الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة تصل إلى 141 حصان.. إزاحة الستار عن "ميتسوبيشي كولت" توأم "رينو كليو"

ميتسوبيشي كولت
تدشين ميتسوبيشي كولت 2023
حجم الخط: ع ع ع
في الثامن من شهر يونيو الجاري أزاحت "ميتسوبيشي Mitsubishi" ستارها أخيرًا عن أحدث موديلاتها الهاتشباك التي تحمل اسم "كولت Colt"، والتي تعتبر نسخة مطابقة للسيارة "رينو كليو" ولكن باختلاف الشعار وبعض التفاصيل الطفيفة، بالتالي لم تكن ملامحها بالأمر المفاجئ للمتابعين. 
اضافة اعلان


من الواجهة يظهر التصميم المميز للمصابيح الأمامية، فيما تراصت وحدات إضاءة LED لتشكل حرف V على جانبي المصد الأمامي، ويبدو أن فريق التصميم لم يكلف نفسه حتى عناء تغيير التعريجة الموجودة عند حافة غطاء المحرك، والمخصصة في الأصل من أجل أن تتسع لشعار رينو الماسي.. وفي الخلف أضفت المصابيح على السيارة إطلالة حادة، وأسفلها تراصت حروف اسم العلامة MITSUBISHI في المنتصف، وعلى أحد الجانبين أسفلها اسم السيارة COLT بحجم أصغر، ويتفاوت مقاس العجلات من 15 إلى 17 بوصة.    
اضافة اعلان


داخل المقصورة تقتصر الاختلافات على تغيير الشعار الموجود على عجلة القيادة، وتأتي لوحة القيادة بشاشة رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة كتجهيز قياسي، مع إمكانية اختيار شاشة أكبر مقاس 10 بوصة، وفي المنتصف تتوفر شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات بمقاس 7 أو 9.3 بوصة، مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي، وتوفر المقصورة أيضًا الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، فتحات USB، نظام صوت من Bose يضم 9 مكبرات صوت. 
اضافة اعلان



وقد تم تعزيز "كولت" بمجموعة من الأنظمة القياسية للسلامة ومساعدة السائق مثل: مثبت السرعة والتحذير عند الخروج عن الحارة المرورية والتعرف على إشارات المرور، فيما تتمتع أعلى فئة بتجهيزات أخرى مثل: التحذير من البقعة العمياء، مساعد ركن، حساسات خلفية، نظام كاميرا 360ﹾ .  
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة تتيح "ميتسوبيشي" اختيار هجين يتكون من محرك سعته 1.6 لترًا مع محركين كهربائيين بإمكانهم جميعًا توليد قوة 141 حصان، وتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.3 ثواني.. كما توفر الشركة أيضًا اختيارين لمحرك الاحتراق الداخلي؛ الأول ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا بقوة 66 حصان و95 نيوتن متر من عزم الدوران، والثاني مزود بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 90 حصان مع 160 نيوتن متر من عزم الدوران.. ويقدر زمن تسارع النسخة العادية 17.1 ثانية مع سرعة قصوى 160 كم/س، بينما يتقلص زمن تسارع النسخة التيربو إلى 12.2 ثانية، فيما ترتفع سرعتها القصوى إلى 180 كم/س.  
اضافة اعلان


لم يتم الإفصاح بعد عن سعر السيارة، إلا أنها ستتوفر في 3 فئات. ومن المقرر بدء إنتاج "ميتسوبيشي كولت" شهر سبتمبر القادم في مصنع مدينة "بورصة" التركية، حيث يتم هناك تصنيع الجيل الخامس أيضًا من "رينو كليو"، لتصل إلى الأسواق الأوروبية في خريف عام 2023 الجاري.  


الجدير بالذكر أنها لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق استراتيجية تغيير الشعار بين "ميتسوبيشي" و"رينو"، فقد رأينا ذلك من قبل في السيارتين "ميتسوبيشي ASX" و"رينو كابتشر"، حيث تتشاركان معًا في منصة CMF-B. 


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024