الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة تصل إلى 312 حصان.. تدشين الجيل الثاني من "بي إم دبليو X2" الجديدة كليًا 2024

بي إم دبليو X2
بي إم دبليو X2 موديل 2024
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت الصانعة الألمانية BMW بالأمس عن تدشين الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة X2 الفاخرة، وذلك بعد حوالي 6 سنوات من الجيل الأول الذي بدأ إنتاجه عام 2017. وعقب الإعلان عن مواصفات السوق الأمريكي تم الإفصاح عن المواصفات الأوروبية، نستعرضها في السطور التالية. 
اضافة اعلان


تصميم كوبيه ديناميكي 
حصلت السيارة على مظهرًا جديدًا أكثر عصرية بدءًا من شكل المصابيح الأمامية التي تحتوي على عدسات شبيهة بأسهم ديناميكية، وفي المنتصف تم تحديث الشبكة المميزة لسيارات BMW بشكل مستوحى من الطراز X5 ليصبح الجزئان متصلين معًا بدون فاصل بينهما، وتتيح الشركة اختيار شبكة سياراتها مضيئة وكذلك الشارات، وفي الأسفل تشارك الشبكة السفلية وفتحات التهوية الجانبية في تعزيز الديناميكية الهوائية. 
اضافة اعلان


من الجوانب يظهر الزجاج الأمامي أكثر انحدارًا مع خط وسط أعلى، وتبدو أقواس العجلات أكثر بروزًا لتستوعب داخلها عجلات ذات قطر أكبر من السابق، وللمرة الأولى تتيح الصانعة الألمانية في سيارة مدمجة مقاس عجلات 21 بوصة بشكل اختياري.. كما يمكن ملاحظة ميل خط السقف عند نهايته ليمنح السيارة شكل كوبيه رياضي..
 

وفي الخلف يستقر السبويلر عند نهاية الزجاج الخلفي بتصميم غير تقليدي من المفترض أن يمنح السيارة قوة ضاغطة إضافية، وتتلاءم التعرجات التي تشكل حواف السبويلر مع تصميم المصابيح الخلفية ذات الشكل الديناميكي، ولكن ليس كل ما هو ظاهر للعين يمثل دورًا عمليًا، حيث أن فتحات الهواء الموجودة على جانبي المصد الخلفي ليست حقيقة ولكنها للزينة.  
اضافة اعلان


تتوفر X2 الجديدة بعدد 11 اختيار للون الطلاء الخارجي، بالإضافة لاختيارات أخرى خاصة..وبخصوص حجمها فهي تتمتع بحجم أكبر مقارنة بالجيل السابق وتقدر أبعادها بحوالي 4,554 مم طول، و1.844 مم عرض، و1,590 مم ارتفاع، و2,692 مم طول قاعدة العجلات. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
تبدو مقصورة السيارة مستوحاة إلى حد كبير من شقيقتها X1 الجديدة لدرجة تقترب من التطابق، فمثلاً تبدو الشاشات منحنية تجاه السائق والتي تأتي إحداهما بمقاس 10.25 بوصة والأخرى 10.7 بوصة للترفيه وعرض البيانات تعمل بنظام التشغيل iDrive 9 الخاص بالشركة، حيث يتميز بقائمة شبيهة بتلك الموجودة في الهواتف مع اختصارات مصممة لتسهيل التفاعل معه، وقد تم تعزيز السيارة أيضًا بخاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto. 
اضافة اعلان


وبخصوص المقاعد فعند تصميمها تم الاهتمام بعنصر توفير الراحة للجالسين خاصة في الرحلات الطويلة، وقد تم الاعتماد على خامات بعيدة عن جلود الحيوانات بشكل قياسي.  
 



منظومة القوة 
تتضمن اختيارات منظومة القوة محركين بنزين وآخر ديزل، بالنسبة للبنزين فيبدأ من الفئة sDrive20i التي تعتمد على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يعمل بنظام حقن مزدوج ومتصل بشاحن تيربو ونظام هجين خفيف 48 فولت يعمل كمولد تشغيل للسيارة، ومعه محرك كهربي صغير 19 حصان و55 نيوتن متر يشارك في القوة الإجمالية للمنظومة والتي تقدر بحوالي 168 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران.. 
وهذا المحرك الكهربي الصغير مدمج مع ناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات، بحيث تتسارع X2 في هذا الفئة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.3 ثواني، ويتراوح معدل استهلاكها للوقود ما بين 6 إلى 6.5 لترًا لكل 100 كيلومتر. 


أما الاختيار الثاني (والأعلى قوة بين الجميع) فهو للفئة M35i xDrive التي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لترًا مع شاحن تيربو لتصل قوة السيارة إلى 296 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة معدل Steptronic بسبع سرعات لتنطلق السيارة من سكونها إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثواني..ويشار إلى أنه في النسخة الأمريكية تتراوح القوة الحصانية من 241 إلى 312 حصان مع نفس عزم الدوران. 


بالنسبة للاختيار الديزل فهو في الفئة sDrive18d التي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته لترين قادر على توليد قوة 148 حصان و360 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تم تحديث بعض المكونات الداخلية لتعزيز كفاءة المحرك، ويستمر نفس ناقل الحركة كما في النسخة البنزين ولكن يزداد زمن التسارع بفارق بسيط ليصل إلى 8.9 ثواني، كما يتمتع بخاصية الانتقال أوتوماتيك إلى الوضع P عند إيقاف المحرك. 



بعد الكشف عن مواصفاتها تستعد BMW لإزاحة الستار عن X2 الجديدة كليًا أمام الجمهور خلال معرض طوكيو الذي تبدأ فعالياته في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر طرح السيارة لدى الموزعين في أمريكا مع حلول شهر مارس من العام المقبل، أما بخصوص السوق الأوروبي لم يتم الإفصاح عن الأسعار بعد. 


الجدير بالذكر أن آخر ظهور للسيارة في قوائم أسعار السوق المصري كانت خلال شهر مارس، لتختفي بدءًا من قائمة أسعار أول يونيو، وقد كانت السيارة متاحة في الفئة sDrive18i-M Sport X التي تعتمد على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 140 حصان مع 220 نيوتن متر عزم دوران، وتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.6 ثواني. 


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024