الجمعة 03 مايو 2024

بتصميم شرس ومحرك "باثفايندر".. صور تجسسية للجيل الرابع من "نيسان مورانو" موديل 2025

نيسان مورانو 2025
بتصميم شرس ومحرك "باثفايندر".. صور تجسسية للجيل الرابع من "نيسان مورانو" موديل 2025
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2002، ظهر الجيل الأول من الكروس أوفر متوسطة الحجم "نيسان مورانو Murano" في معرض نيويورك، وكانت هي السيارة الـSUV الوحيدة من الصانعة اليابانية في السوق الأمريكية حتى 2007 وظهور شقيقتها "روج Rogue"، وتم تقديم الجيل الثاني في 2008 مع بعض التعديلات في التصميم الخارجي والمقصورة، حتى ظهر الجيل الثالث خلال 2014.. وتستعد نيسان للكشف عن الجيل الرابع منها كموديل 2025 والذي ظهر مؤخرا في صور تجسسية بتصميم يميل إلى الشراسة والحدة.
اضافة اعلان

المظهر الخارجي
اضافة اعلان

لطالما كانت "مورانو" سيارة كروس أوفر عصرية، ويواصل الجيل الجديد مسيرتها بتصميم يميل إلى الشراسة ففي الواجهة تظهر مصابيح أمامية نحيفة بزوايا حادة بينما يختفي تصميم الشبكة الأمامية تحت الأغطية المموهة، ومن الجوانب تظهر النوافذ بتصميم أكثر حدة مقارنة بالأجيال السابقة، وفي الخلف يتميز الزجاج الخلفي بزوايا حادة أيضا مما يجعل السيارة تبدو متشابهة مع طرازات سيارات الـSUV الكوبيه الموجودة ضمن الفئة الفاخرة، وتظهر أقواس العجلات بتصميم خماسي الأذرع باللون الأسود الذي منحها مظهرا رياضيا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

المقصورة الداخلية
اضافة اعلان

 لا تزال المقصورة الداخلية لموديل 2025 مموهة بشكل كامل، لكن من المتوقع أن تتشارك السيارة في التجهيزات الداخلية والتصميم الداخلي مع مقصورة الكروس أوفر الكهربائية "أريا Ariya"، وستنطلق بصفين من المقاعد تتسع لخمسة أشخاص (بشكل قياسي)، ومن المؤكد أن الجيل الجديد سيتم تجهيزه بشاشة عرض البيانات والترفيه بحجم أكبر من الموجودة لدى الجيل الحالي ومقاسها 8 بوصة.

منظومة القوة

من المتوقع أن تستمر "مورانو" الجديدة في مشاركة منظومة القوة مع شقيقتها الكبري "نيسان باثفايندر" ذات الثلاثة صفوف، وذلك يعني أنها ستعتمد على محرك سداسي الاسطوانات V-6 سعته 3.5 لترا والذي يولد قوة ما بين 284 و295 حصانًا في باثفايندر، كما أن ذلك يعني أنها ستتبنى نظام الدفع الأمامي للعجلات (بشكل قياسي) مع خيار الدفع الكلي، ومع ذلك، نأمل أن تقوم نيسان باستبدال ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار من "مورانو" الحالية بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات الأكثر سلاسة الموجود في باثفايندر.




وكانت أشارت الشائعات سابقًا إلى أن "مورانو" يمكن أن تستخدم منظومة القوة الخاصة بنيسان e-Power الهجينة التي تستخدم محركا كهربائيًا ومحرك احتراق داخلي ويتم استخدام هذا النظام بالفعل في العديد من طرازات نيسان في بعض الأسواق خارج الولايات المتحدة، لكن لم تفصح الشركة عن موعد وصوله إلى السوق الأمريكية أو ما إذا كان سيصل إليها بالفعل أم لا.

من المتوقع أن تزيح "نيسان" الستار عن "مورانو" موديل 2025 الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة ومن المحتمل أن يتم تدشينها بالأسواق الأمريكية خلال 2024 بأسعار تبدأ من 30 ألف دولار (ما يعادل 927 ألف جنيه مصري بدون مصاريف شحن وجمارك).


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024