السبت 27 أبريل 2024

بقوة 1200 حصان.. لقطات تجسسية تكشف عن "Aion Hyper SSR" أول سيارة خارقة كهربائية صينية

a096-19d4285ce48d72ea62b55acdf30e87b2
Aion Hyper SSR
حجم الخط: ع ع ع

كشفت لقطات تجسسية حديثة عن أول سيارة كهربائية خارقة صينية على خط الإنتاج، والتي تحمل اسم "Aion Hyper SSR" وهي أول سيارة فائقة السرعة يتم إنتاجها بكميات كبيرة من الصين.
اضافة اعلان


ووفقًا لـ IT Home ، فإن خط التجميع يدوي حيث لم تكن هناك أيدي روبوتية كما أظهرت الصور، وستتوفر السيارة الجديدة بستة ألوان مختلفة: البرتقالي والأبيض والفضي والأزرق والأخضر والأصفر.
اضافة اعلان

ووفقًا لشركة صناعة السيارات، ستبدأ عمليات تسليم Hyper SSR في أكتوبر 2023 بسعر 187,000 دولار للإصدار الأساسي، في حين أن إصدار Ultimate Track يصل إلى 244,600 دولار.
اضافة اعلان


وكانت مجموعة "GAC" قد أطلقت GAC Aion في سبتمبر الماضي 2022، لكن لقب "أول سيارة صينية خارقة" كان من نصيب Hyper SSR وذلك لأنها مصممة، ومطورة ومصنعة بأيدي ومواد أولية صينية 100%.
اضافة اعلان

وفي حفل الإطلاق، كانت GAC Aion قد صرحت أنها أنشأت مختبرًا بحثيًا مع وكالة الفضاء الصينية لإجراء البحث والتطوير في تصميم ديناميكا الهواء، وأدوات التحكم بالذكاء الاصطناعي، والبطاريات الجديدة، والمحركات، والمواد المستخدمة في البناء، وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية، وتحديد المواقع بدقة عالية.
اضافة اعلان

وأعلنت الشركة أيضًا عن استخدام تقنية إطارات الطائرات مع الاحتفاظ بالحرارة المنخفضة وشرائح كربيد السيليكون 900 فولت والتي تعمل 2.5 مرة أسرع مع استهلاك طاقة أقل.


تتبنى Aion Hyper SSR تصميمًا انسيابيًا بأبواب أجنحة النورس، وتمزج بدقة الشكل السلس مع التصميم الحديث.. ويعطي خط السقف الانسيابي والرفارف الأمامية / الجانبية الكبيرة للسيارة السوبر مظهرًا جريئًا ورياضي بامتياز.

تمت إضافة خمس عدسات إضاءة LED إلى المصابيح الأمامية كما تم تجهيز السقف بضوء الفرامل وكاميرا الرؤية الخلفية.

تحتوي Aion Hyper SSR أيضًا على جناح يتحكم فيه كهربائيًا وموزع هواء "ديفيوزر" من ألياف الكربون في الخلف.. ويمكن لموزع الهواء تمرير تدفق الهواء بسرعة لتوليد ضغط منخفض أسفل السيارة.

سيتم تجهيز المقصورة بشاشة عرض مدمجة للوسائط المتعددة مقاس 14.6 بوصة ولوحة أجهزة قياس 8.8 بوصة، وستستخدم منطقة الممر السفلي منافذ تكييف هواء مزدوجة.

أما عن منظومة القوة، فستحصل Hyper SSR على نظام دفع رباعي ثنائي المحرك.. ينتج محركها الكهربائي المزود بناقل حركة ثنائي السرعات شبيه بورش قوة تصل لـ 1,225 حصان) وعزم دوران أقصى يبلغ 12,000 نيوتن متر.

تصل السيارة الكهربائية الخارقة لسرعة 100 كم/ساعة من الثبات في غضون 1.9 ثانية.. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز السيارة أيضًا بترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ELSD ، وممتص صدمات ذكي، ونظام توجيه R-EPS لتحسين التوازن الديناميكي وتحسين التحكم.

تقوم Aion بالفعل بتصنيع سيارات كهربائية أخرى مثل Aion V Plus crossover و Aion S Plus Sedan و Aion LX Plus SUV و Aion Y MPV و Aion Hyper GT التي تم الكشف عنها مؤخرًا.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024