الإثنين 04 مارس 2024

بمزيج بين الماضي والمستقبل.. نسخة الإنتاج من "رينو 4ever" في تصميم افتراضي

رينو فوريفير
رينو فوريفير في تصميم افتراضي
حجم الخط: ع ع ع
في شهر أكتوبر العام الماضي وخلال فعاليات معرض باريس، أزاحت "رينو Renault" ستارها عن النسخة الاختبارية من سيارتها الكروس أوفر الكهربائية "فوريڤير 4ever"، والتي من المقرر أن تخرج للنور ويبدأ إنتاجها بحلول عام 2025، ولكن يبدو أن هذه المدة كانت أطول من اللازم لبعض المتحمسين، حيث قام أحد المصممين بوضع تصميم افتراضي لنسخة الإنتاج المنتظرة، استنادًا على المعلومات والبيانات المتاحة بشأنها. 
اضافة اعلان


ووفقًا لما نشره موقع CarScoops جاءت خطوط التصميم الأساسية في المقدمة والجزء الخلفي مستوحاة من النسخة الاختبارية، ولكن بعناصر أكثر انسيابية وعملية لتتلاءم مع طبيعة الإنتاج، على سبيل المثال: التجويف العملاق الموجود في غطاء المحرك، والمقابض البارزة على جانبيه، تصميم المرايا الجانبية ومقابض الأبواب، وكذلك عتبات الأبواب، وأقواس العجلات ومقاسها نفسه، إلى جانب الاستغناء عن الإعدادات الثقيلة للطرق الوعرة.. 
اضافة اعلان


وعلى الجانب الآخر احتفظ التصميم الافتراضي للسيارة 4ever ببعض العناصر المستوحاة من الهاتشباك 4L التي كان آخر ظهور لها في مطلع التسعينيات، حيث تظهر الشبكة الأمامية السوداء مستطيلة الشكل تحتوي على مصابيح أمامية LED في شكل مربع صغير، المصابيح الخلفية بشكلها المستطيل الرأسي، الرفارف البارزة، وكذلك يستمر تصميم الزجاج والنوافذ من النسخة الاختبارية.. وبشكل عام فقد أشارت المجموعة الفرنسية من قبل إلى أن فكرة الدمج بين التصميم الكلاسيكي والعصري سيقتصر على الطرازين 4ever  و R5 فقط في الطرازات الكهربائية، تمامًا كما حدث مع "فيات 500e" و"هوندا e" و"ميني كوبر SE".   
اضافة اعلان

ومن المتوقع أن تأتي الأبعاد الخاصة بنسخة الإنتاج مطابقة لـ 4ever الاختبارية، حيث يقدر طولها بنحو 4,160 مم (أي أطول من 4L بحوالي 68 مم)، ولكنها في الوقت نفسه أصغر من الطراز "كابتشر" الذي يعد أصغر سيارات رينو الـ SUV في أوروبا، أما قاعدة العجلات فيقدر طولها بحوالي 2,570 مم.. ومن المنتظر بناء السيارة على نسخة مطوّلة من المنصة CMF-BEV والتي سيتم استخدامها أيضًا في السيارة A5 وكذلك الطرازات الكهربائية التي ستحل محل سيارتي نيسان "جوك" وميكرا". 
اضافة اعلان


بخصوص المقصورة الداخلية فالمرجح أنها ستكون امتدادًا للغة التصميم في الخارج، أي ستقوم على فكرة البساطة بشكل أساسي لتعبر عن الاستخدام العملي والمتانة، وتتسع من الداخل لخمسة مقاعد مع مساحة واسعة في الشنطة مقارنة بفئتها، ولن تكون مفاجأة لو اعتمدت رينو على بعض العناصر من "داتشيا" مثل حامل الهاتف الذكي، وشاشة عدادات رقمية أصغر من المعتاد، إلى جانب استخدام مواد معاد تدويرها بهدف جعل سعر السيارة مناسب فضلاً عن استدامتها.  
اضافة اعلان

ورغم عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة بمحرك السيارة، إلا أن رينو كانت قد أشارت مسبقًا إلى أن مداها قد يصل إلى 400 كم. وبالنسبة لبطاريتها منخفضة التكلفة فستعتمد على مواد النيكل والمنجنيز والكوبالت وسيتم إنتاجها في فرنسا مع السيارة.      


ذات صلة

"رينو كليو" فيس ليفت 2023 تظهر في تسريب للإعلان الترويجي لها أثناء تصويره

9:50 ص الخميس 23 فبراير 2023

قبل الكشف الرسمي عنها.. رينو تنشر صور تشويقية جديدة لـ "إسباس"

10:27 ص الأربعاء 15 فبراير 2023

"بيجو 508" القادمة.. سيارة كهربائية بمزيج بين السيدان والكروس أوفر

7:21 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

في فيديو تشويقي.. "جيلي" تكشف عن سيارة سيدان كهربائية جديدة

7:21 م السبت 28 يناير 2023

إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024