الخميس 28 مارس 2024

معارض سيارات تضرب قرارات حماية المستهلك بعرض الحائط.. وأوفر برايس حتى 80 ألف جنيه!

أسعار الصيانات الدورية لسيارة كيا سبورتاج في السوق المصري
كيا سبورتاج
حجم الخط: ع ع ع
رغم القرارات الاستثنائية التي أعلنها جهاز حماية المستهلك نهاية شهر مارس الماضي بشأن إلزام موزعي السيارات والتجار والمعارض بالبيع بالسعر الرسمي المعلن والمحدد من الوكيل، إلا أنه حتى الآن لا يزال السوق في حالة من العشوائية منذ ارتفاع سعر الدولار مع استمرار ظاهرة الأوفر برايس كما هي، خاصة مع استغلال البعض للنقص الشديد في المعروض من السيارات، وكذلك المهلة التي منحها الجهاز لتطبيق القرارات. 
اضافة اعلان

وفي هذا السياق كشف أحد الموزعين في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن عدد من معارض السيارات لا تزال تبيع بأوفر برايس حتى الآن رغم القرارات الأخيرة لحماية المستهلك، موضحًا استغلالهم لحالة نقص العرض أمام زيادة الطلب.. فعلى سبيل المثال يتم بيع الفئة الأولى من "تويوتا كورولا" بأوفر برايس 40 ألف جنيه على سعرها الأساسي الذي وصل إلى 390 ألف جنيه، بينما الفئة الثانية بأوفر برايس 45 ألف جنيه على السعر الرسمي 425 ألف جنيه. 
اضافة اعلان

وأضاف الموزع أن "أوبل موكا" عليها أوفر برايس 30 ألف جنيه، بينما سيارات بيجو (508 و 5008 و 3008) فتباع جميعًا بأوفر برايس 50 ألف جنيه، أما "كيا سبورتاج" فقد وصلت قيمة الأوفر برايس عليها إلى 80 ألف جنيه!   
وبالنسبة للسيارات الصينية فتباع موديلات شيري بأوفر برايس 10 آلاف جنيه، وموديلات إم جي (ZS و HS و إم جي 5) عليها أوفر برايس 20 ألف جنيه، وأخيرًا جيتور بقيمة 55 ألف جنيه. 
اضافة اعلان

كان المهندس أيمن حسام الدين (رئيس جهاز حماية المستهلك) قد حذر من أن مخالفة قرارات الجهاز الخاصة بالبيع بالأسعار الرسمية تندرج تحت بند "السلوك الخادع" ويعاقب عليها القانون بغرامة قيمتها 2 مليون جنيه.. حيث جاءت القرارات في أعقاب اجتماعات قام بها الجهاز مع عدد كبير من الوكلاء والمصنعين والمنتجين والتجار والموزعين المعتمدين وأصحاب المعارض، وقد تم الاتفاق على منحهم جميعًا فترة انتقالية لتطبيق القرارات تبدأ الأربعاء 30 مارس ولم يحدد بعد نهايتها، على أن لا يترتب على مخالفة أو إغفال هذا القرار عقوبات خلال تلك الفترة. 
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا 👇🏻👇🏻
حماية المستهلك يُلزِم التجار والموزعين بالبيع بالأسعار الرسمية بدءًا من الغد
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024

استقرار أسعار سيارات "DFSK" خلال مارس.. و"جلوري 330S" تبدأ من 640 ألف جنيه

10:30 م الأحد 24 مارس 2024

تخفيضات على أسعار سيارات "إم جي" بقيمة تصل لـ 260 ألف جنيه وعروض كاش باك

9:48 م الأحد 24 مارس 2024