الثلاثاء 23 أبريل 2024

بمحرك هجين ونظام دفع كلي.. "سوزوكي فيتارا" تجتاز اختبارات المناورة بمهارة عالية

سوزوكي فيتارا
سوزوكي فيتارا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 قامت الصانعة اليابانية "سوزوكي Suzuki" باستبدال جميع المحركات الخاصة بسيارتها الـ SUV "فيتارا Vitara" داخل السوق الأوروبي، لتصبح متاحة بتقنية هجينة خفيفة، لتكون من السيارات القليلة في فئتها التي تعتمد على محرك هجين ونظام دفع كلي داخل أوروبا، ورغم أنها لا تتميز بسرعتها العالية، إلا أن قدراتها على المناورة في اختبارات Moose الأخيرة نجحت في إثارة الإعجاب. 
اضافة اعلان


فمؤخرًا قام فريق موقع km77.com الاسباني باختبار إحدى سيارات "فيتارا" الجديدة، بإطارات Continental EcoContact 5 مقاس 17 بوصة خاصة بالطرق العادية وليست الطرق الوعرة، مما يعني أنها ستمنح السيارة أداء جيد عند الانعطاف حول الأقماع المستخدمة في الاختبار.. ويشار إلى أن اختبار Moose يتم فيه إعداد أقماع المرور بتشكيل حرف S لتحاكي العوائق التي قد تتواجد على الطريق، وكذلك جوانب الطريق وغير ذلك، ويقوم السائق بالمناورة لتجنب الاصطدام بالأقماع، ويتم إعادة الاختبار بسرعات عالية.  
اضافة اعلان


وبالعودة إلى "فيتارا" فهي تعتمد على محرك بنزيني سعته 1.4 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 129 حصان و 235 نيوتن متر من عزم الدوران، مع الإشارة إلى أن "تويوتا ياريس كروس" تعتبر هي السيارة الوحيدة في أوروبا المتاحة كـ كروس أوفر SUV تحت المدمجة وتعتمد على محرك هجين ومنظومة دفع كلي للعجلات، فيما توجد السيارة "سوزوكي إس-كروس" ولكنها أكبر حجمًا وأعلى سعرًا من "فيتارا". 
اضافة اعلان


خلال المحاولة الأولى من الاختبار، نجح السائق في عدم الاصطدام بأية أقماع مع انطلاق السيارة بسرعة 74 كم/س، وحافظت "فيتارا" على ثباتها حيث قال السائق أنه من السهل الحفاظ على الاتجاه من خلال التوجيه المباشر للسيارة، كما أن نظام الثبات الإلكتروني نجح في إبطاء سرعتها والتحكم بها بسهولة أكبر. 
اضافة اعلان

في المحاولة الثانية تم زيادة السرعة بشكل طفيف لتصبح 75 كم/س، وهي بذلك أعلى من السرعة القصوى المحددة في الاختبار وهي (72 كم/س)، ولكن رغم تضييق المنحنيات بشكل واضح نجحت السيارة من جديد في المرور بدون الاصطدام بالأقماع.. وحتى في المحاولات التي فشلت يمكن القول أن "فيتارا" قد قامت بشكل عام بأداءًا جيدًا في طريق الـ 18 متر.    
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024