الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد أول صور تشويقية لها.. تحديد موعد الكشف الرسمي عن "هيونداي فيرنا" في الهند مارس القادم

هيونداي فيرنا 2024
هيونداي فيرنا 2024
حجم الخط: ع ع ع
كنا قد قدمنا منذ عدة أيام التفاصيل الأولى الخاصة بالجيل السادس من "هيونداي ڤيرنا Verna"، بعد أن كشفت الصانعة الكورية عن مجموعة من الصور التشويقية تمهيدًا لانطلاقها في الهند، ومنذ يومين تم نشر صور أوضح للسيارة، مقترنة بالإعلان عن موعد الكشف الرسمي، والذي من المقرر أن يتم في الحادي والعشرين من شهر مارس القادم. 
اضافة اعلان


ويشار إلى أنه في عام 1994 بدأت هيونداي إنتاج سيارتها السيدان "أكسنت"، والتي أصبح اسمها "ڤيرنا Verna" داخل موطنها وبعض الأسواق الأخرى (كالسوق المصري) منذ تدشين الجيل الثاني عام 2000، ورغم توقف بيعها في مصر منذ 2019، إلا أن مسيرة السيارة امتدت في خمسة أجيال كان آخرهم في عام 2017.  
اضافة اعلان


وبعد الكشف عن ملامح الجيل السادس بوضوح، يمكن الآن تمييز لغة التصميم الجديدة التي تتبناها الشركة في سياراتها مؤخرًا، مع خطوط انسيابية تعزز من أداء الديناميكية الهوائية، وتظهر الآن تفاصيل الواجهة التي يمتد بعرضها شريط الإضاءة الـ LED عند حافة غطاء المحرك، ليفصل بين الشعار الموجود أعلاه والشبكة الأمامية العملاقة أسفله، والتي جاءت شبيهة بالشبكة الموجودة في "إلنترا"، وتستمر التفاصيل المميزة في تصميم الواجهة سواء في المصابيح الأمامية أو الأجزاء الحادة التي تفصل فتحات التهوية على الجانبين. 
اضافة اعلان


وفي صورة لجانب السيارة يمكن ملاحظة الجنوط بلون ثنائي، إلى جانب انسياب سقفها عند نهايته بشكل مائل يمنح فيرنا تصميم "فاست باك fastback" ليعزز من خطوطها الرياضية، بينما لم يتم الكشف عن صور الجزء الخلفي بالكامل، ولكن من خلال الصور السابقة نعلم أن المصابيح الخلفية تأتي هي الأخرى في شريط LED متوهج كانعكاس للشريط الموجود في المقدمة، ولكنه هنا يصل بين الجانبين وتنساب أطرافه بشكل رأسي، ويستقر فوق الشريط حروف اسم السيارة في المنتصف. 
اضافة اعلان


ورغم عدم الكشف عن أي صور للمقصورة الداخلية بعد، إلا أن تجهيزاتها تتضمن على سبيل المثال: شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات، مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة عدادات رقمية، تكييف أوتوماتيك، فتحة سقف، مقاعد بخاصية تهوية، منظومة مساعدة السائق أثناء القيادة ADAS التي ستكون متاحة للمرة الأولى في الهند بالنسبة لهذه الفئة.  
اضافة اعلان

بخصوص منظومة القوة فكانت هيونداي قد أكدت على أن فيرنا ستكون متاحة بمحرك بنزين فقط، مع وقف اختيارات محرك الديزل التي كانت متاحة في الجيل السابق، وهذا المحرك الجديد سيكون سعته 1.5 لترًا، ورغم عدم الإفصاح عن تفاصيل قوته الحصانية وعزم الدوران، إلا أن المتوقع أن يكون بقوة 113 حصان و144 نيوتن متر أقصى عزم دوران.. وبالنسبة للاختيار التيربو فهو بمحرك سعته 1.4 لترًا وتصل قوته إلى 158 حصان و253 نيوتن متر عزم دوران، وكلاهما يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات، مع اختيارات لناقل حركة IVT أو DCT.  

وكما ذكرنا مسبقًا فقد بدأت الشركة بالفعل تتلقي طلبات الحجز على فيرنا الجديدة، لتنافس أمام سيارات مثل: "هوندا سيتي"، "سوزوكي سياز"، "سكودا سلافيا".. حيث لا يزال الطلب على السيارات في الهند يميل نحو فئة السيدان ذات السعر المعقول بعكس أسواق أخرى أصبح توجهها نحو السيارات متعددة الاستخدامات أو الـ SUV.  


ذات صلة

صور تجسسية تكشف عن أبرز ملامح "هيونداي سوناتا" فيس ليفت 2024

11:11 ص الأربعاء 22 فبراير 2023

بخطوط انسيابية ومحركات جديدة.. صور تشويقية جديدة للجيل السادس من "هيونداي فيرنا" في الهند

4:32 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

مستوحى من "الأسد الملك".. هيونداي تستعد لإطلاق "موفاسا" للسوق الصيني

1:43 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت القادمة من "هيونداي إلنترا" 2025

4:06 م الخميس 09 فبراير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024