السبت 20 أبريل 2024

الأقوى على الإطلاق.. الجيل الجديد من "هوندا أكورد" موديل 2023 يصل الأسواق الأمريكية

2023 Honda Accord Touring front three qtr left
هوندا أكورد 2023
حجم الخط: ع ع ع


بدأت علامة "هوندا Honda" اليابانية بتسليم أولى دفعات الجيل الجديد من السيدان متوسطة الحجم "أكورد Accord" موديل 2023 لوكلاء العلامة في السوق الأمريكي.
اضافة اعلان

وبحسب ما كشف موقع "هوندا" الرسمي، فإن الجيل الحادي عشر من "أكورد" متوفر بـ 6 فئات، وبسعر يبدأ من 28 ألف دولار.. وفي هذا التقرير سنتعرف سويًا على أبرز مواصفات وتجهيزات الفئات المختلفة من "أكورد" موديل 2023 الجديدة كليًا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

تجهيزات "أكورد" موديل 2023 الداخلية:
اضافة اعلان

وتأتي الفئة "Touring" بأفضل تجهيزات فئتها على الإطلاق، إذ تتميز بنظام معلوماتي وترفيهي هو الأول لـ "هوندا" مع عملاق التكنولوجيا "جوجل Google" حيث يتضمن تطبيقات مثل "Google Assistant" و "Google Maps" ومتجر التطبيقات "Google Play" مع خدمة الاتصال بالإنترنت.
اضافة اعلان

وتتميز الفئة الأعلى من "أكورد" بشاشة عرض رأسية مقاس 6 بوصة معاد تصميمها وقابلة للتخصيص، وشاشة لمس مركزية ملونة مقاس 12.3 بوصة (الأكبر على الإطلاق من هوندا) ونظام صوتي متميز من "Bose" مع 12 مكبر صوت مع تقنية Bose Centerpoint.

كما تتمتع المقصورة الداخلية بشاحن Qi اللاسلكي بقوة 15 واط لشحن الهاتف الذكي، وإمكانية التوصيل بالإنترنت عبر Wi-Fi Hotspot، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة، ومقاعد خلفية مدفأة.


وتبدأ فئات "أكورد" بطراز (LX) المجهز بتجهيزات قياسية، تبدأ بنظام صوتي جديد سهل الاستخدام، مع شاشة لمس ملونة مقاس 7 بوصة قياسيًا، تتوافق مع Apple CarPlay® و Android Auto ™ ، وأزرار فعلية لمستوى الصوت والضبط.

كما تتوفر "أكورد" قياسيًا بلوحة عدادت رقمية مقاس 10.2 بوصة ومصابيح أمامية LED وعجلات معدنية بليد-فضية مقاس 17 بوصة (تصل لـ 19 بوصة في الفئات الأعلى)

وبدايةً من الفئة الثانية (EX) تزيد التجهيزات مقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف كهربائية تفتح بلمسة واحدة، وتحكم أوتوماتيكي في تكييف الهواء الذي يأتي ثنائي المناطق، ومقعد سائق كهربائي الضبط في عشر اتجاهات مع تحكم أسفل الظهر.

كما يتوفر نظام صوتي مُحدَّث مكوَّن من 8 مكبرات صوت وجنوط من سبائك الألمنيوم قياس 17 بوصة بلون رمادي.

تتميز أكورد (Sport) بعجلة قيادة ومقبض ناقل حركة من الجلد، بالإضافة إلى جنوط من سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة بلون أسود بيرلينا.

وتحصل جميع الموديلات الهجينة، على أكبر شاشة لمس من هوندا على الإطلاق، وهي بقياس 12.3 بوصة وتتوافق لاسلكيًا مع Apple CarPlay® و Android Auto ™، بالإضافة إلى أوضاع القيادة المختلفة (الوضعان العادي والاقتصادي قياسيان) إذ تأتي الطرازات الهجينة (Sport ، و EX-L ، و Sport-L ، و Touring) بوضع رياضي، ووضع قابل للتخصيص.

وتزيد تجهيزات الفئة (EX-L) على (EX) إلى جانب منظومة القوة الهجينة الجديدة، حساسات ركن أمامية وخلفية، ومقاعد جلدية، وجنوط مقاس 17 بوصة باللون الرمادي.

وتتميز الفئة (Sport-L) عن الفئة (Sport) بذاكرة في مقعد السائق ومقعد الراكب الامامي كهربائي الضبط، مع تصميم رياضي يتضمن جنوط من سبائك الألمنيوم باللون الأسود غير اللامع مقاس 19 بوصة ولمسات تصميم خارجية سوداء وديفيوزر خلفي.


أكورد موديل 2023 من الخارج:

يعتبر الجيل الحادي عشر من أكورد الجديد كليًا أطول وأكثر أناقة مع أبعاد ممتازة، وديناميكيات أكثر كفائة لضمان تجربة قيادة أكثر تفاعلية ورياضية.

استنادًا إلى لغة التصميم المطورة من "هوندا" ستستفيد "أكورد" موديل 2023 من التحسينات الشاملة للهيكل وتقنية السلامة وتحسين القيادة، حيث تمت زيادة صلابة هيكل أكورد، كما أن تحديثات نظام التعليق والتوجيه تجعل من أكورد أكثر متعة في القيادة.


عوامل السلامة والتجهيزات التقنية المساعدة في القيادة:

تأتي جميع فئات أكورد 2023 بشكل قياسي مع مجموعة Honda Sensing® الموسعة من التقنيات المساعدة للسائق التي تتضمن مساعد الازدحام المروري ومثبت السرعة التكيفي (ACC) مع متابعة ومراقبة سرعات الطرق المختلفة ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKAS).

أصبح التذكير بمراجعة المقعد الخلفي الآن قياسيًا، ويستمر نظام التذكير بحزام المقعد الخلفي كتجهيز قياسي.


هوندا "أكورد" موديل 2023.. ميكانيكيًا:
تقدم "أكورد" الجديدة بخيارين من منظومة الحركة، الخيار الأول مقتصر على الفئتين الأولى (LX) والثانية (EX) وهو محرك من 4 إسطوانات بسعة 1.5 لتر توربو، يمنح قوة قدرها 192 حصان، ويرتبط بناقل حركة CVT مطور.. ويبلغ معدل استهلاك البنزين نحو 7.5 لتر/100 كم.

وللحصول على تجربة قيادة رياضية، تأتي طرازات (Sport) و(EX-L) و (Sport-L) و (Touring) بالخيار الثاني من منظومة الحركة، وهو الخيار الهجين الذي يعتبر أقوى منظومة حركة في تاريخ "أكورد"، كما يتوقع لهذه المنظومة أن تمثل 50 ٪ من المبيعات السنوية لهوندا، وهي خطوة رئيسية في استراتيجية هوندا للكهرباء. 

وتأتي هذه المنظومة بمحرك بنزين من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر مع محركين كهربائين يولدان قوة حصانية إجمالية بالغة 204 حصان و 335 نيوتن.متر من العزم، ويتراوح معدل استهلاك الوقود بين 4.9 إلى 5.3 لتر /100 كم.




إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024