الخميس 02 مايو 2024

بعد شهر واحد من إطلاقها.. مبيعات هوندا HR-V الجديدة تفوق التوقعات

Honda-HR-V-2022-1024-02
بعد شهر واحد من إطلاقها.. مبيعات هوندا HR-V الجديدة تفوق التوقعات
حجم الخط: ع ع ع

تجاوز الجيل الجديد كليًا من HR-V السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تحمل شعار العلامة اليابانية "هوندا" كافة توقعات المبيعات الخاصة بها، منذ الكشف عنها رسميًا في الـ 23 من أبريل الماضي، أي بعد شهر واحدٍ فقط من إطلاقها.

وتجدر الإشارة في البداية إلى أن الجيل الجديد من "HR-V" حظي بتغييرات هائلة، على الصعيد التقني والميكانيكي والجمالي، ووفقًا للبيان الرسمي من "هوندا" في اليابان، تمكنت "HR-V" الجديدة من التفوق في مبيعاتها في الشهر الأول من طرحها على هوندا "Jazz" أحد أبرز طرازات "هوندا".

وتمكنت HR-V الجديدة من تسجيل مبيعات وصلت 32.000 سيارة في شهر واحد، متجاوزةً بذلك حدود الخطة التسويقية وخطة المبيعات الموضوعة مسبقًا لها، والتي قدرت عدد السيارات المباعة خلال شهر واحد بنحو 5.000 سيارة فقط.. أي بزيادة 6 مرات عن هدفها الشهري.

وعلى الجانب الآخر، سجلت هوندا "جاز" الجديدة كليًا مبيعات بلغت 31.000 سيارة في أول شهر مبيعات لها.. ما يعطي مؤشرًا لشعبية HR-V واتشارها، على الرغم من أن الاختلاف في أرقام المبيعات ليس بعيدًا.. والأكثر إثارة للاهتمام، أن غالبية مبيعات HR-V الجديدة كليًا هي من منظومة الحركة الهجين.

وبحسب إحصاءات هوندا حول مبيعات HR-V الجديدة، فإن 7 %من المشترين فضلوا إصدار البنزين، بينما فضل الـ 93 %الباقيين الإصدار الهجين أو  e: HEV.

في النسخة الهجينة، تمتلك هوندا HR-V الجديدة 3 فئات، وهي X و Z و Play. حيث يفضل المستهلكون في اليابان الفئة الوسطى Z لتحل النسبة الأكبر من المبيعات بواقع 75% من إجمالي المبيعات.. بينما تحتل الفئة Play المرتبة الثانية بنسبة 12%، يليها الفئة  X بنسبة 5% فقط.

وبصرف النظر عن خيارات المحركات المطروحة، يُظهر خيار القيادة ومنظومة الدفع أيضًا أن المستهلكين يميلون إلى شراء إصدار FWD بنسبة 81% ، بينما يشتري 19% الآخرون إصدار الدفع بجميع العجلات (AWD).


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024