الإثنين 04 مارس 2024

بحجم أكبر وتحديثات شاملة.. الكشف عن "تويوتا جراند هايلاندر" 2024

تويوتا جراند هايلاندر 2024
تويوتا جراند هايلاندر 2024
حجم الخط: ع ع ع
في حال كنت تجد السيارة "تويوتا هايلاندر Highlander" لا تتسع بشكل كافي لعدد أفراد أسرتك، فإن الصانعة اليابانية Toyota قد كشفت مؤخرًا عن نسخة جديدة من الكروس أوفر SUV بحجم أكبر وتحديثات في التصميم الخارجي والداخلي ومنظومة القوة، أطلقت عليها اسم "جراند هايلاندر"، وذلك خلال فعاليات معرض شيكاغو.  
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
رغم بناء السيارة الجديدة على نفس منصة هايلاندر الأصغر حجمًا، إلا أن جراند هايلاندر تتفوق عليها في الحجم، لتحتل مكانة وسط بينها وبين "تويوتا سيكويا" الكبرى، فعلى سبيل المثال جاء طول قاعدة العجلات بزيادة حوالي 165 مم عن "هايلاندر" الصغرى، وهو ما ينعكس على مزيد من الاتساع في صفي المقاعد الثاني والثالث بالمقصورة الداخلية. 
اضافة اعلان


وحصلت "جراند هايلاندر" على ملامح جديدة خاصة الواجهة التي اختلف فيها شكل المصابيح والشبكة والمصد الأماميين، وجاءت الدعامة A بنفس لون طلاء السيارة بعد أن كانت بلون أسود في السابق، فيما يتفاوت مقاس العجلات ما بين 18 و 20 بوصة حسب الفئة، حيث تتوفر السيارة في ثلاث فئات هم: XLE و Limited و Platinum. 

المقصورة الداخلية
تأتي المقصورة بثلاثة صفوف من المقاعد بتطعيمات جلدية، ومجهزة بعدد 13 حامل أكواب، 7 فتحات USB من النوع C لتلبية احتياجات الشحن، وفي أعلى فئة Hybrid Max تأتي المقصورة بفرش جلد أكثر فخامة وتطعيمات بلون برونزي في عدة أنحاء.. وبالنسبة للمقاعد الأمامية فيمكن تعديل وضعيتها في 10 اتجاهات بالنسبة للسائق و 8 اتجاهات للراكب الأمامي، إلى جانب خاصية تدفئة وتهوية في الفئات الأعلى، فيما يحصل الصف الثاني من المقاعد على لوحة تحكم في المكيف، كما يمكن الاختيار المقاعد منفصلة (captain) أو كنبة واحدة.. 
اضافة اعلان


أما بالنسبة للوحة القيادة فتطفو في منتصفها شاشة لمس مقاس 12.3 بوصة للترفيه وعرض البيانات مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto كتجهيز قياسي من أول فئة، فيما يحتوي الكونسول الوسطي على منصتين للشحن اللاسلكي، وفي الفئات الأعلى تأتي عجلة القيادة بخاصية تدفئة.. وقد تم تعزيز "جراند هايلاندر" بإمكانية تحديث تطبيقاتها عن بعد، مثل المساعد بالأوامر الصوتية، إلى جانب إتاحة الاشتراك في خدمات أخرى مثل مساعد الطوارئ، تحديد موقع السيارة المسروقة، تقارير الصيانة، وغير ذلك.  
اضافة اعلان

وتتضمن التجهيزات الداخلية أيضًا شاشة عرض رأسي، شاشة برؤية بانوراما، واي فاي هوت سبوت يصل لعدد 5 أجهزة، نظام صوت من JBL مكون من 11 سماعة، وفي الفئات الأعلى يتوفر أيضًا مخرج طاقة 1,500 وات.     
اضافة اعلان


وتصل السعة التخزينية إلى 2,775 لتر عند طي المقاعد، أي 396 لتر إضافية عن النسخة هايلاندر الصغرى، وحتى في حالة جلوس أشخاص على الصف الثالث للمقاعد، فلا تزال المساحة التخزينية كبيرة لتستوعب حتى 7 من حقائب الأمتعة، وذلك وفقًا للشركة، مع خاصية فتح باب الشنطة كهربائيًا.  

تجهيزات السلامة 
لم تكن تويوتا لتغفل عن الأنظمة والتجهيزات الخاصة بالسلامة وسط باقي التحديثات الأخرى، فمن ضمن أنظمة الأمان القياسية المتاحة من أول فئة: تحذير ما قبل الاصطدام، تحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، مثبت سرعة تكيفي، التعرف على إشارات المرور، شعاع أمامي عالي.. كما يتوفر نظام مساعد السائق من تويوتا، مساعد القيادة وسط الزحام، وغير ذلك.    

منظومة القوة 
تقدم تويوتا ثلاثة اختيارات لمنظومة القوة في "جراند هايلاندر"، ورغم عدم الإفصاح عن التفاصيل الكاملة إلا أن الفئة القياسية من المقرر أن تأتي بمحرك بنزين سعته 2.4 لترًا، كما سيتم إتاحة محرك هجين سعته 2.5 لترًا، وكلا المحركين يمكن اختياره بنظام جر أمامي أو دفع كلي للعجلات.. وبالنسبة للفئة الأعلى فستعتمد على المحرك الهجين Hybrid Max من تويوتا، والذي تم تقديمه أول مرة في السيارة "كراون"، ولكنه هنا يتفوق بحوالي 30 حصان إضافي، حيث يتمتع بقوة 367 حصان و542 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع السيارة في هذا الإصدار من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.3 ثواني. 

---------
من المقرر إنتاج السيارة في مصنع تويوتا بولاية "إنديانا" الأمريكية لتنطلق كموديل 2024، ولكن لم يتم الإفصاح بعد عن أسعارها أو موعد طرحها. 


ذات صلة

بمبيعات تفوق المليون وحدة.. "تويوتا كورولا" الطراز الأكثر مبيعًا حول العالم في 2022

2:38 م الأربعاء 08 فبراير 2023

"تويوتا" تتربع على عرش المبيعات العالمية خلال 2022.. متفوقة على "فولكس فاجن"

12:31 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تويوتا تؤكد على إنتاج نسخة هجين قابلة للشحن من "C-HR" الجديدة في مصنعها بتركيا

11:42 ص الثلاثاء 31 يناير 2023

"تويوتا" تخطط لإنتاج أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2023

3:53 م الأربعاء 18 يناير 2023

إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024