السبت 27 أبريل 2024

بعدد 300 نسخة فقط.. إصدار خاص من "تويوتا GR ياريس" مستوحى من انتصارات بطولة العالم الراليات

تويوتا GR ياريس 1
تويوتا GR ياريس WRC
حجم الخط: ع ع ع
يستعد عشاق "تويوتا Toyota" في ألمانيا لاستقبال إصدار خاص من السيارة " GRياريس Yaris" مستوحى من الانتصارات الأخيرة للعلامة اليابانية في بطولة العالم للراليات WRC، والذي سيتم إتاحته بأعداد محدودة تقتصر على 300 نسخة فقط. 
اضافة اعلان


تتميز الهاتشباك بمجموعة من التعديلات الخاصة المأخوذة من فرع السباقات التابع لتويوتا "Toyota Gazoo Racing"، وإن كانت تفاصيل التحسينات التي أجراها فريق WRC لا تزال طي الكتمان، ولكن ما تم إعلانه حتى الآن هو إمكانية اختيار طلائها بين الأحمر والأبيض، في إشارة إلى ألوان النسخة التي نافست في بطولة الراليات هذا العام، وكذلك جاءت أجزاء الفرامل بلون أحمر، والمثبتة داخل جنوط بتصميم مكون من 10 أذرع ومقاس 18 بوصة. 
اضافة اعلان



وقد تم تجهيز هذه النسخة المعدلة أيضًا بمجموعة الأداء الخاصة بـ"تويوتا"، ومنها ترس تفاضلي Torsen محدود الانزلاق، على أن يتم شرح التفاصيل الكاملة الخاصة به مع اقتراب موعد طرح السيارة. 
اضافة اعلان

وعلى غرار باقي نسخ "ياريس GR" الأخرى، يعتمد هذا الإصدار الخاص على محرك تويوتا ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر مع شاحن تيربو لتصل القوة الحصانية إلى 257 حصان، وتستطيع السيارة القفز من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.5 ثوان، وذلك بفضل نظام الدفع الكلي للعجلات القابل للضبط.   
اضافة اعلان



من المقرر طرح السيارة بسعر يبدأ من 42,490 يورو (ما يعادل مليون و430 ألف جنيه مصري تقريبًا بدون الشحن والجمارك)، ونظرًا لإن المتوقع أن يكون الطلب عليها كبيرًا أمام كمية محدودة من النسخ عددها 300 فقط كما ذكرنا، فقد قررت  "تويوتا" إجراء عملية شراء انتقائية، بناءًا عليها يقوم المشترون تقديم طلب لحجز فرصة شراء " GRياريس" خلال الفترة ما بين 27 نوفمبر و 4 ديسمبر، وفي حالة قبول الطلب سيتم مراسلة المشتري على البريد الإلكتروني، على أن يقوم بإكمال الطلب خلال 14 يوم. وبخصوص التسليمات فمن المقرر أن تتم خلال صيف العام القادم. 
 

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار الخاص قد تم تصميمه احتفالاً بفوز فريق "تويوتا جازو للسباقات" بالمراكز الثلاثة الأولى في رالي اليابان مؤخرًا ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC، من خلال السائق "إلفين إيڤانز" والملاح "سكوت مارتن". 
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024