الجمعة 24 مايو 2024

أردوغان يطلب من إيلون ماسك بناء مصنع لـ"تسلا" في تركيا.. رغم تدشين علامة محلية للسيارات الكهربائية!

أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
حجم الخط: ع ع ع
تسعى الكثير من الدول لإن تكون موطنًا للمصانع القادمة الخاصة بأكبر علامة منتِجة للسيارات الكهربائية "تسلا Tesla"، بما فيهم الهند وتركيا، وخلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الدورة الثامنة والسبعين الخاصة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى رئيس تركيا (رجب طيب أردوغان) بالرئيس التنفيذي لتسلا (إيلون ماسك) وعرض عليه بناء مصنع للسيارات الكهربائية في بلاده. 
اضافة اعلان

ووفقًا لوكالة الأنباء "رويترز" جاء هذا اللقاء داخل البيت التركي بالقرب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وبخلاف طلب أردوغان لم تتضح الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها أثناء اللقاء، ومع ذلك فقد كان اهتمام تركيا بتشجيع تسلا على التوسع في أراضيها أمرًا مفاجئًا، خاصة بعد تأسيس علامة "توج Togg" للسيارات الكهربائية في تركيا منذ بضعة أعوام! 
اضافة اعلان


وخلال شهر أكتوبر العام الماضي تم الاحتفال بخروج أول سيارات "توج" الكهربائية في نسخة الإنتاج إيذانًا ببدء التصنيع على نطاق واسع.. فيما بدأ إنتاج وتسليم السيارة T10X الـ SUV في وقت سابق من العام الجاري، والتي نالت شعبية كبيرة بين المواطنين لدرجة أن طلبات حجزها قد بلغت 177,400 طلب في أول 3 أسابيع من طرحها. 
اضافة اعلان



 أما بالنسبة للصانعة الأمريكية "تسلا" فتمتلك حاليًا 6 مصانع حول العالم، مع التزامها ببناء المصنع القادم في شمال المكسيك، وقد أعلن إيلون ماسك في شهر مايو الماضي أنه سيختار موقع المصنع اللاحق بحلول نهاية العام الجاري، فيما تشير بعض التقارير إلى أن الهند هي أفضل مرشحة لاستضافة المصنع. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن تسلا كانت قد خططت من البداية لتصدير سياراتها الكهربائية إلى الهند، ولكن بعد رفض المسئولين المحليين طلب التنازل عن تعريفات الاستيراد، بدأت مناقشة إمكانية بناء مصنع سيارات كهربائية في الهند.  
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024

بسعر يعادل 71 ألف جنيه.. ساعات "ماراثون" مستوحاة من "جيب رانجلر" إصدار 1941

6:40 م الخميس 09 مايو 2024