الثلاثاء 23 أبريل 2024

بملامح جديدة كليًا.. "سانج يونج" تستعد للكشف عن النسخة الكهربائية من سيارتها "توريس" خلال أيام

SsangYong-Torres-EVX-1-1024x1024
سانج يونج توريس EVX
حجم الخط: ع ع ع
في العام الماضي بدأت "سانج يونج SsangYong" إنتاج سيارتها الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "توريس Torres" والتي تحتل مكانة وسط بين السيارتين "كوراندو" و"ريكستون" في خط إنتاج الصانعة الكورية، وحاليًا تجري الاستعدادات الخاصة بالكشف عن النسخة الكهربائية EVX في اليوم الثلاثين من مارس الجاري، ضمن فعاليات معرض "سول" للسيارات. 
اضافة اعلان


يعتبر اسم السيارة مزيجًا بين اختصار EV للدلالة على السيارات الكهربائية و eXtreme للإشارة إلى إمكانياتها، حيث تختلف هذه النسخة في ملامحها عن توريس الأصلية التي تعمل بالنزين، خاصة الواجهة التي تعكس لغة التصميم "Powered by Toughness" التي تعتمدها الشركة في السيارات الكهربائية.. فعلى سبيل المثال اختفت الأعمدة الستة الموجودة في المنتصف لتحل محلهم ستة نقاط أفقية كإضاءة نهارية LED، وتحولت خطوط الإضاءة المتعرجة على الجانبين إلى خط أفقي مستقيم على جانبي النقاط الستة، واختفت أيضًا الشبكة الأمامية في منتصف الواجهة لتتحول إلى شق ضيق أعلى المصد الأمامي العملاق، والذي يحتوي على فتحة سفلية أكبر حجمًا، مقابل ألواح انزلاق في مساحة أقل، وكذلك الإضاءة المزدوجة على جانبيه. 
اضافة اعلان


من الجوانب يتطابق شكل النسختين باستثناء شكل الجنوط، ورغم عدم تقديم صور للجزء الخلفي من السيارة، إلا أنه قد تم التلميح لوجود شريط إضاءة LED بعرض الخلفية، مع احتمالية وجود غطاء للإطار الاحتياطي.. وقد كان اختفاء شعار الشركة في التصميم الخارجي أمرًا متوقعًا حيث تستعد لتغيير اسمها قريبًا KG Mobility، مع شعار وهوية وجديدة، ولكن محتمل أن يتم ذلك في وقت لاحق حيث يظهر شعار "سانج يونج" الحالي داخل المقصورة في منتصف عجلة القيادة. 
اضافة اعلان


بالنسبة للصور الخاصة بالمقصورة الداخلية فقد كشفت عن شاشة كبيرة مزدوجة تطفو فوق لوحة القيادة، إلى جانب ظهور تطعيمات خشبية بعرض اللوحة، مقابل اختفاء منطقة اللمس الخاصة بالمكيف، وبخلاف ذلك يستمر تصميم عجلة القيادة كما هي في نسخة البنزين. 
اضافة اعلان

حتى الآن تحتفظ الشركة بالبيانات الخاصة بمنظومة القوة للإفصاح عنها وقت التقديم الرسمي لسيارتها، ولكن من المتوقع ان تتشارك "توريس EVX" بعض الأساسات مع شقيقتها الصغرى "كوراندو e-Motion"، والتي تأتي بمحرك كهربي أمامي قوته 190 حصان ومتصل ببطارية سعتها 61.5 كيلووات/ساعة تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 340 كم. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن السيارة المنتظرة تعتبر واحدة ضمن 16 سيارة ومنصة كهربائية تستعد "سانج يونج" لتقديمهم خلال المعرض، من ضمنهم السيارات الاختبارية KR10 و O100 و F100 إلى جانب إصدارات معدلة من طرازات موجودة حاليًا.  


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024