضات الأسعار التي تم الإعلان عنها في شهر يناير سببًا وراء انتشارها أمام المنافسين الأعلى سعرًا. 
اضافة اعلان


ولا تزال "هيونداي توسان Tucson" في (المركز السادس) كما هي منذ العام الماضي، حيث سجلت 29,990 نسخة هذا العام، وكان الجيل الرابع من الكروس أوفر SUV المدمجة قد تم إطلاقه في عام 2020، فيما ينتظر الكشف عن فيس ليفت جديد لها خلال وقت قريب. وفي (المركز السابع) تظهر "نيسان جوك Juke" للمرة الأولى هذا العام بعد أن بلغت مبيعات سياراتها 27,253 نسخة، لتحل محل "فولكس فاجن جولف" التي اختفت من القائمة هذا العام! 



ورغم سنوات عمرها العتيقة إلى حد ما، لا تزال السيارة "ميني Mini" الهاتشباك تحظى بشعبية كبيرة في موطنها، ولكنها تراجعت من المركز الرابع في 2022 إلى (المركز الثامن) هذا العام بإجمالي 26,249 نسخة، متفوقة على منافساتها ومنهم "تويوتا ياريس" و"فولكس فاجن بولو".. وفي (المركز التاسع) تظهر "ڤوكسهول موكا Mokka" للمرة الأولى –وهي قرينة "أوبل موكا" في مصر- حيث بلغت مبيعاتها 25,473 سيارة، وأخيرًا تحتل "أودي A3" (المركز العاشر) في القائمة بعدد 25,452 سيارة مباعة في السوق البريطاني خلال 2023. 



   



إقرأ ايضا

بقوة تصل إلى 393 حصان.. تدشين الجيل الرابع من "بي إم دبليو X3" موديل 2025

4:55 م الأربعاء 19 يونيو 2024

"لادا إيسكرا".. سيارة روسية بأساسات فرنسية من "رينو لوجان"

10:11 م الأحد 09 يونيو 2024

بقوة تصل إلى 312 حصان.. BMW تكشف عن الجيل الرابع من "الفئة الأولى" الهاتشباك

10:03 ص الخميس 06 يونيو 2024