السبت 24 فبراير 2024

بعد طرحها في الإمارات.. هل يستقبل السوق المصري "تويوتا لاند كروزر" فيس ليفت 2024 بثلاثة أبواب؟

تويوتا لاند كروزر 3 أبواب
تويوتا لاند كروزر 3 أبواب
حجم الخط: ع ع ع
في شهر أغسطس الماضي أعلنت "تويوتا Toyota" عن فيس ليفت جديد لسلسلة 70 Series من سيارتها "لاند كروزر Land Cruiser"، يعتبر الرابع منذ بداية انطلاقها في عام 1984، وبخلاف النسخة الـ SUV ذات الخمسة أبواب في موطنها باليابان، أعلنت الشركة منذ ساعات عن نسخة بثلاثة أبواب تم طرحها في الإمارات العربية بمحرك بنزين V6. 

التجهيزات الخارجية والداخلية 
ورغم أن الغالبية تجد أن الإصدار الـ SUV ذي الخمس أبواب أكثر عملية، إلا أن الإصدار ذي الثلاثة أبواب يتمتع بقبول واسع لدى عشاق القيادة في الطرق الوعرة بفضل حجمه المدمج، حيث يبلغ طوله 4,235 مم بفارق 640 مم عن النسخة ذات الخمسة أبواب، وفي الوقت نفسه تعتبر أطول من "تويوتا ياريس كروس". 

ويُظهر موقع تويوتا في الإمارات العربية شكل بيك-أب بكابينة واحدة إلى جانب شكل SUV بخمسة أبواب وآخر بثلاثة أبواب كلاهما متاح للبيع، كما يستعرض موقع تويوتا أستراليا إصدار بيك-أب بكابينة مزدوجة، وهو ما يرجح اكتمال التشكيلة المحدثة باستثناء الإصدار Troop Carrier الواجون المنتظر.  

وكان فيس ليفت شهر أغسطس قد اعتمد على الدمج بين الأسلوب القديم في التصميم مع التكنولوجيا الحديثة، فجاءت عناصر مستوحاة من التصميم الأصلي مثل حروف اسم TOYOTA بدلاً من الشعار، مصابيح أمامية مستديرة الشكل بإضاءة LED، مصد من الكروم، مصابيح انعطاف بارزة، وبخصوص نسخة الإمارات العربية فتأتي بجنوط مقاس 16 بوصة يحيط بها إطارات ذات جودة عالية. 
اضافة اعلان

داخل المقصورة تأتي المقاعد بفرش جلد Nubuck و Synthetic للمقاعد، شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 9 بوصة مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، نظام صوت مكون من سماعتين، نوافذ كهربائية.. وبخصوص تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق فقد تم تعزيزها ببعض أنظمة ADAS مثل: مساعد البقاء في الحارة المرورية، والتحذير قبل وقوع اصطدام.   
اضافة اعلان


منظومة القوة 
على عكس نسخة اليابان المتاحة بمحركات ديزل، يمكن للمشترين في السوق الإماراتي الحصول على السيارة بمحرك بنزين V6 سعته 4.0 لترًا بقوة 228 حصان و360 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيك سوبر ECT. 
-----       
تتوفر السيارة في الإمارات العربية بفئة واحدة يقدر سعرها بحوالي 169,900 درهم (ما يعادل مليون و 424 ألف جنيه مصري تقريبًا بدون الجمارك والشحن)، أما الإصدار ذي الخمسة أبواب فيقدر سعره بنحو 179,900 درهم (ما يعادل مليون و507 ألف جنيه)، فيما لم يتم الإعلان عن سعر البيك-أب ذات الكابينة الواحدة من لاند كروزر بعد.   
اضافة اعلان



الجدير بالذكر أن أيقونة الدفع الرباعي "لاند كروزر" تجوب أنحاء العالم منذ عام 1951، وقد اختارت "تويوتا" تقسيم تشكيلتها الواسعة إلى ثلاث سلاسل أساسية تتنوع بين المهام الشاقة والخفيفة والواجون.. وبالنسبة لـ 70 Series أو J70 فهي تنتمي لسلسلة الأعمال الشاقة، وعلى مدار تاريخها توفرت في أشكال مختلفة للبدن الخارجي.  
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024

أبرزهم "سكودا كودياك".. منافسين جدد لـ"تويوتا فورتشنر" الجديدة في الهند

3:29 م الإثنين 29 يناير 2024