الأربعاء 23 أكتوبر 2024

بسبب أزمة الرقائق.. مرسيدس تؤجل تسليم سياراتها للعملاء لأكثر من عام

مرسيدس تؤجل تسليم السيارات بسبب أزمة نقص الرقائق
مرسيدس تؤجل تسليم السيارات بسبب أزمة نقص الرقائق
حجم الخط: ع ع ع
ما زالت أزمة نقص الرقائق تلقي بظلالها الداكنة على صناعة السيارات، ففي الأشهر القليلة الأولى من العام الجاري، بدأت شركات صناعة السيارات في إيقاف الإنتاج لفترات مؤقتة في مصانع متعددة حول العالم، والبعض أعلن أنه سيقلل الإنتاج تبعًا لذلك.
والآن تنضم مرسيدس بنز إلى قائمة شركات صناعة السيارات المتأثرة بالأزمة، فقد كشفت مؤخرًا أن أوقات انتظار العملاء لتسلم سياراتهم قد تمتد لأكثر من عام، وجاء ذلك التأكيد من الرئيس التنفيذي للشركة أولا كالينيوس.
وقال كالينيوس: "الطلب كبير في مرسيدس بنز وفي نفس الوقت هناك قيود شديدة للأسف". "بالنسبة إلى بعض العارضات، تكون فترات الانتظار أطول مما نود، وفي بعض الحالات تزيد على عام".
كما ردد كالينيوس ما تم الإبلاغ عنه سابقًا حول هذه القضية في المقابلة. وفقًا لمرسيدس وبي إم دبليو، قد لا يختفي النقص العالمي في الرقائق حتى عام 2023 كأثر أساسي لوباء فيروس كورونا، على الرغم من أن التأثير على إنتاج السيارات سيكون أقل حدة العام المقبل.
وفي الوقت نفسه، أشار تقرير صدر في أغسطس إلى أن مرسيدس تتخلى عن جميع السيارات التي تعمل بمحرك V8 لعام 2022 في الولايات المتحدة بسبب مشكلات سلسلة التوريد العالمية. هذا، مع ذلك، تناقض من قبل صانعة السيارات مؤخرًا، التي قالت إن إلغاء V8 كان بسبب مشكلات الجودة وليس العرض.
والأهم من ذلك، على الرغم من الدفع الواضح للكهرباء، قال فيليب شيمر رئيس مرسيدس- AMG في مقابلة أخرى مؤخرًا إن مرسيدس V8s ستظل موجودة لمدة 10 سنوات أخرى بسبب الطلب المرتفع للغاية من عملائها في جميع أنحاء العالم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"ستيلانتس" توقف إنتاج "فيات باندا" مؤقتا بسبب انخفاض المبيعات في أوروبا

3:51 م الإثنين 21 أكتوبر 2024

مبيعات "هيونداي توسان" تتفوق على 4 علامات لـ"ستيلانتس" في أمريكا بالربع الثالث من 2024

9:32 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

بعد 57 عاما على تأسيسها.. "هيونداي" تحتفل بإنتاج سيارتها رقم 100 مليون

2:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024