السبت 20 أبريل 2024

بسبب الخسائر التشغيلية.. فورد توقف إنتاج السيارات في الهند

فورد توقف إنتاج السيارات في الهند
فورد توقف إنتاج السيارات في الهند
حجم الخط: ع ع ع
كانت شركة فورد من بين أولى شركات السيارات التي دخلت السوق الهندية في عام 1994. والآن بعد 27 عامًا، ستتوقف صانعة السيارات الأمريكية عن إنتاج سياراتها في الهند.
فقد أعلنت فورد أن تصنيع المركبات للبيع المحلي سيتوقف فورًا، بينما سينتهي تصنيع المركبات للتصدير في مصنع ساناند بحلول الربع الرابع من عام 2021، وسيتوقف تصنيع محركات السيارات بحلول الربع الثاني من عام 2022.
هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي دفعت شركة فورد إلى التوقف عن عمليات التصنيع في الهند، في مصانع ساناند وماريمالايا ناجار، لكن السبب الرئيسي هو أن استخدام سعة المصنعين كان منخفضًا بشكل غير مستدام. مجتمعة، تبلغ قدرة المرفقين إنتاج 400.000 وحدة سنويًا، على الرغم من أن فورد تمكنت في الآونة الأخيرة من إنتاج 80.000 سيارة فقط (20 في المائة من السعة) ، مع تصنيع نصف تلك السيارات للتصدير.
وقال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد في بيان: "على الرغم من الاستثمار الكبير في الهند، تراكمت لدى فورد أكثر من 2 مليار دولار من الخسائر التشغيلية على مدى السنوات العشر الماضية، وكان الطلب على السيارات الجديدة أضعف بكثير مما كان متوقعًا".
تقترن هذه الأرقام المنخفضة للإنتاج بحقيقة أن مصنع ساناند قد تم بناؤه في الأصل لتلبية معايير فورد العالمية، ما يعني أن تصنيع السيارات للسوق الهندية بشكل مربح في المصنع المذكور كان مكلفًا للغاية.
وبالمقارنة، فإن منشأة ماريمالايا ناجار سمحت بتصنيع أكثر فعالية من حيث التكلفة. ومع ذلك، حتى الحفاظ على هذا المصنع الوحيد حيث يتم تصنيع EcoSport وEndeavour - وهما من أشهر طرازات العلامة التجارية- ليس مجديًا من الناحية المالية. 
مستقبل فورد في الهند
كما أعلن عن استمرار فورد في الوجود في الهند، وستزيد من فريق حلول الأعمال الذي سيدعم فورد على مستوى العالم، وسيركز الفريق على الهندسة والتكنولوجيا والعمليات التجارية. وقالت الشركة أيضًا من خلال إصدارها إن الهند ستظل ثاني أكبر قوة عاملة بأجر لشركة فورد على مستوى العالم، بالإضافة إلى حلول فورد للأعمال، ستواصل شركة فورد الهند تصنيع المحركات -حتى الربع الثاني من عام 2022- للتصدير.
ومع ذلك، تقول فورد إنه من المتوقع أن يتأثر نحو 4000 موظف بالتطورات، وستعمل الشركة مع الموظفين والنقابات وجميع أصحاب المصلحة للتخطيط لتسوية عادلة.
ماذا يعني هذا لعملاء فورد في الهند؟
من المؤكد أن هذه الخطوة لإغلاق الإنتاج المحلي ستضر بالمالكين الحاليين، إلا أن شركة فورد قد التزمت بمواصلة عمليات الدعم الكامل مع الخدمة وقطع غيار ما بعد البيع وخدمات الضمان. ومع ذلك، قد تقل نقاط اتصال العملاء خاصة في المدن الصغيرة.
ماذا يعني هذا بالنسبة لصادرات فورد من الهند؟
بحلول الربع الثاني من عام 2022، ستغلق فورد منشآتها التصنيعية تمامًا، وبالتالي لن تنتج نماذج أو محركات للتصدير أيضًا. ومع ذلك، ستستمر الشركة في تلبية طلبات التصدير الحالية وستنهي جميع عمليات التجميع بحلول الربع الثاني من عام 2022. في حين أن شركة صناعة السيارات لن تستخدم الهند كمركز تصنيع للتصدير إلى مناطق أخرى، إلا أنها قالت إنها ستستمر في الاعتماد على الموردين المقيمين في الهند من أجل قطع غيار لمنتجاتها العالمية.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024