الأحد 23 يونيو 2024

وزير النقل: لن يتم التعاقد لشراء أي عربات سكك حديدية او جرارات او مونوريل او مترو انفاق من خارج مصر

وزير النقل لن يتم التعاقد لشراء أي عربات سكة حديد او جرارات او مونوريل او مترو انفاق من خارج مصر 4
وزير النقل لن يتم التعاقد لشراء أي عربات سكة حديد او جرارات او مونوريل او مترو انفاق من خارج مصر
حجم الخط: ع ع ع

في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن توطين صناعة النقل في مصر خاصة صناعة الوحدات المتحركة وقطع الغيار والصناعات المغذية، أشرف وزير النقل على إنهاء الاتفاق مع شركة سكودا التشيكية لعمرة وإعادة تأهيل وصيانة جرارات الهنشل بالسكة الحديد.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

ونوه السيد الوزير بأنه لن يتم من الآن التعاقد لشراء جرارات أو عربات سكك حديدية أو مترو أنفاق أو مونوريل من خارج مصر، وذلك لتوطين الصناعات الثقيلة في مصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وقطع الغيار الخاصة بها وفق أحدث الأساليب من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة وتحث القيادة السياسية على مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنها مشروعات النقل.
اضافة اعلان


وقد استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة وفد شركة سكودا التشيكية لبحث التعاون المشترك في مجال عمرة وإعادة تأهيل وصيانة جرارات السكك الحديدية وكذلك التعاون في مجال توطين صناعة قطع الغيار اللازمة لرفع كفاءة وإعادة تأهيل وصيانة الجرارات.
ودارت المباحثات حول التعاون المشترك في عمرة وإعادة تأهيل عدد 280 جرار سكة حديد بالإضافة إلى عقد صيانة وقطع غيار طويل الأجل لمدة 15 عامًا وحيث تم الاتفاق النهائي على كافة البنود الفنية والمالية الخاصة بهذا التعاون تمهيدًا لتوقيع العقد بين الجانبين أوائل يونيو القادم.
اضافة اعلان


وشمل الاتفاق أن تتم كافة الاعمال في ورش التبين بحلوان والمالية الخاصة بهذا التعاون تمهيدًا لتوقيع العقد بين الجانبين، وتم الاتفاق كذلك على قيام سكودا التشيكية بتأسيس مركز تدريب في ورشة التبين للسكك الحديدية التي سيتم إعادة تأهيل وصيانة الجرارات بها بالتعاون مع المصنعين المحليين والاستثمار في مجال توطين هذه الصناعة لتلبية احتياجات السوق المحلي.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- تويوتا كامري 2025 القادمة تظهر في صور تجسسية جديدة
- بنتلي تسجل ثاني أفضل ارباح لها في تاريخها خلال الربع الاول من ٢٠٢٣
- بعد زيادة أسعارها.. مواصفات بيجو 3008 في السوق المصري خلال مايو

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بعد تخفيض أسعارها.. المواصفات التفصيلية لـ "جيلي GX3 برو" بالسوق المصري

8:10 م الأحد 16 يونيو 2024

اباظة اوتوتريدنج تفتتح فرعها الثامن بالساحل الشمالى بمدينة العلمين

1:57 ص الأحد 16 يونيو 2024