الثلاثاء 23 أبريل 2024

"أومودا 5".. أول طرازات العلامة الصينية "شيري" في أوروبا

ثالاغاغفا
شيري أومودا 5
حجم الخط: ع ع ع


منذ فترة وجيزة، خططت العلامة الصينية "شيري" دخول سوق السيارات الأوروبي بعلامتها التجارية الجديدة والمثيرة للاهتمام "أومودا Omoda".. ولكن يبدو أن الوقت قد حان لتحويل الخطة إلى واقع، وقد وقع الاختيار على "أومودا 5 - Omoda 5" لتكون أول سيارات العلامة "أومودا" في أوروبا.
اضافة اعلان


وفي شهر فبراير الماضي 2023، تم تسجيل وصول أول وحدة تحمل العلامة "Omoda". وبشكل أكثر تحديدًا، تم تسجيل النسخة الأولى من "أومودا 5 - Omoda 5" الجديدة، وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة التي تريد شيري من خلالها الحصول على موطئ قدم في الأراضي الأوروبية.. وهي الخطوة التي تسبق الإطلاق الرسمي للعلامة التجارية أوروبيًا من الأراضي الإسبانية، بحلول الصيف المقبل.
اضافة اعلان

وكانت "شيري Chery" قد أبرمت في هذا الصدد اتفاقًا مع "أستارا Astara" نتجه عنه تحالف يجعل من الممكن توزيع وتسويق طرازات أومودا.
اضافة اعلان


ويبلغ طول "أومودا 5 - Omoda 5" الجديدة 4.40 متر.. ما يجعلها في منافسة مباشرة مع قطاع مزدحم، ولعل أبرز المتنافسين فيه "ستروين Citroën C5 Aircross" و "سوزوكي Suzuki S-Cross" و"هيونداي توسان Hyundai Tucson".
اضافة اعلان

ولأن المنافسة شديدة في هذا القطاع كما أشرنا، فإن شيري لن تعتمد فقط على سعر البيع الجذاب في الترويج لـ "أومودا 5 - Omoda 5" بل سيلعب التصميم الخارجي والتجهيزات التكنولوجية والميكانيكية، دورًا مهمًا في تسويق هذا الطراز ذي التصميم الملفت.
اضافة اعلان


وعن التجهيزات الميكانيكية، تم تجهيز النسخة الأولى من Omoda 5 التي تم تسجيلها في الأراضي الإسبانية بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات T-GDi بسعة 1.6 لتر.. يقدم قوة 197 حصانًا و 290 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.. وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT بسبع سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية.

وفي الوقت الحالي، التفاصيل المحددة للفئات والأسعار والعروض التي ستقترحها Chery لمجموعة Omoda لعملائها في إسبانيا غير معروفة.. ومع ذلك، وبعيدًا عن حقيقة أن السيارة الأولى لـ "أومودا" في أوروبا ستكون بمحرك اختراق داخلي وتعمل بالبنزين، من المهم أن نتذكر أن "Omoda 5" متاحة أيضًا بنسخة كهربائية 100٪.


وقد تم تجهيز Omoda 5 الكهربائية ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 64 كيلو وات في الساعة والغرض الرئيسي منها هو تشغيل محرك بقوة 150 كيلو وات (204 حصان). يبلغ مدى السير بالشحنة الواحدة حوالي 450 كيلومترًا.. ويمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.8 ثانية.

يجب ألا نستبعد أنه في المرحلة التجارية الأولى، سيتم تقديم Omoda 5 بمحرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين، على أن يتم دمج النسخة الكهربائية لاحقًا.. وعلى أي حال، فإن وصول "شيري" للسوق الأوروبية يعد إنجازًا لا يستهان به.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024