الإثنين 04 مارس 2024

"أمازون" تجري أول اختبار لسيارتها "زوكس روبوتاكسي" بالقيادة الذاتية مع موظفيها

0x0 (1)
أمازون زوكس
حجم الخط: ع ع ع



أجرت شركة "زوكس Zoox" التابعة لـ "أمازون" اختبارًا للقيادة الذكية الذاتية على الطرق العامة مع موظفيها.. حيث قالت "زوكس Zoox" أنها اختبرت بنجاح "روبوتاكسي Robotaxi" على الطرق العامة لأول مرة.
اضافة اعلان

لا يزال الاختبار محدودًا للغاية بطبيعته، حيث أجري الاختبار بين مبنيين تابعين للشركة، يفصل بينهما ميل واحد.
اضافة اعلان



وكانت شركة القيادة الذاتية المملوكة لشركة أمازون قد تقدمت بطلب للحصول على رخصة "روبوتاكسي" في يوليو 2022، وستستخدم الآن سيارة أجرة الروبوت الخاصة بها لنقل الموظفين بين المبنيين - وهي خدمة سيتم تقديمها مجانًا، وفقًا لرويترز.
اضافة اعلان

وقالت "عائشة إيفانز" الرئيس التنفيذي لشركة Zoox في لقاء للصحفيين: "يعد وضع السيارة على طريق عام مفتوح والتحقق من تحقيقها لجميع متطلبات القيادة الآمنة ، بما في ذلك المتطلبات التنظيمية، هي خطوة كبيرة، ولم نكن لنفعلها ما لم نكن داخليًا نتطلع بالفعل إلى الانطلاق" 
اضافة اعلان


تم إجراء الاختبار الأول يوم الجمعة 10 فبراير وستساعد تلك الاختبارات على تحسين تقنيات الشركة مع منح الموظفين طريقة أخرى للتنقل بين مكاتبها في كاليفورنيا.
اضافة اعلان

ولم تقدم الشركة جدولاً زمنيًا للإطلاق التجاري، أو لبدء فرض رسوم على العملاء مقابل المشاوير، ولعل السبب في ذلك هو أن الشركة لم تحصل بعد على بعض الموافقات الحكومية.


كانت أمازون قد اشترت "Zoox" مقابل 1.3 مليار دولار في عام 2020، في حين كان الاهتمام بتكنولوجيا القيادة المستقلة مرتفعًا.. ومنذ ذلك الحين، تراجع عدد من كبار مصنعي السيارات عن تطوير تلك التكنولوجيا.

فعلى سبيل المثال، أعلنت كل من "فورد Ford" و"فولكس فاجن VW" في الخريف الماضي أنهما ستغلقان "Argo AI" وهي وحدة القيادة الذاتية التي استثمر فيها كلا الشركتين، وذلك كما أشرنا نظرًا لأن تكنولوجيا القيادة المستقلة قد وصلت إلى مرحلة محبطة، ما دفع عدد من صانعي السيارات للتركيز على تحسين تقنيات مساعدة السائق بدلًا من القيادة الذاتية.

على صعيد آخر، يواصل كل من "جوجل Google" من خلال "وايمو Waymo" و"جنرال موتورز GM" من خلال "كروز Cruise" تطوير تقنيتهم الخاصة بالقيادة الذاتية.

في العام الماضي، أصبحت "كروز" التابعة لـ "جنرال موتورز" أول من يحصل على الموافقة التنظيمية لفرض رسوم على العملاء مقابل ركوب الروبوتات في كاليفورنيا، وإن كان ذلك في ظل ظروف مقيدة.


إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024