الخميس 25 يوليو 2024

الكشف عن النسخة الواجون من "مرسيدس E-Class" بإطلالة أكثر رياضية

Mercedes-E-Class-wagon-estate
مرسيدس E-Class الواجون
حجم الخط: ع ع ع
في شهر أبريل الماضي أزاحت الصانعة الألمانية "مرسيدس Mercedes" ستارها عن الجيل السادس من سيارتها السيدان الفاخرة E-Class عبر منصتها الإلكترونية، ومؤخرًا تم الكشف عن النسخة الواجون أو الـ Estate ، والتي تتمتع بمظهر رياضي وخطوط ديناميكية مقارنة بالنسخة السابقة.  
اضافة اعلان


تظهر السيارة بنفس تفاصيل الواجهة التي رأينها في النسخة السيدان، والتي جاءت فيها الشبكة الأمامية بإطار فضي وحولها محيط بلون أسود بيانو، وتتوفر النجمة الثلاثية الخاصة بشعار الشركة باختيار مضيء حسب الرغبة، كما يظهر شكل النجمة أيضًا داخل إضاءة المصابيح الخلفية الـ LED بعدد نجمتين عند كل جانب.. وبسبب خط السقف المائل قد تتشابه السيارة بعض الشيء مع " CLS شوتينج بريك"، إلا أن هذه النسخة الواجون تتمتع برفارف خلفية أكبر مع خطوط أكثر بروزًا فوق أقواس العجلات الخلفية.  
اضافة اعلان


ومن أجل الحصول على هذا المظهر الرياضي الجديد باعتماد الشكل المنحدر في الخلف، كان لابد من التضحية بجزء من مساحة التخزين في الشنطة، حيث تراجعت سعتها من 640 إلى 615 لترًا، ولكن تم تعويض ذلك بزيادة المساحة التخزينية في حالة طي المقاعد لترتفع من 1,820 إلى 1,830 لترًا، بعد أن امتد طول قاعدة العجلات بزيادة حوالي 22 مم. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تأتي المقصورة بنفس التجهيزات التي تم الكشف عنها في النسخة السيدان، وتتضمن شاشة رقمية للعدادات تطفو لأعلى خلف عجلة القيادة، فيما تظهر شاشة البيانات MBUX في المنتصف مدمجة في لوحة القيادة، ويمكن اختيار هذه الشاشة بحجم يمتد حتى يصبح أمام الراكب الأمامي.
  

وأضافت مرسيدس كاميرا سيلفي، يمكن استخدامها لمكالمات الفيديو على تطبيقات مثل Zoom أو Webex، إلى جانب تطبيقات أخرى ضمن مجموعة MBUX مثل "التيك توك" ولعبة Angry Birds.. ولضمان عدم تشتت انتباه السائق بالمحتوى الظاهر على شاشة الراكب الأمامي في أقصى يمين لوحة القيادة، تم تعزيز المقصورة بخاصية DLC حيث تقوم كاميرا مخصصة بمراقبة حركات عين السائق، وفي حالة رصد اتجاهها نحو شاشة الراكب الجانبية، تقوم بتقليل سطوعها بحيث لا تكون واضحة للسائق، بينما سيظل الراكب قادرًا على رؤية محتواها. 
اضافة اعلان

ومن ضمن التقنيات القياسية الموجودة في السيارة أيضًا هو المفتاح الرقمي والذي يعمل الآن لكل من أنظمة آبل وأندرويد، وكذلك نظام الركن الآلي، فيما تتوفر خاصية الركن عن بعد باستخدام الهاتف الذكي مع ذاكرة الركن بشكل اختياري. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
يعتمد الإصدار الهجين الوحيد المتاح في أوروبا E300e على منظومة تتكون من محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا مع محرك كهربي قوته 127 حصان لتصل القوة الإجمالية إلى 308 حصان، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات لتتمكن إي-كلاس الواجون من التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.5 ثواني. وبفضل البطارية ذات سعة 25.4 كيلووات/ساعة تستطيع السيارة الانطلاق على الطاقة الكهربية لمدى 100 كم، وهي ضعف مسافة النسخة الهجينة التي تحل محلها. وتشير الصانعة الألمانية إلى أن المزيد من الإصدارات الهجينة سيتم طرحها في أوروبا لاحقًا سواء ببنزين أو ديزل. 



إقرأ ايضا

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

2:11 م الجمعة 19 يوليو 2024

وقف إنتاج "سيات تاراكو" عالميًا بعد 6 سنوات من تقديمها أول مرة!

8:28 م الخميس 18 يوليو 2024

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024