الخميس 02 مايو 2024

بلمسات مستوحاة من "ديفيندر".. هافال تكشف عن سيارة الطرق الوعرة "شيانج لونج" الهجينة

هافال شيانج لونج
هافال شيانج لونج
حجم الخط: ع ع ع
في محاولة منها لجذب محبي سيارات الطرق الوعرة، كشفت العلامة الصينية "هاڤال Haval" عن أحدث سياراتها الـ SUV والتي تحمل اسم "شيانج لونج Xianglong"، حيث تتمتع باختيارين للمنظومة الهجينة مع القدرة على السير بالوضع الكهربي لمسافة تتجاوز 100 كم.  

تتشابه تفاصيل واجهة السيارة مع غالبية موديلات هافال الأخرى، وجاءت الشبكة الأمامية عبارة عن ثلاثة قضبان أفقية مزدوجة، وعلى جانبيها مصابيح مستديرة الشكل داخل إطار مربع أسود، وفي الأسفل يبرز المصد الأمامي بلون أسود والذي يستقر في منتصفه لوح انزلاق فضي، ويمتد اللون الأسود إلى جوانب السيارة حيث يظهر عند أقواس العجلات وأسفل الأبواب.. 
اضافة اعلان

وفي الخلف جاءت المصابيح الخلفية مستوحاة من السيارة لاند روفر ديفيندر" حيث كانت عبارة عن مربعين صغيرين في وضع رأسي عند كل جانب، وفي المنتصف تم تثبيت إطار احتياطي كامل الحجم على باب الشنطة، أما في الأسفل فكان المصد الخلفي مزيج بين اللونين الأسود والفضي.. ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية تقدر أبعاد السيارة بنحو 4,800 مم طول، 1,916 مم عرض، 1,822 مم ارتفاع، 2,738 مم طول قاعدة العجلات.  
اضافة اعلان


حتى الآن لم يتم الكشف عن صور المقصورة الداخلية، ولكن المتوقع أن تحتوي لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات وشاشة أخرى كبيرة الحجم تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، ونظرًا لكونها سيارة طرق وعرة فالمرجح أنها معززة بأنظمة مختلفة للقيادة حسب طبيعة الطريق الذي تنطلق فيه. 
اضافة اعلان

ووفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية تتوفر السيارة في إصدارين هجينين؛ بالنسبة للنسخة القياسية فيتكون من محرك بنزين سعته 1.5 لترًا بجانب محرك كهربي في المقدمة بقوة 94 حصان، وآخر في الخلف وقوته 201 حصان. أما النسخة الأعلى من "شيانج لونج" فتتكون من محرك بنزين بسعة 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو، مع محرك كهربي في المقدمة بقوة 108 حصان ومحرك خلفي بقوة 201 حصان. 
اضافة اعلان

وبالنسبة لمجموعة البطارية فلم يتم الإفصاح عن تفاصيلها بعد، ولكن المعلومات المتاحة أنها ليثيوم حديد فوسفات، وتمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 105 كم اعتمادًا على الوضع الكهربي بالكامل.  
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024