الجمعة 19 يوليو 2024

بمشاركة MCV المصرية.. أبرز صناع الحافلات المشاركين في معرض Busworld ببلجيكا

باص وورلد 2023
باص وورلد 2023
حجم الخط: ع ع ع
تستعد عشرات الشركات المصنِعة للحافلات في أنحاء العالم للانضمام إلى معرض Busworld الذي تنطلق فعالياته هذا العام في مدينة بروكسل خلال الفترة ما بين 7 إلى 12 أكتوبر. وبدورها تشارك "مجلة عالم السيارات" في تغطية الفعاليات من قلب الحدث في بلجيكا باعتبارها شريك إعلامي.. أما في السطور التالية فنستعرض لمحات موجزة حول بعض الشركات العارضة. 
اضافة اعلان


ڤولڤو و MCV 
أعلنت شركة النقل العام في اسكتلندا عن شراء 50 حافلة فولفو BZL الكهربائية ذات الطابقين، والتي تم تصنيعها بالتعاون مع شركة MCV المصرية، على أن يتم تقديمهم على دفعتين خلال عام 2024، لتظهر في شوارع العاصمة الاسكتلندية "إدنبرة" بدءًا من الربيع القادم.   
اضافة اعلان

من المقرر تصنيع الهيكل الخارجي للحافلات في السويد، ثم يتم شحنها إلى مصر لتتولى MCV استكمال بنائها وتوصيلها بعد ذلك لاسكتلندا.. وتتسع كل حافلة لأكثر من 70 راكب، وتحتوي المقصورة على تجهيزات من شأنها توفير رحلة مريحة للركاب مثل: شبكة واي فاي، نقاط شحن USB، مقاعد بظهر مرتفع، وبالنسبة لمرآة السائق فتعتمد على نظام كاميرا. 
اضافة اعلان

تنطلق حافلات BZL اعتمادًا على منظومة كهربائية بالكامل من فولفو بمحرك قوته 268 حصان يتصل بناقل حركة آلي ذي مرحلتين، كما تأتي كل حافلة بخمس بطاريات ليثيوم أيون بسعة قصوى 470 كيلووات/ساعة، تتيح لها الانطلاق لمسافة تصل إلى 300 كم وفقًا لظروف التشغيل، ويمكن إعادة شحن البطاريات خلال الليل في مدة تستغرق من 3 إلى 4 ساعات. 
اضافة اعلان


شركة MAN 
من المقرر أن تكشف الصانعة الألمانية العريقة عن عدة حافلات تعرض عالميًا للمرة الأولى، ومن بين هذه المجموعة سيتم تقديم الحافلة الكهربائية Lion's City 12 E الأعلى مبيعًا لديها، وتحديدًا في النسخة LE (ذات المدخل المنخفض)، والتي تتسع لـ 41 راكبًا مع مساحات للمقاعد المتحركة الخاصة بذوي الهمم وكذلك عربات الأطفال.  
اضافة اعلان

 وتعتزم MAN أيضًا تقديم حافلتها Lion’s Intercity LE 14 وهي بطول 14.4 متر مصممة بثلاثة محاور توفر سعة إضافية حتى 8 مقاعد زيادة عن النسخة ذات المحورين.. لتتسع المقصورة لحوالي 63 مقعد و127 راكبًا في المجمل، مع الإشارة إلى تحديث هذه السلسة بأكملها بمنصة إلكترونية جديدة ولوحة قيادة رقمية. 
وتعتمد الحافلة على محرك الشركة D1556 LOH سداسي الاسطوانات بسعة 9 لترات ولكن تتراوح قوته بين 330 حصان وأقصى عزم دوران 1,400 نيوتن متر، أو 360 حصان وأقصى عزم دوران 1,600 نيوتن متر. كما يمكن تعزيز الحافلة بنظام EfficientHybrid الهجين الخاص بالصانعة الألمانية. 

واعتبارًا من موديلات 2025 ستصبح طاقة الشحن في حافلات eBuse حوالي 375 كيلووات، وهذا يمكنها من إعادة الشحن خلال 60 دقيقة فقط لشحن 80% من بطاريات الحافلة المفردة أو ساعة ونصف لشحن البطارية بالكامل.. وبالنسبة للحافلة المفصلية (ذات العربتين) فتستغرق ساعة ونصف لشحن 80% من بطاريتها أو ساعتين للشحن الكامل.  


سكانيا 
وأخيرًا وليس آخرًا، تستعد الصانعة السويدية Scania لتقديم منصة جديدة للحافلات الكهربائية، من خلال عرض الحافلة Castrosua LE 4x2 التي تم بناؤها على هذه المنصة بالتعاون مع الصانعة الأسبانية Castrosua، إلى جانب استعراض حلول جديدة تتعلق بالشحن مع منتجات وخدمات جديدة خاصة بالتنقل الكهربائي، وأيضًا استعراض أنظمة السلامة التي تم تقديمها مؤخرًا مثل الشاشة الجديدة Smart Dash الخاصة بالسائق. 
ومن المقرر تقديم إصدارات Touring و LBG/LNG من الحافلة "سكانيا إريزار i6S" خلال المعرض، وهي حافلة كانت قد تم إنتاجها بالتعاون مع الصانعة الأسبانية Irizar. 





إقرأ ايضا

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024