الجمعة 29 مارس 2024

الكشف عن النسخة الإندونيسية من "تويوتا ياريس كروس" بتفاصيل مستوحاة من "راف4" و"هايلاندر"

تويوتا ياريس كروس
تويوتا ياريس كروس
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 قدمت الصانعة اليابانية "تويوتا Toyota" نسخة كروس أوفر من سيارتها واسعة الانتشار "ياريس" منحتها اسم "ياريس كروس Yaris Cross"، والتي انطلقت في عدد من الأسواق منها موطنها اليابان وكذلك أوروبا وأستراليا، وبالأمس أزاحت "تويوتا" ستارها من جديد عن نسخة أخرى باسم "ياريس كروس" ولكن هذه المرة في إندونيسيا، وبتعاون مشترك بين "تويوتا" و"دايهاتسو". 
اضافة اعلان


رغم أنها تنتمي لفئة الكروس أوفر تحت المدمجة كما في النسخة الأوروبية الأقدم منها، إلا أنها لا علاقة لها بها وتعتبر طراز منفصل.. وتحتل "ياريس كروس" الجديدة مكانة وسط بين كل من "رايز Raize" و "كورولا كروس" في تشكيلة الـ SUV الخاصة بتويوتا داخل إندونيسيا، ويتشابه شكل المصابيح الأمامية الحادة والشبكة الأمامية الكبيرة مع تصميم السيارة "هايلاندر"، بينما تبدو أقواس العجلات المربعة والأكتاف البارزة وكذلك شكل المصابيح الخلفية مستوحاة من "RAV4". 
اضافة اعلان

تم بناء السيارة على منصة DNGA وتقدر أبعادها بحوالي 4.310 مم طول، 1,770 عرض، 1,615 مم ارتفاع، 2,620 مم طول قاعدة العجلات، وهذا يجعلها أطول بحوالي 130 مم عن النسخة الأوروبية المبنية على منصة TNGA. 
اضافة اعلان


بخصوص مقصورة ياريس كروس الإندونيسية فهي تتمتع بمساحة مريحة وتتسع لخمسة مقاعد، وحتى في النسخة الهجينة منها تم تثبيت البطارية أسفل المقاعد الخلفية، بحيث لا تؤثر على مساحة تخزين الأمتعة التي تؤكد تويوتا أنها الأكبر في فئتها. أما بالنسبة للوحة القيادة فتحتوي على شاشة لمس مقاس 10.1 بوصة للترفيه وعرض البيانات، إلى جانب شاشة رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة، فيما تتوفر تجهيزات أخرى مثل: إضاءة داخلية محيطة، منصة شحن لاسلكي، فتحة سقف بانوراما، فضلاً عن أنظمة مساعدة السائق Toyota Safety Sense ADAS. 
اضافة اعلان


تتوفر السيارة باختيارين لمنظومة القوة إحداهما تعمل بالبنزين والأخرى هجينة، بخصوص النسخة البنزينية فتتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا تنفس طبيعي بقوة 105 أحصنة و 138 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن أن يتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو CVT.. أما بالنسبة للاختيار الهجين فيجمع بين محرك 1.5 لتر بقوة 90 حصان و 121 نيوتن متر، وآخر كهربي بقوة 79 حصان و 141 نيوتن متر من عزم الدوران، وتقدر قوتهما الإجمالية 110 حصان، وهي بذلك أقل من النسخة الهجينة الأوروبية بشكل طفيف.. وتتصل هذه المنظومة ببطارية ليثيوم أيون.  
اضافة اعلان

من المقرر الإعلان عن المواصفات التفصيلية والأسعار وكذلك موعد طرخ السيارة في إندونيسيا والأسواق الأخرى في وقت لاحق.    





إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024