الأحد 14 أبريل 2024

بمزيج بين ملامح "ديفيندر" و"برونكو".. الصور الرسمية الأولى لـ "جيتور ترافيلر" قبل إزاحة الستار عنها اليوم

جيتور ترافيلر
جيتور ترافيلر
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "چيتور Jetour" الصينية التابعة لمجموعة "شيري" بالأمس عن الصور الرسمية والبيانات الأولى الخاصة بأحدث سياراتها الـ SUV التي تحمل اسم "تراڤيلر Traveller"، والتي تعتبر نسخة الإنتاج من السيارة T-X الاختبارية، حيث ظهرت بخطوط تعكس الشراسة والقوة، وإعدادات تتلاءم مع الطرق الوعرة التي صُنعت لاجتيازها.
 

فعلى نفس الاتجاه المتبع مؤخرًا في السيارات متعددة الاستخدامات، ظهرت "ترافيلر" بتصميم صندوقي يتشابه بشكل ما مع طرازات مثل: "لاند روفر ديفيندر" و"فورد برونكو" و"كيا EV9"، حيث قام بوضع تصميمها Hakan Saracoglu  وهو المصمم السابق لعلامة "بورشه" الألمانية، والذي كان قد شارك في تصميم سيارات مثل "كايمان" و"918 سبايدر".. وبالعودة إلى "جيتور ترافيلر" فمن ضمن العناصر المميزة في إطلالتها هو شكل المصابيح الأمامية التي تتكون كل منها من 6 وحدات إضاءة LED منفصلة، بخلاف الإضاءة الموجودة عند المصد الأمامي.. 
اضافة اعلان


ولإن اسمها يعني "المسافِر" فقد تمت إضافة بعض العناصر التي تفيد السائق عند اصطحاب السيارة في الرحلات، خاصة على الطرق الغير ممهدة، مثل مرايا الأبواب بحجمها الضخم والمقابض الموجودة على جانبي غطاء المحرك، بخلاف قضبان السقف العالية والعتبات البارزة أسفل الأبواب.. ومن المقرر أن تتوفر "ترافيلر" في نسخة تتسع لخمسة مقاعد وأخرى لسبعة مقاعد. 
اضافة اعلان


بخصوص المقصورة الداخلية فقد أظهرت الصورة الوحيدة لها فرش المقاعد بلون أخضر، ويحتوي تصميم لوحة القيادة على عجلة توجيه كبيرة الحجم ذات شكل بيضاوي وبقاعدة مسطحة، وتحتوي على مجموعة من أزرار التحكم، وخلفها شاشة كبيرة للعدادات، بينما تطفو في منتصف لوحة القيادة شاشة أخرى كبيرة تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، ومن ضمن العناصر اللافتة للانتباه كانت الفتحات البيضاوية الرأسية بحجمها الكبير على جانبي لوحة القيادة.    
اضافة اعلان


لم يتم الإفصاح عن التفاصيل الكاملة لما يرقد أسفل غطاء المحرك، ولكن تخطط الشركة لتوفير عدة اختيارات لمنظومة القوة جميعها تتصل بشاحن تيربو وتتراوح سعتها ما بين 1.5 و 1.6 و 2.0 لترًا، كما سيتم توفير اختيارين للمنظومة الهجينة.. وبخصوص ناقل الحركة فسيكون إما أوتوماتيك بثماني سرعات أو ثنائي القابض DCT بسبع سرعات وذلك وفقًا لاختيار المحرك. 
اضافة اعلان

بخصوص أسعار ترافيلر فتبدأ من 21,500 دولار (ما يعادل 658 ألف جنيه)، وبالنسبة للإصدارات الهجينة فقد تتراوح تكلفتها ما بين 28,336 و 29,776 دولار (ما يعادل 867 إلى 911 ألف جنيه).. ومن المنتظر الكشف عن التفاصيل الكاملة غدًا تزامنًا مع إزاحة الستار عنها رسميًا. 
اضافة اعلان

 



إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024