الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن "سكودا سكالا" و"كاميك" فيس ليفت 2024 بتحديثات خارجية وداخلية

سكودا سكالا وكاميك فيس ليفت
سكودا سكالا وكاميك فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 قدمت العلامة التشيكية "سكودا Skoda" سيارتيها "سكالا Scala" و"كاميك Kamiq" للمرة الأولى، حيث تنتمي الأولى لتصنيف الهاتشباك بينما الثانية كروس أوفر SUV تحت المدمجة.. وبعد سلسلة من الصور التجسسية والتشويقية في الآونة الأخيرة، كشفت الشركة منذ ساعات عن الفيس ليفت الجديد الخاص بالسيارتين، والذي جاء بتحديثات في الخارج والداخل، نستعرض تفاصيله في السطور التالية. 
اضافة اعلان



تم بناء السيارتين على المنصة MQB A0 الخاصة بمجموعة فولكس فاجن (التي تنتمي لها علامة سكودا)، وفي المقدمة حصلت كل منهما على مصابيح أمامية معدلة، مع إتاحة مصفوفة LED بشكل اختياري، وقد تم تعديل الشبكة الأمامية أيضًا.. أما من الجوانب فقامت الشركة بتحديث تصاميم الجنوط، وأصبح بعضهم متاح بتجهيزات للديناميكية الهوائية وتطعيمات باللون الأسود أو الفضي، كما تأتي بمقاسات تصل إلى 18 بوصة، ولا تزال "سكالا" متاحة باختيار النافذة الخلفية الممتدة مع زجاج أسود..  
اضافة اعلان



في الخلف تم تحديث المصابيح أيضًا، وحصلت "كاميك" على عواكس بتصميم حرف L، فيما تم تعزيز "سكالا" بأجزاء منحتها طابعًا رياضيًا مأخوذة من السيارة الاختبارية "ڤيچن Vision RS".. وبخصوص ألوان الطلاء المتاحة فتتوفر كل منهما بتسعة اختيارات، أبرزهم بشكل حصري لون رمادي Steel لدى "سكالا"، ولون برتقالي Phoenix لدى "كاميك"، وتتوفر الكروس أوفر أيضًا باختيار ثنائي اللون يأتي فيه السقف ومرايا الأبواب والدعامة A بلون أسود. 
اضافة اعلان



داخل المقصورة أصبحت جميع الفئات الآن مجهزة قياسيًا بشاشة عدادات مقاس 8 بوصة، مع إمكانية ترقيتها إلى 10.25 بوصة، وبخصوص شاشة الترفيه وعرض البيانات فهي متاحة في الفئات الأقل بمقاس 8.25 بوصة مع زوج من الأزرار الدوارة، فيما يمكن الحصول على الشاشة بمقاس أكبر 9.2 بوصة. وقد تم تحديث لوحة التحكم الخاصة بالتكييف الأوتوماتيك لتكون أسهل في التعامل، ويتوفر اثنين من فتحات USB-C بشكل قياسي، مع إمكانية إضافة فتحة إضافية عند المرآة الداخلية لتثبيت كاميرا داش.  
اضافة اعلان

واستخدمت سكودا المزيد من الخامات المُعاد تدويرها في فرش المقاعد والأرضية، بينما تم استخدم مواد متجددة مثل نباتي القنب والتيل في بطاقات الأبواب وجزء من بطانة السقف. وتنفرد الفئة الأعلى "مونت كارلو" بإضاءة داخلية محيطة LED قابلة للضبط، إلى جانب مجموعة من اللمسات الرياضية مثل مساند الرأس المدمجة بالمقاعد الأمامية لتوفر المزيد من الراحة.   
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بالسلامة تتوفر وسائد هوائية يصل عددها إلى تسعة، كما يأتي نظام Crew Protect الذي يقوم بغلق جميع النوافذ أوتوماتيكيًا وشد أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية عند استشعار اصطدامًا وشيكًا. 



وأخيرًا أسفل غطاء المحرك لم تعد اختيارات الديزل متاحة، ليصبح المتوفر فقط TSI evo2، ولا يعتبر هذا الأمر مفاجئًا حيث يتجه صناع السيارات بشكل تدريجي لاستبعاد اختيارات الاحتراق الداخلي من السيارات الصغيرة بسبب لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي.. وبالتالي أصبحت كل من السيارتين متاحة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا بقوة 95 حصان مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات، أو يمكن اختيار ذي القوة الحصانية الأكبر 115 حصان ويتصل إما بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك ثنائي القابض ذي 7 سرعات DSG.. وبخلاف ما سبق يتوفر محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا بقوة 150 حصان وبنفس اختيارات ناقل الحركة السابقة. 





ذات صلة

تفاصيل جديدة للجيل القادم من "سكودا سوبيرب" بـحجم أكبر و 6 اختيارات لمنظومة القوة

5:23 م السبت 22 يوليو 2023

"رينو أركانا" تحصل على أول فيس ليفت.. وإضافة الإصدار الأعلى Alpine لتشكيلتها

2:13 م الخميس 13 يوليو 2023

أول ظهور لمقصورة "سكودا كودياك" موديل 2024 في صور تجسسية

12:04 م الإثنين 03 يوليو 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024