السبت 24 فبراير 2024

الجزائر أول الأسواق التي تستقبل البيك-أب "فيات تيتانو" الجديدة كليًا.. توأم "بيجو لاند تريك"

فيات تيتانو
فيات تيتانو
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 بدأت رحلة البيك-أب متوسطة الحجم "بيچو لاند تريك Landtrek" للمرة الأولى حول العالم، وحطت عجلاتها في أسواق عديدة منها "تونس"، ومنذ ساعات بدأت السيارة رحلة جديدة ولكن في مسار موازي تحت اسم وعلامة مختلفين! حيث كشفت مجموعة "ستيلانتس Stellantis" عن البيك-أب "تيتانو Titano" تحت علامة "فيات FIAT"، وهذه المرة في الجزائر.  
اضافة اعلان


يأتي الكشف الرسمي عن "فيات تيتانو" بعد 7 أشهر كاملة من الصور التشويقية التي تم نشرها في وقت سابق، وبخصوص تصميمها الخارجي فمن الصعب تفريقها عن "لاندتريك"، حيث تقتصر نقاط الاختلاف على الشعار والشبكة الأمامية والجنوط التي تأتي هنا مقاس 18 بوصة، وأخيرًا اسم السيارة الموجود على باب الشنطة في الخلف، والمستوحى من الأساطير اليونانية القديمة، والمستخدم أيضًا في السيارة "نيسان تايتان Titan".  
اضافة اعلان

من الجوانب تتشارك السيارة نفس التصميم مع السيارة "شانجان Lantazhe" الصينية، كما تتوفر باختيارات مقصورة مفردة ومزدوجة، بالمفاضلة بين أولوية المساحة الأوسع لمقصورة الركاب أو صندوق تحميل الأمتعة، حيث يقدر طول الشاحنة بحوالي 5,331 مم، وهي بذلك  أطول قليلاً من "تويوتا هايلكس Hilux" وأقصر من "فورد رانجر".. أما المقصورة الداخلية فتتشابه لحد كبير مع "لاندتريك"، باستثناء شعار "فيات" في مركز عجلة القيادة، وكذلك شاشة اللمس مقاس 10 بوصة للترفيه وعرض البيانات والمتاحة في أعلى فئة "فولكانو Volcano".  
اضافة اعلان




وبخلاف أفريقيا من المقرر طرح السيارة في أمريكا الجنوبية بداية من دولة البرازيل، على أن يحصل كل سوق على منظومة قوة تتلاءم مع احتياجات المستهلكين ومتطلباتهم على المستوى المحلي.. وبالنسبة لمواصفات "تيتانو" الجزائر فهي محرك ديزل سعته 1.9 لترًا بقوة 148 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية (2×4) أو العجلات الأربعة (4×4) عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وتقدر الحمولة القصوى للمركبة بحوالي 1,210 كيلوجرامًا.   
 


تتوفر "فيات تيتانو" حاليًا لدى الموزعين الجزائريين بسعر يتراوح بين 3,489,000 و 4,289,000 دينار جزائري (ما يعادل 800 إلى 984 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك).   

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024

أبرزهم "سكودا كودياك".. منافسين جدد لـ"تويوتا فورتشنر" الجديدة في الهند

3:29 م الإثنين 29 يناير 2024