الثلاثاء 30 أبريل 2024

بعداد 3 كيلومترات فقط.. بيع نسخة نادرة من "فولكس فاجن بيتل" في مزاد مقابل 1.9 مليون جنيه

1979-volkswagen-beetle-cabriolet-with-two-miles (9)
فولكس فاجن بيتل 1303LS كارمان كابريولية موديل 1979
حجم الخط: ع ع ع
ليس صعبًا على أي شخص شراء سيارة "بيتل Beetle" عند رغبته في ذلك، فقد قامت صانعتها "فولكس فاجن Volkswagen" بإنتاج أكثر من 21 مليون نسخة على مدار عقود، ولكن من بين ملايين النسخ تم بيع واحدة في أحد المزادات مؤخرًا بسعر 49,500 جنيه استرليني (ما يعادل مليون و884 ألف جنيه مصري)، والسبب وراء ذلك هو عدادها الذي اجتاز مسافة ثلاثة كيلومترات فقط!       
اضافة اعلان


تعتبر هذه السيارة 1303LS كارمان كابريولية موديل عام 1979 هي البيتل ذات أقل مسافة عداد في العالم، وقد تم بيعها مؤخرًا في مزاد للسيارات الكلاسيكية بالمملكة المتحدة، وقد كان عداد الكيلومترات المنخفض الخاص بها أمرًا مغريًا لعدد من المشترين قاموا بالمزايدة حتى بيعت بالرقم المذكور، في حين أن متوسط سعر هذا الموديل يعادل 625 ألف جنيه مصري فقط.  
اضافة اعلان


وخلال المزاد تمت الإشارة إلى أن السيارة واحدة من أواخر نسخ كارمان الكابريولية مكشوفة السقف ذات عجلة القيادة جهة اليمين، وقد تم إرفاقها بجميع الوثائق الخاصة بها، ومنها سجل الصيانة الذي كان فارغًا تمامًا (ولا عجب في ذلك).. ومن ضمن التفاصيل التي أعلن عنها حول حالة السيارة هو أنها قد تمت تغطيتها بالبطانيات داخل مكان مغلق، ومع ذلك أظهرت الصور وجودها داخل ما يشبه حظيرة والأتربة تغطيها أجزاء منها بشكل واضح.. 
اضافة اعلان


بخصوص الطلاء الخارجي فهو لون بني (برازيلي) لا يزال يحتفظ برونقه، بينما غطاء السقف المتحرك متسخًا بعض الشيء، على عكس المحرك الذي كان لامعًا وكذلك العجلات بإطاراتها الأصلية، وداخل المقصورة ظهرت بطانة السقف بحالة أقرب للجديدة.. وقد تمت الإشارة أن هذه النسخة البيتل تم الكشف عنها لظروف وفاة مالكها السابق، دون اتضاح اسم مالكها الجديد.   
 


الجدير بالذكر أن أسعار موديل السبعينات من السيارة البيتل في السوق المصري يتراوح بين 35 إلى 70 ألف جنيه، فيما عرض البعض سعر 150 ألف جنيه لندرة حالة السيارة (على حد وصفهم).. ولكن هل من الممكن أن يقدم أحد هواة اقتناء البيتل على شراء نسخة نادرة مقابل مليون جنيه؟ 
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024